إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق أصبح جاهزاً لخطف بطولة واحدة فقط!!
مدير الفريق الأول لكرة القدم.. زكي الصالح ل (الملحق):

أكد زكي الصالح مدير الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق ان استعدادات فريقه للموسم الجديد لم يتأخر انطلاقها مقارنة بمواعيد انطلاقة تمارين الأندية الأخرى للموسم القادم موضحا ان فريقه منذ خمس سنوات وهو يبدأ الاعداد متأخرا نظرا لمشاركته في بطولة الأندية الخليجية كما اننا استمررنا حينذاك في اداء التدريبات ولمدة تقارب العشرين يوما رغم انتهاء ارتباطاتنا مشيرا الى أنه يجب عدم النسيان ان الموسم القادم سيكون الأطول في تاريخ نادي الاتفاق بسبب المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي ونحن بدأنا الاستعدادات قبل شهر وأكثر اي ان الفترة كافية للاعداد الامثل لظهور الفريق بمظهر جيد ان شاء الله.
زكي الصالح كشف عن العديد من الامور الهامة داخل الفريق.. في السطور التالية..
@ ما مدى رضاكم عن فترة الاعداد في معسكركم في الاسماعيلية؟
كل الاستعدادات تسير وفق ما خطط له من قبل مسؤولي النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري الذي يتابع كل الامور سواء الفنية او الادارية والاجتماعية لكافة أفراد البعثة وقد قطع الفريق طريقا طويلا من اعداده بدنيا حيث استغل المدرب توني اوليفيرا ومساعده فيصل البدين المعسكر بتكيثف الجرعات التدريبية سواء التقوية داخل صالة الحديد او التمارين اللياقية حيث تم وضع الاعداد البدني كأبرز ما يبحث عنه الجهاز الفني في بداية المعسكر وواصل الجهاز الفني الاستعدادات الجيدة بالتركيز على النواحي الفنية والتكتيكية خاصة في ظل مشاركة جميع اللاعبين الذين سيتم الاعتماد عليهم في الموسم المقبل وقد أديناعدة مباريات ودية خلال المعسكر كان منها فريق المستقبل المصري وفريق شباب الحسين الاردني وفريق الاسماعيلي المصري وحرص الجهاز الفني على تطبيق الجمل التكتيكية التي سينتهجها في المشاركة الآسيوية والاستحقاقات الداخلية على حد سواء.
@ هناك من عارض تجديد عقد المدرب البرتغالي (توني) هل أنت مؤيد لاستمراره؟
- شخصيا أرى أن السيد (توني) قدم عملا جيدا في الموسم المنصرم ولهذا تم تجديد عقده لموسم آخر لأن هناك شبه اتفاق داخل أركان النادي من مسؤولين واعضاء شرف ومجلس ادارة أن (توني) هو الأنسب للمرحلة المقبلة ولا شك ان مجلس الادارة قام بتجديد عقده بعد ان تم التصويت على قرار استمراره من عدمه واتضح جلياً ان هناك توافقاً كبيراً بين اعضاء مجلس الادارة حيال نجاحه في المرحلة الماضية ووجود بوادر مشجعة على احتمالية نجاحه في المرحلة المقبلة.
وهذا المدرب يحتاج الى عدة مواسم حتى يمكن تقييم عمله التدريبي بشكل دقيق وذلك كما يحدث في الأندية الأوروبية التي تمتد فترة تعاقداتها مع مدربيها لمدة قد تفوق الاربع سنوات لحرصهم على الاستقرار التدريبي ولعدم التعاقد مع مدرب الا بعد دراسة السيرة الذاتية لسجله التدريبي دراسة مستفيضة.
@ شهدت الحراسة في الفريق الاتفاقي انخفاضاً ملحوظاً في الموسم المنصرم.. هل المدرب البرتغالي (باولو) هو سببب هذا الانخفاض؟
- بالعكس المدرب (باولو) مدرب الحرس في فريقنا أحدث نقلة جيدة في مستويات حراس المرمى لدينا فالكل شاهد ان (باولو) وهو من اعاد حراس الاتفاق الى بوابة المنتخب الوطني الاول بعد غياب طويل جدا حيث تم اختيار فيصل الخالدي لتمثيل المنتخب الاول كما ان (باولو) يملك سجلاً تدريبياً مميزاً وسبق له تمثيل منتخب بلاده كحارس مرمى اساسي قام بصقل موهبة حارس المرمى بندر البطي والذي قدم اداءً جيداً في الموسم الماضي وعموماً لا يمكن ان نتهم (باولو) بانه مدرب غير جيد اطلاقاً خاصة واننا نتابع عمله بشكل يومي وهو يؤدي عملاً جيداً.
@ كيف ترى الحراسة الاتفاقية في ظل عدم التعاقد مع حارس جديد من خارج اسوار النادي؟
- نحن سبق وأن فاوضنا منصور النجعي حارس الأهلي المعار إلى نادي الحزم في الموسم المنصرم الا ان رغبة الاهلاويين في استعادة النجعي لفريقهم مرة ثانية بعد بروزه بشكل مميز مع الحزم جعلنا ننسخب من المفاوضات مع النجعي خاصة واننا مع الاهلاويين تربطنا علاقات وطيدة ولا يمكن لنا الدخول بمفاوضات الا بعد الحصول على الضوء الأخضر من أصحاب القرار داخل النادي الأهلي.. وفي فريقنا حراس مرمى مجتهدون ومنتظمون داخل التمارين وقد أحاطت بحراس فريقنا في الموسم الماضي ظروف صعبة فالكابتن فيصل الخالدي كان يمر بظروف الزواج وبالتالي اثر عليه هذا وكذلك الحال بالنسبة للاعب عدنان السلمان الذي تعرض لاصابة قوية وأثرت عليه بشكل ملموس.
وبصراحة لا يوجد في المملكة حراس مرمى أفضل من حراس فريق الاتفاق سوى ثلاثة حراس بارزين وهم محمد الدعيع وتسير النتيف ووليد عبدالله وهؤلاء كذلك مروا بفترة انخفاض في مستوياتهم وأدائهم والثقة هي التي أعادتهم من جديد مرة ثانية ويجب العمل على صناعة حراس مرمى داخل الفريق الاتفاقي بدلاً من الاعتماد على حراس من الخارج حيث يجب أن نحضر حراساً أفضل من الموجودين حالياً ونكتفي بالموجودين ونعطيهم الثقة حتى يبدعوا أكثر ونحن لدينا عدنان السلمان الذي حمل كأس الخليج في الموسم قبل الماضي.
@ ماذا عن الموقوف القانوني حيال ضم نادي الاتفاق للاعب فيصل الجحدلي ومشاركته في معسكر الاسماعيلية بالرغم من عدم انتهاء كامل أوراقه الاحترافية؟
- الموقف الاتفاقي سليم 100% وللاعب فيصل الجحدلي الحق في الاختيار الآن بين البقاء أو الانتقال خصوصاً وأن عقده الاحترافي مع نادي الطائي دخل في الستة أشهر الأخيرة من العقد مؤكداً أن نفس سيناريو انتقال يوسف السالم من نادي القادسية إلى نادي الشباب مشابه لتفاصيل انتقال الجحدلي لنادينا بالرغم من أن قضية السالم شهدت مشاكل عدة وتم الموافقة على انتقاله بالرغم من الاستقالات التي شهدتها الإدارة القدساوية عند اتمام التعاقد الشبابي مع اللاعب.
@ تدرب المدافع فيصل السلمان لاعب نادي الرياض مع الاتفاق.. هل اجتاز التجربة؟
- فيصل السلمان لاعب يمتلك امكانيات فنية جيدة وتدرب مع الفريق الأولمبي وكذلك مع الفريق الأول إلا أنه لا يلعب إلا بمركز متوسط الدفاع ولهذا لم يرغب الجهاز الفني في ضمه نظراً لوجود عدد من اللاعبين البارزين في متوسط الدفاع.
@ ما هي أسباب غياب يسري الباشا؟
- قمت بالاتصال بالكابتن يسري الباشا عدة مرات إلا أنه لم يرد نهائياً على هذه الاتصالات ووضعه حالياً بيد إدارة النادي.
@ ماذا عن مشاركتكم الآسيوية المقبلة؟
- بالنسبة لمشاركتنا الآسيوية الأولى بدوري المحترفين لا يمكن توقع أي شيء تجاهها في الوقت الحالي وبعد انهاء كافة البرامج الإعدادية يمكن لي الحكم على كيفية المشاركة الاتفاقية والتي نتمنى أن نوفق بها خاصة في ظل الاستقرار الفني الذي يشهده الفريق بتواجد المدرب البرتغالي (توني أوليفيرا) واللاعبين المحترفين صلاح الدين عقال و(البرنس تاغو) بالإضافة إلى أن وجود اللاعب البرازيلي (سيرجيو) سيساهم في زيادة قوة خط الوسط الذي يعتبر الرابط للفريق بوجه عام.
@ ما هي احتياجات فريقكم ليحقق بطولة محلية بالموسم المقبل؟
- يحتاج إلى العمل الجماعي وعدم الافراط في الثقة ويجب مضاعفة الجهد فيما تم عمله في الموسم الماضي كما ويجب النظر لما حققه الآخرون بسبب عقودهم الاستثمارية.
@ هل يحتاج الاتفاق لدعم صفوفه بلاعبين جدد؟
- نحتاح لمحور ارتكاز ونتمنى أن يكون تواجد البرازيلي الجديد (سيرجيو) ينهي هذا النقص كما أننا نحتاج إلى ظهير أيمن بديلاً للاعب راشد الرهيب.
@ هل اعداد فريقكم لكل البطولات للمنافسة على ألقابها أم أنكم تضعون العين على بطولة واحدة فقط؟
- جميع الأندية تحرص على المنافسة على كل البطولات التي تشارك بها ولكن لا بد من التركيز على البطولة الأقرب لتحقيقها والإعداد بوجه عام يكون لموسم كامل وليس لبطولة واحدة.
@ من من لاعبي الاتفاق ترى امكانية احترافه في أوروبا؟
- الاحتراف الخارجي مهم جداً، وطريق لتطوير أداء اللاعب واستفادته ونقل خبراته لمنتخب بلاده ونحن في الاتفاق تلقينا عرضاً من لوريان الفرنسي طلب فيه انتقال المدافع ماجد العمري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.