المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكتل في الرياض يناقش أنظمة الجودة والمواصفات الدولية
"هيئة المواصفات" أول منشأة حكومية تحصل على الإيزو 9001
نشر في الرياض يوم 03 - 05 - 2008

حازت "هيئة المواصفات والمقاييس" على شهادة الايزو. 9001.لتسجل أول منشأة حكومية تابعة لوزارة الخدمة المدنية تطبق أنظمة الجودة.
وسيتسلم عبدالله زينل وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة من المهندس ظفر جاغلايان وزير الصناعة والتجارة التركي شهادة الأيزو 9001اليوم بمقر الهيئة بالرياض. وقال نبيل ملا المدير العام للهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس "أن حصول الهيئة على شهادة الأيزو 2000/9001) نظم إدارة الجودة يعكس التطبيق العملي في إدارات الهيئة المختلفة لمتطلبات نظام إدارة الجودة والتوافق مع المواصفات القياسية الدولية، كما يمثل ذلك محصله لجهود طيبة من قبل كافة منسوبي الهيئة في تطبيق هذا النظام، والذي يتضمن إقرار دليل الجودة، وسياسية الجودة في الهيئة، وتوثيق إجراءات العمل، والتدقيق الداخلي على إداراتها، وتنفيذ أيه إجراءات تصحيحية أو وقائية استوجب تطبيق النظام تنفيذها، بما يساهم في نهاية المطاف في تحسين الأداء والرقي بأنشطة وبرامج الهيئة لتكون نموذجاً يحتذى به في الأداء المتميز وتلبية متطلبات المستفيدين منها وتقديم خدماتها بكل يسر وسهولة والمساهمة في تذليل الصعوبات والعقبات التي تتعرض مسيرة الهيئة لتؤدي دورها ورسالتها على الوجه الأكمل".
وسيناقش خبراء في انظمة الجودة من الهيئة ومن المعهد التركي للمواصفات ورشة العمل التي تنظمها الهيئة "أهمية وفوائد نظم إدارة الجودة" نظم إدارة الجودة وفوائدها ومردودها الإيجابي في تحسين الآداء بالمنشآت.
وقال ملا ان الخبراء سيناقشون مدى مطابقتها للمواصفات الدولية بما يساهم في التحسين والتطوير المستمر، وتلبية رغبات ومتطلبات العملاء والمستفيدين من هذه المنشآت في القطاعات الإنتاجية والخدمية، والارتقاء بمستوى جودة أدائها، و رفع معدلات النمو، ودعم الاقتصاد الوطني في مملكتنا الغالية، ومن هذا المنطلق فإن الدعوة مفتوحة لمن يرغب في حضور هذه الورشة من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو الأفراد ذوي الاهتمام.
وسيتناول الخبراء شهادات نظم إدارة الجودة الأيزو (9001)، ونظم إدارة البيئة، والأيزو ( 14001) ونظم سلامة الغذاء ( 22000)، فيما تستعرض هيئة المواصفات تجربتها في تطبيق نظم إدارة الجودة أيزو 9001.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.