وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سأنهي معاناة الحراسة الاتفاقية
البيشي يعلن تركه الخليج ويكشف العروض ويقول:
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2008

اعتبر ظافر البيشي حارس مرمى الفريق الكروي الأول بنادي الخليج أن الموسم الماضي الذي شارك به لأول مرة مع الفريق الخلجاوي لم يكن وفق طموحاته وآماله خاصة في ظل عدم مشاركته مع الفريق طوال فترة الموسم حيث تأخر انضمامه رسمياً إلى ما بعد أن لعب الفريق ثماني مباريات بالإضافة إلى غيابه عن المشاركة في السبع مباريات الأخيرة في دوري الدرجة الأولى مشيراً إلى أن أسباباً لا يود كشفها ساهمت في ابتعاده عن نادي الاتفاق لموسم واحد فقط.
"الرياض" التقت مع ظافر البيشي الحارس الاتفاقي والهلالي والخلجاوي والذي تحدث معنا عن العديد من الأمور التي حدثت له في الفترة الماضية والتي كانت سبباً مباشراً في عدم رغبة الاتفاقيين باستمراريته معهم بالإضافة إلى تحديده أسباب عدم ثباته بالتشكيلة الأساسية داخل الفريق الخلجاوي.. وإليكم أبرز ما جاء في الحوار.
@ ما هو تقييمك لمشاركتك مع الفريق الخلجاوي لموسم واحد؟
- حقيقة لست راضياً كل الرضا عن الموسم الذي مثلت به فريق الخليج حيث كنت أطمح أن تكون مشاركتي أكثر فاعلية بالإضاف إلى أملي ورغبتي في أن أستمر من بداية الموسم وحتى نهايته كعنصر أساسي ولكن للأسف الشديد تأخر تسجيلي في الكشوفات الخلجاوية، من نادي الاتفاق إلى آخر يوم في الفترة الثانية بتسجيل اللاعبين المحترفين أي أن انضمامي رسمياً تم بعد أن لعب فريق الخليج ثماني مباريات وهنا بلا شك يضع أي لاعب في موقف صعب لأن ليس من السهولة بمكان أن تدخل لأي فريق وتحجز لك مركزاً خاصة وأن حراسة المرمى من المراكز النادرة لأنها تعتمد على لاعب واحد فقط على عكس الخطوط الأخرى للفريق التي يكون بها التنافس بمساحة واسعة عكس المساحة البسيطة المخصصة لحراس المرمى.
@ هل نادي الاتفاق هو سبب مباشر لتأخر نقل خدماتك لنادي الخليج؟
- بالعكس مسؤولو نادي الاتفاق هم الذين أوجدوا لي مخرجاً رسمياً في عملية انتقالي لنادي الخليج الذي انتقلت لهم كلاعب هاو ووقعت معهم عقداً احترافياً رسمياً وسأعود لنادي الاتفاق في الموسم المقبل خاصة وأن الإدارة الاتفاقية لديها ورقة رسمية من إدارة نادي الخليج للتنازل عني لصالح الكشوفات الاتفاقية كلاعب محترف وهذا الاجراء من قبل إدارة الاتفاق يؤكد وضوح وسلامة موقفها لأنها لو لم تكن ترغب بانتقالي لاعتذرت عن الطلب الذي تقدمت به إدارة نادي الخليج حينذاك ولكن الاتفاقيين سعوا جاهدين إلى أن أشارك لموسم واحد مع نادي الخليج.
@ لماذا استغنت عنك إدارة الاتفاق وحراسة مرمى الفريق الاتفاقي غير مستقرة في الموسم الماضي؟
- لا أعلم من الذي قال إن الإدارة الاتفاقية استغنت عني فهي لو استغنت كما يقال لما طالبت بورقة تنازل من الإدارة الخلجاوية ولكن أقولها عبر "الرياض" إن كل أب وابنه يقع بينهما خلاف أو مشكلة وحقيقة وقعت قبل فترة مشكلة بيني وبين الاتفاقيين وفضلنا جميعاً أن ابتعد عن النادي لمدة موسم واحد فقط وعندها جاءني العرض الخلجاوي وقبلت تمثيل نادي الخليج حتى يكون هناك وقت يساعد على انهاء تلك المشكلة التي وقعت بيني وبين نادي الاتفاق.
@ ما هي تلك المشكلة بينك وبين مسؤولي ناديك؟
- يمكن أن أصف تلك المشكلة التي وقعت ب (العائلية) وهذا وصف يكفي لكل المتابعين الذين يدركون مدى حجم المشاكل التي تحدث في أي منزل ونحن بنادي الاتفاق سعداء بأننا على قلب واحد وأن أي مشكلة لا تبعد اللاعب أو الإداري عن النادي مهما حدث والأمثلة على هذا كثيرة ومنها ما تعرضت له شخصياً.
@ يتضح من خلال حديثك أنك الآن لاعب حر بغض النظر عن ورقة التنازل الموقعة لصالح نادي الاتفاق التي قد لا تتطابق مع أنظمة الاحتراف؟
- صحيح أنا بعد إنهاء كافة ارتباطاتي الاحترافية بنادي الخليج والتي قد تمتد لمدة شهرين قادمين يمكن لي الانتقال لأي ناد أريد اللعب به ولكن شخصياً رغبتي وطموحي وأملي الذي أفكر به حالياً هو العودة لنادي الاتفاق والكل شاهد أن مستوى حراسة المرمى للفريق الاتفاقي في الموسم الماضي مرت بظروف صعبة وشكلت مستوياتها مشكلة فنية للفريق وعندما أعود رسمياً لصفوف الاتفاق وبعد تكاتف زملائي حراس المرمى يمكن لنا سد العجز الواضح في خط الحراسة.
@ إذن ستبدأ قبل بداية الموسم القادم في تقديم شروطك الجديدة لنادي الاتفاق حول توقيعك لعقد احترافي جديد؟
- بلا شك يوجد لدي بعض الأمور المالية مثل مقدم العقد والمرتب الشهري وبعض المميزات مثلي مثل بقية زملائي المحترفين ولكن أنا ابن نادي الاتفاق والإدارة بقيادة المربي الفاضل عبدالعزيز الدوسري ستمنحني ما يرضيني لأنني لا أريد الانتقال لأي ناد وأريد العودة لنادي الاتفاق فقط.
@ هل تلقيت عروضاً لانتقالك بعد نهاية مشاركتك مع فريق الخليج؟
- نعم تشرفت بتلقي عدة عروض كان آخرها من أندية الدرجة الأولى وهما ناديا الرياض والفتح حيث فاوضوني وأبدوا رغبتهم بانتقالي لهم ولكني قدمت شكري المقرون بالاعتذار عن قبول مبدأ المفاوضات أو تأخير موعد المفاوضات نظراً لأنني خلال اليومين الماضيين اتفقت مع عبدالعزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق على العودة للنادي مرة ثانية وسأعمل مخالصة مالية مع إدارة نادي الخليج حتى يمكن لي الانتقال لنادي الاتفاق سريعاً موضحاً البيشي أنه رفض حتى مبدأ عدم الاستعجال بالاعتذار عن قبول أي عرض غير عرض نادي الاتفاق وقال وضعت في قلبي العودة للكيان الاتفاقي.
@ ما هو رأيك في أداء حراسة نادي الاتفاق في الموسم المنصرم؟
- بغض النظر عن ما حدث من مشكلة فنية في الحراسة الاتفاقية إلا أنني سعيد ببروز النجم الشاب بندر البطي الذي قدم مستويات جيدة في مباريات صعبة بالرغم من أن ظهوره يعد هو الظهور الأول له في الموسم الأخير كما أن لدى نادي الاتفاق حراساً آخرين أمثال عدنان السلمان وفيصل الخالدي ومصطفى المعيلو وهم قادرون جميعاً وأنا معهم إن شاء الله على زيادة قوة الحراسة للفريق في الموسم القادم حيث إننا سنستفيد من تقارب مستوانا من خلال التنافس الذي سيفيد فريقنا.
@ يتردد أن عدم انضباطيتك هو سبب ابعادك عن السبع مباريات الحاسمة الأخيرة للفريق الخلجاوي في دوري الدرجة الأولى.. فما صحة هذه الأقاويل؟
- هذا الكلام غير صحيح وعلى من يقول مثل هذا الكلام العودة لإدارة نادي الخليج التي أبدت ارتياحها لانضباطيتي ولكن تعرضت أنا لاصابة هي عبارة عن تمزق قوي لابتعد عن تأدية التمارين لمدة (04) يوماً حيث كنت أخضع لبرنامج علاجي وبرنامج تأهيلي وقد وجدت صعوبة بالغة في العودة للتشكيلة الأساسية نظراً لأن زميلي نجيب بوشاجع تمكن من التميز في حراسة المرمى واستغل فرصة مشاركته الاستغلال الأمثل وجميع حراس المرمى يدركون صعوبة مشاركة الحارس الاساسي للتشكيلة الأساسية لأن هناك من يرغب في التمسك باللعب ويبذل جهداً مضاعفاً ولهذا أقول إن عودتي من الإصابة لم تشهد مشاركتي ليس لأسباب تتعلق بغيابي عن التدريبات أو وجود خلافات مع الخلجاويين بقدر أن الحارس البديل تمسك بالفرصة التي سنحت له وقدم أداء مميزاً ساهم باستمراره بالمشاركة حتى نهاية الموسم وشخصياً أخطط أن أكرر سيناريو النجم تيسير النتيف الذي شارك مع الفريق الأهلاوي في جميع مباريات الموسم المنصرم وأتمنى أن أسير على خطى النتيف في الموسم الجديد.
@ ما هي أسباب عدم صعود الفريق الخلجاوي لدوري الأضواء؟
- أنا شاركت مع الفريق في أول عشر أو إحدى عشرة مباراة لي بعد انتقالي لهم وكانت تلك المباريات نتائجها سلبية ولا شك أن النتائج السلبية لم تساعدني أو تساعد أي لاعب خلجاوي بالبروز وفريق الخليج عانده الحظ كثيراً فالهجوم تسنح له فرص عديدة لا يتم استغلالها ربما لقلة التركيز وتخيل أننا نقوم بتسيد المباراة ولكن بالنهاية تنعكس النتيجة علينا وننزف النقاط ولهذا لم يصعد الخليج في الموسم المنصرم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.