المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأميرة شاهيناز بنت فيصل افتتحت وقف مدارس النهضة
التبرعات وصلت إلى 28مليون ريال
نشر في الرياض يوم 10 - 11 - 2008

نيابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة شاهيناز بنت فيصل بن فهد مشروع "وقف مدارس النهضة لمتلازم داون" في قاعة نيارة للاحتفالات والمؤتمرات، ويهدف الوقف لتوفير مصدر إيراد متنامي يقوم على أسس استثمارية لدعم مدارس النهضة لمتلازم داون، ودعم في تقديم خدماتها التعليمية والتربوية والتأهيلية للأطفال من ذوي متلازمة داون، بدعم وتبرع أهل الخير والجهات الداعمة لجمعية النهضة خلال الحفل.
وألقت الأميرة سارة الفيصل رئيسة جمعية النهضة النسائية الخيرية كلمة قالت فيها نرحب بكم في لقاء الخير والعطاء وصورة مشرقة من صور الترابط والتكافل الاجتماعي حثنا عليها ديننا الحنيف، وتحقيقاً لذلك نشهد هذا المساء إطلاق مشروع وقف مدارس النهضة لمتلازمة داون لأجل مستقبل أطفال هم جزء منا ومن وطننا الغالي، لنتمكن من الوصول بهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في المجتمع. وأشارت الأميرة سارة إلى أن مدارس النهضة لمتلازمة داون قد واجهت عجزاً كبيراً في السنوات الماضية لتغطية مصاريفها مما استوجب العمل على إيجاد كيان مستقل للمدارس لتأمين مصدر ثابت حتى لا تتعرض لهزة تعيق تقدمها، ومن هذا انطلقت فكرة مشروع الوقف الخيري آملين من الله تعالى أن يبارك فيه وننتهز هذه الفرصة لنتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى كل من ساهم بالدعم والمساندة للجمعية لتتمكن من تأدية رسالتها الإنسانية السامية وتحقيق أهدافها النبيلة وعلى رأسهم الأميرة لطيفة بنت فهد لرعايتها والتي شملت بها أوجه الخير والبر والعطاء في كل مكان.
كما أخص بالشكر السيدة نوال بابقي رئيسة مجلس إدارة مدارس النهضة لمتلازم داون على ما تقدمه من جهد، ودعم، وإنجاز وذلك عبر قنوات الاتصال العديدة التي قامت بها لجمع التبرعات ساعية في تحقيق هذا المشروع الأستاذة فاطمة ملك مديرة مدارس النهضة لمتلازمة داون لجهودها المبذولة في دعمها للحملة منذ فكرة الوقف وحتى حققنا هذا كما أوجه الشكر للراعي الرسمي البنك "الأهلي التجاري" لما قدمه لانجاح هذا المشروع من دعم مادي ومعنوي، وفي نهاية كلمتها قالت: ندعو الله أن يبارك هذا المشروع ويكلل جهود كل من ساهم منها بانجاحه بالأجر والثواب.
وبعد ذلك ألقت صاحب السمو الأميرة شاهيناز بنت فيصل كلمة (وقف مدارس النهضة لمتلازمة داون) اليوم أمام أهل الخير في لقاء الخير ومن أجل أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء مدارس النهضة لمتلازمة داون، فنبدأ معهم مسيرة التعليم والتربية ومن ثم التأهيل والتدريب في موقع العمل الفعلية. أشيد بمدارس النهضة لمتلازمة داون، مقدرة وشاكرة هذه الجهود المبذولة لدعم أبنائنا، وبناتنا من ذوي متلازمة داون بتقديم الخدمات والبرامج التعليمية والتربوية والتأهيلية والمعدة خصيصاً لمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، للأخذ بأيدهم والوصول بهم إلى الاستقلالية، والاعتماد على النفس. وفي نهاية كلمتها شكرت القائمين على هذا المشروع. ولقد ألقت الأستاذة منى عبدالرحمن الرميزان مديرة أول علاقات عملاء في البنك الأهلي باسم البنك الأهلي أرحب بكن جميعاً في هذا الحفل المبارك مؤكدة هنا على أن البنك الأهلي ليس أكبر بنك بمنطقة الشرق الأوسط، وأول بنك وطني بالمملكة له اسهاماته الفعالة في الاقتصاد الوطني، وحسب.. وأشارت إلى أن البنك هو الرائد في ممارسة الدور المتكامل في مجال المسؤولية الاجتماعية كجزء جوهري وأصيل من نشاطه ورسالته الوطنية التي تتوافق مع أهدافه السامية من خلال أربعة محاور استراتيجية هي: التعليم، والصحة، وتوفير العمل، والعمل الاجتماعي. هذا وشكرت جميع المشاركين في هذا العمل الخيري البناء.
وفي نهاية الحفل بلغت قيمة التبرعات "لوقف مدارس النهضة لمتلازمة داون" مبلغ (28.729.469) ريالاً سعودياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.