ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابن معمر يرحب بزيارة المليك وينوه بما حظيت به الطائف من مشاريع النماء
ضخ 10 مليارات لمشاريع تنموية من شأنها أن تقفز بها إلى مصاف المدن المتقدمة سياحياً بالعالم

رحب معالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمر باسمه واسم أهالي محافظة الطائف بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في زيارته الميمونة للمحافظة. ونوه في هذا الصدد باهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- لتوفير احتياجات المواطنين في كل بقعة من أرجاء الوطن الغالي مؤكدا أن زيارة خادم الحرمين الشريفين أيده الله التفقدية للمحافظة في كل عام هي امتداد للزيارات التي يقوم بها لمناطق ومحافظات المملكة والتي يحمل فيها الخير الكثير للمواطنين. وقال: إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للكثير من المشروعات العملاقة التي تتوالى في كل يوم تجسد هذا الاهتمام والحرص على متابعة شؤون المواطنين وتوفير كل ما من شأنه تحقيق الراحة والرفاهية لهم. وأعاد معاليه إلى الأذهان أن ما تنعم به هذه البلاد وأهلها من رفاهية وازدهار بفضل من الله ثم بفضل الجهد المبارك للقيادة الحكيمة التي لم تدخر جهدا في سبيل راحة المواطن ورخائه وأن الانجازات التي تحققت أصبح من الصعب حصرها ولكنها عطاءات أحدثت نقلة حضارية هائلة جعلت المواطن يرفل في الخير العميم .مشيرا إلى أن ما تحقق في المحافظة من مشروعات تنموية عملاقة في شتى المجالات يأتي امتداداً لمنظومة النهضة الحضارية التي تحققت في هذا العهد الزاهر في كل أنحاء المملكة الحبيبة.
ابن معمر يتحدث للزميل الزهراني
وأشار إلى أن محافظة الطائف تشهد في الوقت الحاضر تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة في مجالات الصحة والتعليم والكهرباء والطرق والسياحة والخدمات وغيرها إلى جانب ما تحقق فيها من مشروعات حضارية عملاقة خلال خطط التنمية السابقة التي بلغت تكلفتها الكثير من مليارات الريالات داعيا الله تعالى أن يديم على هذا البلد المعطاء عزه وأمنه وأمانه وان يحفظ له قيادته الرشيدة. وقال معاليه: يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عدداً من المشروعات التنموية التي وضع - حفظه الله - حجر الأساس لها خلال زياراته الميمونة التي يقوم بها خلال فصول الصيف. ومن ضمنها مشروع توسعة طريق الهدا الذي اكتمل مشروع ازدواجه كطريق كما يضع -حفظه الله- حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية في مختلف المجالات التنموية والتعليمية والصحية والسياحية وغيرها بتكاليف تتجاوز مليار ريال. وعبر عن سعادته بتسليم تسلم المليك هدية أهالي محافظة الطائف بمناسبة زيارته الكريمة للمحافظة تشرف بتقديمها معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر.
وأكد معاليه أن محافظة الطائف قد شهدت خلال السنوات الماضية العديد من مشاريع النماء والتطور والازدهار. حيث حظيت الطائف باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز واحتضنت العديد من المشاريع، وما تزال على طريق تنفيذ المزيد من المشاريع الأخرى التي من شأنها دفع عجلة التنمية والتطوير وتسهيل خدمة المواطن وراحته. وتابع يقول: لقد تحقق للطائف وخلال الأربعة أعوام الماضية العديد من الانجازات التنموية الشاملة، والتي أحدثت - بلا شك - نقله نوعيه في مختلف المجالات، كما أنها مقبلة على مشاريع جديدة والتي ما زالت قيد التنفيذ والترسية في مختلف المجالات، بعد أن أعتمد لها في ميزانية هذا العام العديد من مشاريع الخير منها مشاريع طرق جديدة بلغت تكاليفها 300 مليون ريال، منها الانتهاء من ازدواجيته وتوسعته طريق الهدا - الكر والذي تم الانتهاء منه مؤخرا، وافتتحه سمو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبد العزيز بتكلفة 218 مليون ريالا، وإنشاء عقبتين جديدتين تربط قرى بني مالك وميسان بالساحل باتجاه الليث، واستكمال عقبة المحمدية وغيرها من مشاريع الطرق، ومشاريع بلدية بتكاليف تصل إلى 135 مليون ومشاريع صحية وتعليمية مختلفة، ومشاريع للمياه بتكاليف تصل إلى 280 مليون ريال، بالإضافة إلى مشاريع لجامعة الطائف بعد أن تم توقيع العقد مؤخرا لتنفيذ الجزء الأول من المرحلة الأولى من المدينة الجامعية بتكاليف تبلغ 361 مليون ريال. حيث إن المرصود للمرحلة الأولى بلغ 2 مليار ريال، كما تضمنت ميزانية العام الحالي الجديد مشاريع أخرى للجامعة تشمل تجهيز ثلاث كليات جديدة وإنشاء مباني لإدارة الجامعة وإنشاء سكن أطباء وممرضات المستشفى الجامعي الذي سيستوعب 800 سرير على مرحلتين، وإنشاء مبنى عمادة البحث العلمي، وإنشاء كلية لطب الأسنان.
كما تشهد محافظة الطائف حاليا تنفيذ العديد من مشاريع الخير والنماء في شتى المجالات الحكومية من خلال الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخدمية التي ستسهم في الارتقاء بالأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين. ففي مجال الصحة يجري العمل حاليا على تنفيذ عدة مستشفيات تصل سعتها السريرية إلى أكثر من 1100 سرير منها مستشفى الملك فيصل بسعة 500 سرير ومستشفى النساء والولادة سعة 400سرير ومستشفيات طرفية سعة 50 سرير في كل من قيا والمويه وظلم والمحاني وأم الدوم و43 مركزا للرعاية الصحية الأولية دشن منها 7 مراكز كمرحلة أولى بتكاليف تصل إلى مليار ريال وفي مجال المياه والكهرباء هناك عشرات المشاريع الجاري تنفيذها لخدمة الأحياء والقرى والهجر وتم الانتهاء مؤخرا من إنشاء خزان الخزن الاستراتيجي بتكاليف تصل إلى 84 مليون ريال ومن المتوقع تدشينه قريبا وتقوم إدارتي التربية والتعليم للبنات والبنين بتنفيذ مشاريع تعليمية من ميزانيات العام الماضي بالإضافة إلى اعتماد مشاريع تعليمية مختلفة في ميزانية هذا العام, كما تقوم وزارة النقل بتنفيذ عدة مشاريع للطرق في مواقع مختلفة ضمن ميزانيات الأعوام السابقة منها طرق المويه الجديد، والمويه القديم والبادرية والبحرة وطريق تربة - الغافة وطريق بلاد ربيع - الفرعة وطرق بلاد طويرق وغيرها من المشاريع المهمة التي تخدم الجميع. ويجري حالياً تنفيذ 351 كيلو متراً بتكلفة 800 مليون ريال، ويعتبر مشروع توسعة وإزدواج طريق الطائف - الباحة بمرحلتيه الأولى والثانية بطول 333 كيلو متراً وبتكلفة 387 مليون ريال من أبرز مشاريع الطرق بالمحافظة. كما أن هناك طرق فرعية بطول 134 كيلو متراً بتكلفة 164 مليون ريال مع اعتماد تنفيذ طرق أطوالها 375 كيلو متراً خلال الميزانية الماضية بتكلفة 199مليون ريال، وهناك مشروع ازدواج طريق الهدا - الكر بطول 12 كيلو متراً وبتكلفة 198 مليون ريال, والذي تم إنجاز حوالي 95% منه وسيتم افتتاحه أمام حركة السير نهاية شهر جمادى الأولى القادم. ويشتمل مشروع الهدا على حواجز خرسانية إضافة إلى جسر فوق وادي المعسل وإقامة جدران استنادية وعبارات صندوقية وحواجز خرسانية، وأعمال الحمايات والإنارة ووسائل السلامة المرورية، واللوحات التحذيرية والإرشادية، ومشروع استكمال الطريق الدائري (المرحلة الأولى) بطول 17 كيلو متراً وتكلفة 47 مليون ريال، والمشروع عبارة عن طريق مزدوج بطول 5.5 كيلو مترًات بدءًا من طريق الشفا إلى طريق الطائف - الباحة ويشتمل على 3 مسارات في كل اتجاه بالإضافة إلى الأكتاف الخارجية بعرض 2.5 متر، وأكتاف داخلية بعرض 2 متر يفصل بينهما جزيرة وسطية وتنفذ المرحلة الأولى من الازدواج بطول 12.5 كيلو متراً من طريق الطائف - الباحة إلى طريق الطائف - الرياض ويتكون من 3 مسارات وأكتاف جانبية وداخلية وتقاطعات علوية وممرات سفلية وطرق للخدمة الجانبية والإنارة والتشجير ووسائل السلامة المرورية. إضافة إلى تنفيذ عقبة المحمدية التي تربط الطائف بالساحل عن طريق الشفاء كما يجري العمل أيضا في تنفيذ طرقات أخرى مختلفة في مواقع.
أما في المجال السياحي فلقد تم افتتاح سوق عكاظ وجادة سوق عكاظ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنون الشعبية والفلكلور، والمعارض، وكذلك افتتاح فندق رمادا الهدا لشركة الطائف للسياحة والاستثمار، وازدياد المنتجعات السياحية والشقق المفروشة والنزل في الهدا والشفا والقرى السياحية الأخرى. وأضاف قائلا: هناك مشروع ضخم تم البدء فيه لتطوير متنزه الردف وتحويله إلى مدينة سياحية متكاملة بتكاليف تصل إلى حوالي 200 مليون من خلال قيام أحد المستثمرين في مجال السياحة بتطوير هذا المشروع الهام وكذلك بدء مستثمر آخر في التجهيز للبدء ففي مشروع سياحي ضخم بحي الواصلية بتكاليف تتجاوز 500 مليون ريال؛ لتتواصل بذلك المشاريع السياحية التي شهدتها الطائف في السنوات الأخيرة. كما سيتم تنفيذ مشروع سياحي ضخم بين منطقتي الهدا والشفا من خلال مشاركة مؤسسات وشركات محلية وأجنبية وسيكون هذا المشروع نقلة نوعية في السياحة بمحافظة الطائف ويعتبر الاستثمار السياحي من أهم الجوانب التي يزداد الاستثمار فيها حيث وصل عدد مدن الترفية والمنتجعات السياحية الضخمة إلى أكثر من 20 مشروعا ووصول عدد عمائر الشقق المفروشة إلى حوالي 450 عمارة و24 فندقا تضم جميعها حوالي 15 ألف وحدة سكنية ومن المتوقع أن يبدأ أحد المستثمرين قريبا في إنشاء 3 أبراج جديدة بالهدا إضافة إلى مشاريع لإنشاء مبان حكومية مختلفة لعدة قطاعات مثل الدفاع المدني ومكتب العمل والأحوال المدنية.
كما يجري العمل حاليا أيضا في إنشاء 5 خزانات للمياه في مواقع متعدد ه من محافظة الطائف من أجل تغذية الأحياء المكتظة بالسكان بالمياه في حالة قلة ضخ المياه من قبل الشبكة العامة، وهو الأمر الذي سيضع حدا لأزمة المياه بالطائف. كما أن الوزارة تدرس إنشاء خزان استراتيجي ثان بالطائف لمواجهة الأزمات. أيضا سلم مؤخرا للجهات ذات العلاقة أرضاً واسعة لإنشاء مطار دولي جديد، يعد الأول من نوعه بالطائف، والذي سيكون مساندا لمطار الملك عبد العزيز بجدة في استقبال رحلات الحج والعمرة الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.