«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشركة السعودية للكهرباء تستوعب 612خريجا من معاهدها التدريبية وتوظف 455خريجاً جامعياً
نسبة السعودة 83.85% وخلال العام 2007م
نشر في الرياض يوم 23 - 05 - 2008

تواصل الشركة السعودية للكهرباء خطواتها ضمن استراتجية بتنمية الموارد البشرية في الشركة والمساهمة بفاعلية في تحقيق تطوير القوى العاملة المؤهلة والمدربة ذات الكفاءة العالية والقادرة على التكيف مع التطورات المتسارعة في طبيعة العمل.
وشهدت أحدث الاحصائيات في مجال برامج التأهيل والتدريب.. الوفاء بمتطلبات الشركة في مختلف التخصصات الادارية والفنية حيث تم في عام 2007استيعاب 612خريجا من معاهد تدريب الشركة ليبلغ عدد المتدربين على رأس العمل بنهاية العام 2007م 1231متدربا كما تم توظيف 455خريجا جامعيا والحاقهم ضمن برنامج تطوير الجامعيين (تأهيل) وقد بلغ عدد المتدربين الجامعيين بهذا البرنامج 741متدربا بنهاية العام 2007م ولتطوير مهارات الموظفين عقدت الشركة العديد من الدورات القصيرة، التي بلغ عدد المشاركات فيها 29563مشاركا.
كما تتبنى الشركة برنامجا تطويريا حديثا هو برنامج التطوير المبني على الجدارة باعتباره خطوة غير تقليدية لتطوير الموارد البشرية، ويزيد عدد المشاركين فيه عن 1800موظف من الاشرافيين والقياديين، وهذا البرنامج يخدم البرامج التطويرية الأخرى، كما يمثل دعامة قوية لتخطيط عمليات الاحلال في الشركة، هذا بالاضافة الى ان الشركة تبنت برنامجا خاصا لتطوير الموظفين الواعدين بهدف ايجاد قنوات تنظيمية متكاملة لرعاية الموظف الجامعي السعودي الذي تتوفر لديه الملكات والقدرات الشخصية على تحمل المزيد من المسؤوليات التخصصية والقيادية في المستقبل، وقد بلغ عدد المشاركين بهذا البرنامج 68موظفا بنهاية عام 2007م.
وتشجيعا للتطوير الذاتي، وفرت الشركة للموظفين 58برنامجا تدريبيا عن طريق التعليم الالكتروني في العام 2007تشتمل على 222دورة تدريبية تغطي مختلف المواضيع التي يحتاجها الموظفون للقيام بالمهام المناطة بهم بكفاءة وفاعلية، كما تواصل التوسع في تطبيق برامج الجودة الشاملة حيث تم تشكيل 69فريقا في عام 2007، لتحسين العمليات الرئيسة التي تقوم بها وحدات الأعمال على مستويات ادارية مختلفة، وقد بلغ عدد الفرق التي تم تشكيلها منذ بدء تطبيق برامج الجودة الشاملة 1339فريقا توصلت الى 6.584توصية نفذ منها 5.425توصية اسهمت في تحسين العمليات المختلفة ورفع كفاءتها وخفض تكاليفها والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للعملاء الداخليين والخارجيين.
من جهة أخرى بلغ إجمالي الأفكار الابداعية التي قدمت من خلال برنامج ابداع 2.180فكرة تم قبول 1.009افكار منها 249فكرة خلال العام 2007كما تم تنظيم العديد من الندوات والدورات التدريبية لاستكمال التجهيز لتطبيق برنامج تميز وابداع الموظفين في جميع مناطق أعمال الشركة.
وعامة تتبنى الشركة برامج الجودة الشاملة من أجل رفع كفاءة الاداء والتحسين المستمر لعمليات الانتاج كما تتبنى برنامج ابداع وتميز الموظفين ضمن برامج الجودة الشاملة وذلك من أجل تحفيز الموظفين للمشاركة في تطوير وتحسين أعمال الشركة من خلال طرح المقترحات والأفكار النيرة، ويتألف هذا البرنامج من جزئين الأول برنامج تميز الموظفين ويهدف هذا البرنامج الى خلق بيئة تنافسية إيجابية بين الموظفين من خلال تميز الموظفين في الاداء وتشجيعهم ومكافأتهم على ذلك، ويستهدف البرنامج جميع الموظفين أقل من مستوى رئيس وحدة، ويحتوي البرنامج على نوعين من المكافآت هما "موظف الشهر"، و"موظف العام" ويتم نشر اسماء الموظفين المتميزين بصفة دورية على الشبكة الداخلية للشركة.
اما الجزء الثاني فهو برنامج ابداع الموظفين ويهدف هذا البرنامج لتحفيز وتمكين الموظفين من طرح أفكارهم ومقترحاتهم التي تؤدي الى تحسين الانتاجية والتقليل من التكلفة والارتقاء بفاعلية الاداء والسلامة وخدمة العملاء ومكافأتهم وفقا للنتائج المتحققة من تطبيق افكارهم، ويستهدف البرنامج جميع الموظفين بالمستويات الادارية التي تقل عن مدير ادارة ولتشجيع الرؤساء المشرفين على إيجاد بيئة العمل المشجعة على الابداع فان البرنامج يشتمل على مكافآت لهم بناء على عدد ونتائج الأفكار الابداعية التي يقدمها موظفوهم.
ونتيجة لاستمرار الشركة في تأهيل وتطوير خريجي الجامعات ومعاهد التدريب التابعة لها تمهيدا لالحاقهم بمنظومة العمل وتفعيل برامج الاحلال فقد تمكنت الشركة من رفع نسبة التوطين الى 83.85% من إجمالي الموظفين البالغ عددهم 28.029موظفا بنهاية عام 2007مقارنة بنسبة 83.19% لعام 2006م.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.