"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللجنة الرباعية تدعو (إسرائيل) إلى تجميد بناء المستوطنات... وتشجع الدور العربي بدعم مسيرة السلام في الشرق الأوسط
أيدت المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية... وطالبت الطرفين بتنفيذ التزامات خارطة الطريق
نشر في الرياض يوم 03 - 05 - 2008

عقدت اللجنة الرباعية الدولية بكافة اعضائها اجتماعها الدوري في العاصمة البريطانية لندن أمس حيث ناقشت تطورات الوضع في الشرق الاوسط من كافة الجوانب وما احرزته مبادرة خارطة الطريق لاحلال السلام في الشرق الاوسط على أرض الواقع فيما اجرت تقييماتها حول نتائج مؤتمر انابوليس في نوفمبر الماضي وما حققته لجنة المتابعة الخاصة بالدول المانحة للسلطة الفلسطينية.
وحضر اجتماع اللجنة الرباعية المكونة من كل من "الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الأوروبي" كل من وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي خافيير سولانا ووزير الخارجية السلوفيني ديمتري بوبيل رئيس الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي والمفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر ومبعوث اللجنة الرباعية للشرق الاوسط رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.
وأعربت اللجنة الرباعية في بيان مشترك اصدرته في ختام اجتماعها عن تأييدها للمفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية واسرائيل فيما شجعت اللجنة الرباعية جميع الاطراف المعنية لبذل كل الجهود الممكنة للتوصل الى اتفاق يرمي لاقامة دولة فلسطينية مع نهاية العام الجاري.
وقالت اللجنة في بيانها الذي القاه الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان اللجنة الرباعية يحدوها الامل بتحقيق تقدم على أرض الواقع جراء المفاوضات الجارية بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي فيما نوه بنتائج الاجتماع الثلاثي الذي ضم وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ووزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في وقت سابق لاحراز تقدم على أرض الواقع وازالة بعض الحواجز الاسرائيلية الامر الذي من شأنه تسهيل تحركات الفلسطينيين في الأراضي العربية المحتلة.. لكنه اكد ان الامر يحتاج الى مزيد من الجهد لتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
كما أعرب البيان عن تأييده لجهود مبعوث اللجنة للشرق الاوسط رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير في المنطقة...
وطالبت اللجنة الرباعية الجانب الفلسطيني والاسرائيلي تنفيذ التزامات كل منهم حيال مبادرة خارطة الطريق وكذلك الامتناع عن القيام بأي عمل من شأنه ان يزعزع الثقة او يعرض المفاوضات السلمية للخطر فيما اعربت اللجنة عن قلقها الشديد ازاء مواصلة اسرائيل في توسيع عمليات الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة وطالبت بتجميد بناء المستوطنات وازالة جميع المستوطنات التي بنيت بعد مارس 2001م.
ودعت اللجنة الرباعية الدولية السلطة الفلسطينية تنفيذ التزاماتها بشأن مكافحة الارهاب وتسريع الخطوات اللازمة لاعادة بناء اجهزتها الامنية فيما طالبت اسرائيل والسلطة الفلسطينية بضرورة زيادة وتسهيل التعاون الامني فيما بينهما.
وأدانت اللجنة الرباعية بشدة استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل كما ادانت العملية التي نفذت ضد المعهد اليهودي في القدس في مارس الماضي كما نددت اللجنة الرباعية الدولية بالغارات الاسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة ونددت بقيام اسرائيل قتل ام فلسطينية واطفالها الاربعة في وقت سابق من الأسبوع الماضي.
وطالبت اللجنة جميع الأطراف بالتوقف عن أعمال العنف والارهاب واتخاذ الاجراءات الضرورية اللازمة لحماية المدنيين وذلك وفقا لما نص عليه القانون الدولي كما أعربت اللجنة عن قلقها ازاء الوضع الانساني في غزة وطالبت بضرورة تسهيل الامدادات الانسانية الى قطاع غزة بدون أي عراقيل فيما أعربت عن القلق ازاء استمرار اغلاق المعابر الرئيسية المؤدية الى غزة.
وأعرب البيان كذلك عن تأييد اللجنة الرباعية لعقد اجتماع مصري فلسطيني اسرائيلي لوضع صياغة جديدة حول غزة لتوفير الامن لجميع سكان غزة ووقف كافة اعمال العنف وتوفير رقابة على المعابر الامنية لتسهيل مرور الامدادات الانسانية والتجارية للقطاع مع مواصلة التأييد لحكومة السلطة الوطنية الفلسطينية الأمر الذي من شأنه أن يساعدها على تطبيق اتفاقية عام 2005بشأن حركة المرور من والى قطاع غزة.
وقالت اللجنة الرباعية انها تتطلع الى نتائج بناءة من اجتماعات لجنة المتابعة للدول المانحة للاراضي الفلسطينية.. مؤكدة دعمها لجميع الاطراف المشاركة في جهودها المبذولة لدعم وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني فيما طالبت جميع الدول المانحة الايفاء بالالتزامات المالية التي قطعتها على انفسها في مؤتمر باريس في ديسمبر الماضي.
ورحبت اللجنة الرباعية بالدور الحيوي الذي تقوم به الدول العربية بدعم مسيرة السلام في الشرق الاوسط وبالاهمية التي توليها للمبادرة العربية للسلام التي اقرتها الجامعة العربية في وقت سابق.
وقالت اللجنة الرباعية انها تشجع الدول العربية لتنفيذ الادوار السياسية والمالية وفقا لما اقرت به عملية مؤتمر انابوليس الذي عقد في الولايات المتحدة في نوفمبر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.