آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البرازيل تستعرض امام نيوزيلندا بخماسية وتتأهل للدور الثاني مع الأرجنتين
تفوق لنيجيريا والكاميرون.. والتانجو تهزم أستراليا بصعوبة
نشر في الرياض يوم 11 - 08 - 2008

استعرض منتخب البرازيل الاولمبي وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه العريض على نظيره النيوزيلندي 5-صفر امس الاحد في شنيانغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.
والفوز هو للثاني للبرازيل بعد الاول على بلجيكا (1-صفر) فرفعت رصيدها الى ست نقاط، بينما كانت نيوزيلندا قد تعادلت مع الصين المضيفة (1-1) في الجولة الاولى.
وسرعان ما ترجم البرازيليون الذين يسعون الى اول ذهبية في تاريخهم، تفوقهم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة اثر كرة امامية من المهاجم الكسندر باتو الى اندرسون الذي كسر مصيدة التسلل ثم سدد في جسم الحارس جاكوب سبونلي الذي اعادها اليه عن طريق الخطأ فأودعها لاعب وسط مانشستر يونايتد الانكليزي برأسه بسهولة داخل الشباك.
واضاف باتو نفسه الهدف الثاني للبرازيل بتسديدة رأسية خاطفة ارسلها الى الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس سبونلي، مستفيدا من كرة عرضية لعبها اليه الظهير الايسر المتألق مارسيلو (34).
ولم يتراجع عزم البرازيليين في الشوط الثاني فاضاف القائد رونالدينيو الذي بدا في مستوى مميز هدفا ثالثا من ركلة حرة مباشرة سددها من الناحية اليسرى زاحفة مرت عن الجميع وتهادت الى داخل المرمى (54).
وواصل رونالدينيو المهرجان مسجلا الهدف الرابع من ركلة جزاء سددها الى يمين سبونلي، واحتسبها الحكم بعد عرقلة تعرض لها صانع العاب ميلان الايطالي الجديد من قبل المدافع سام جنكينز بعد تبادل جميل للكرة مع اندرسون (61).
وكان رونالدينيو وراء الهدف الخامس ايضا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما تخطى ميكايل بوكسل بحرفنة ولعب الكرة الى لاعب ليفربول الانكليزي لوكاس الذي مررها بدوره من لمسة واحدة الى البديل رافايل سوبيس فسددها الاخير منفردا من تحت الحارس سبونلي.
وحقق منتخب الارجنتين حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان هذه المرة على حساب استراليا 1-صفر، اليوم الاحد في شنغهاي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
وكانت الارجنتين التي رفعت رصيدها الى ست نقاط، استهلت مشوار دفاعها عن ذهبية اثينا 2004بفوز على ساحل العاج 2-1، بينما تعادلت استراليا مع صربيا 1-
1.وانتظر الارجنتينيون الذين عانوا في هذه المباراة لايجاد الطريق الى الشباك، حتى الدقيقة 77لفك شيفرة الدفاع الاسترالي بعد لعبة منسقة رائعة اشترك فيها ليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وانخيل دي ماريا الذي لعب كرة عرضية متقنة الى ازكيال لافتزي فتابعها الاخير "على الطاير" الى يمين الحارس ادام فيديريتشي (77).
وحقق منتخب الكاميرون فوزا متوقعاً على نظيره الهندوراسي 1-صفر في كينهوانغداو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. ويدين المنتخب الكاميروني بفوزه الى ستيفان امبيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75بتسديدة من خارج المنطقة، واضعا منتخب بلاده في الصدارة مؤقتاً بعدما رفع رصيده الى 4نقاط. وكانت الكاميرون تعادلت في الجولة الاولى مع كوريا الجنوبية (1-1) التي تلعب لاحقا مع ايطاليا التي استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على هندوراس (3-صفر).
وتقام الجولة الثالثة الاخيرة الاربعاء المقبل، حيث تلعب كوريا الجنوبية مع هندوراس التي فقدت منطقيا الامل في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة، والكاميرون مع ايطاليا.
وقاد فيكتور اوبينا مهاجم كييفو الايطالي منتخب نيجيريا للفوز على نظيره الياباني (2-1) في تيانجيان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وسجل اوبينا الهدف الاول لنيجيريا في الدقيقة 59بعد تمريرة بيتر اودوموينغي، ثم مرر كرة الهدف الثاني الذي سجله مهاجم ايفرتون الانكليزي فيكتور انيشيبي في الدقيقة 75، قبل ان يقلص يوهي تويودا الفارق لليابان في الدقيقة 79بعد تمريرة من هيرويوكي تانيغوشي الا ان ذلك لم يكن كافياً ليبعد الهزيمة الثانية عن بلاده بعد الاولى في الجولة الافتتاحية امام الولايات المتحدة (صفر-1). ورفعت نيجيريا التي تعادلت في الجولة الاولى مع هولندا صفر-صفر رصيدها الى 4نقاط وتصدرت مؤقتاً.
وتقام الجولة الثالثة الاخيرة الاربعاء المقبل فتلعب هولندا مع اليابان ونيجيريا مع الولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.