مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    "سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قراصنة السفينة الامريكية يطلبون فدية ومحاولة فرار فاشلة للقبطان
مقتل أحد رهائن اليخت الفرنسي والإفراج عن الأربعة الباقين .. والإفراج عن سفينة نرويجية
نشر في الرياض يوم 11 - 04 - 2009

أعلن أحد زعماء مجموعة القراصنة الصوماليين الذين هاجموا الاربعاء سفينة اميركية عبدي قرض لفرانس برس ان القراصنة يطالبون بفدية مقابل الافراج عن قبطان السفينة الاميركي الذي يحتجزونه في قارب نجاة. و قالت عصابة القراصنة امس انها ستقاتل اذا تعرضت للهجوم من قبل قوات البحرية الامريكية القريبة منها.
وقال أحد القراصنة لرويترز خلال اتصال بهاتف يعمل بالاقمار الصناعية باسم أربعة رجال يحتجزون القبطان ريتشارد فيليبس "لا نخشى الامريكيين.
"سندافع عن أنفسنا اذا هوجمنا."
وعلى الرغم من نبرتهم التي تتسم بالتحدي تقول جماعات ملاحية إن النتيجة المرجحة هي حل عن طريق التفاوض ربما يشمل توفير ممر آمن لهم مقابل إطلاق سراح الرهينة الامريكي. ويحتجز أربعة قراصنة فيليبس وهو سائق سيارة أجرة سابق من بوسطن منذ الاربعاء الماضي بعد إحباط محاولة لخطف السفينة (مايرسك الاباما) التي تزن 17 ألف طن على بعد مئات الاميال قبالة سواحل الصومال. ونفد الوقود من زورق الانقاذ التابع للسفينة الذي يحتجز فيه القراصنة الاربعة الرهينة ويخشى قراصنة آخرون مساعدتهم بسبب وجود سفن بحرية أجنبية واقتراب المدمرة الامريكية (بينبريدج). وفيليبس هو واحد من نحو 270 رهينة يحتجزهم حاليا قراصنة صوماليون أشاعوا الفوضى في ممرات بحرية مزدحمة بخليج عدن والمحيط الهندي منذ أعوام. وذكرت عدة وسائل اعلام اميركية الجمعة ان فيليبس حاول الهروب سباحة قبل الامساك به من جديد. إلى ذلك قالت مصادر للقراصنة ان القراصنة الصوماليين افرجوا عن الناقلة (ام.تي. بو اسير) المملوكة لشركة نرويجية بعد ان تلقوا فدية من ملاك السفينة.
واكد متحدث باسم شركة سالهوس شيبنيج المشغلة للناقلة في اتصال هاتفي الافراج عنها لكنه امتنع عن ذكر أي تفصيلات أخرى. وكانت الناقلة خطفت في مارس آذار الماضي وعليها طاقم من 27 فردا يضم قبطانا نرويجيا و 19 فلبينيا وخمسة بولنديين وروسيا وليتوانيا.
على الصعيد نفسه قتل أحد رهائن اليخت الفرنسى / تانيت / الذي خطف السبت الماضي من قبل القراصنة في حين أفرج عن الاربعة الباقين وبينهم طفل سالمين اثر عملية نفذها الجيش الفرنسي على ما أعلنت الجمعة الرئاسة الفرنسية.وكان اليخت الفرنسى تانيت قد خطف السبت الماضي في خليج عدن وعلى متنه أربعة أشخاص وطفل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.