بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيطاليا وإسبانيا أمام اختبارين صعبين والخطأ ممنوع على فرنسا
نشر في الرياض يوم 28 - 03 - 2009

سيكون المنتخبان الايطالي بطل العالم والاسباني بطل اوروبا امام اختبارين صعبين اليوم (السبت) عندما يلعب الاول مع مضيفه المونتينيغري في بودغوريكا والثاني مع ضيفه التركي في مدريد، فيما سيكون الخطأ ممنوعا على المنتخب الفرنسي وصيف بطل 2006 عندما يحل ضيفا على ليتوانيا في كوناس وذلك ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.
في المجموعة الثامنة، يسعى المنتخب الايطالي للعودة من مونتينيغرو بفوز يعزز من خلاله صدارته، الا ان مهمته لن تكون سهلة على الاطلاق وهذا ما أكدته مباراة الذهاب بين الطرفين في ليتشي عندما عانى (الازوري) الامرين ليخرج فائزاً 2 - 1.
وفي المجموعة الخامسة، يسعى المنتخب الاسباني الى مواصلة عروضه الرائعة عندما يستقبل ملاحقه التركي في مدريد قبل ان يحل ضيفا عليه الاربعاء المقبل في اسطنبول.
وتتصدر اسبانيا المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات بفارق 4 نقاط امام تركيا و5 نقاط امام بلجيكا التي تستقبل البوسنة الرابعة برصيد 6 نقاط. ولم يذق المنتخب الاسباني طعم الهزيمة منذ 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2006 عندما سقط في قادش امام نظيره الروماني صفر - 1 في مباراة ودية، وهو حقق منذ حينها 26 انتصارا، مقابل 3 تعادلات احدها كان امام ايطاليا في الدور ربع النهائي من كأس اوروبا عندما فاز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل صفر - صفر، وذلك في طريقه الى اللقب على حساب نظيره الالماني (1 - صفر). وستكون مباراة اليوم المواجهة الأولى بين اسبانيا وتركيا منذ عام 1973 عندما تعادلا وديا في اسطنبول صفر - صفر، علما بان اللقاء الاخير بينهما في مسابقة رسمية يعود الى 31 ايار - مايو 1967 عندما فازت اسبانيا 2 - صفر في بلباو في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 1968 وذلك بعد ان تعادلا ذهابا صفر - صفر. وتواجه المنتخبان في 8 مباريات ففازت اسبانيا في ثلاث وتعادلا في اربع، فيما فازت تركيا في مباراة واحدة كانت في 14 آذار (مارس) عام 1954 في اسطنبول ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس العالم.
وفي المجموعة السابعة، سيكون الخطأ ممنوعاً على المنتخب الفرنسي عندما يحل ضيفا على نظيره الليتواني قبل ان يستقبل الاخير الاربعاء المقبل في باريس، خصوصا ان وصيف بطل مونديال 2006 يحتل المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن كل من صربيا وليتوانيا اللذين يتشاركان الصدارة، الا ان الاخيرين لعبا 4 مباريات مقابل ثلاث لفريق المدرب ريمون دومينيك الذي كان قلب في المرحلة السابقة تخلفه بهدفين نظيفين الى تعادل 2 - 2 ضد رومانيا. يذكر ان منتخب «الديوك» تغلب على نظيره الليتواني في المباراتين السابقتين بينهما في تصفيات كأس اوروبا 2008، 1 - صفر في كوناس و2 - صفر في نانت.
وفي المجموعة الرابعة، لن يواجه المنتخب الالماني اي صعوبة على الاطلاق في تحقيق فوزه الرابع وبالتالي تعزيز صدارته وذلك عندما يستقبل ليشتنشتاين في لايبزيغ، قبل ان يحل ضيفاً على نظيره الويلزي الاربعاء المقبل في كارديف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.