وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية التربية للبنات بساجر تفتقد لثلاثة تخصصات علمية ومبنى حكومي
سياسة أولوية القبول "لبنات المحافظة" بحاجة إلى اعادة نظر
نشر في الرياض يوم 04 - 03 - 2008

أبدى عدد كبير من اهالي مدينة ساجر ومنطقة السر استياءهم الشديد من حرمان خريجات المرحلة الثانوية من مواصلة تعليمهن في عدد من التخصصات العلمية الهامة كالحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والأحياء، وذلك بسبب افتقاد كلية التربية بساجر لهذه التخصصات.
وقد تكبد أولياء الأمور عناء السفر وتحمل مخاطر الطريق للتسجيل في إحدى كليات التربية بالدوادمي وشقراء لتوفر تلك التخصصات هناك، ورغم ذلك فوجئوا بقرار الكليات بإيصاد الأبواب في وجوههم بحجة أن مقاعد الدراسة المتوفرة لديهم بالكلية مخصصة لبنات المحافظة من خريجات المرحلة الثانوية بتلك المدن.
وقال الأستاذ ضيف الله بن ساير الحميدان رئيس المجلس البلدي بساجر لقد تقدمنا بعدد من الطلبات إلى المسؤولين بالتعليم العالي لافتتاح قسم للحاسب الآلي والإنجليزي والأحياء بكلية التربية بساجر نظراً لرغبة الطالبات لمواصلة تعليمهن بتلك التخصصات، حيث أن عدد من الطالبات يغادرن المنطقة إلى الدوادمي أو القصيم أو شقراء صباح كل يوم معرضين انفسهن وأولياء امورهن لمخاطر الطريق في سبيل تحقيق تلك الرغبة، وبسبب عدم توفر تلك التخصصات بكلية ساجر.
واضاف الحميدان أن عدد من الوظائف التعليمية لتلك التخصصات بمدينة ساجر يشغلها عدد من المعلمات خريجات تلك الكليات، مطالباً المسؤولين بتعليم العالي لتحقيق هذا الطلب وافتتاح هذه الأقسام بكلية ساجر.
ويطالب الأستاذ خالد بن مشعان القشعان المسؤولين بالتدخل السريع لإنهاء معاناتهم وسرعة افتتاح تلك التخصصات بكلية التربية بساجر، كما طالب القشعان باعتماد مبنى جديد لكلية التربية للبنات بساجر لأن لمبنى الحالي غير مهيأ لاستيعاب الاعداد المتزايدة من خريجات الثانوية العامة، مشيراً الى ان المبنى الحالي ذو مساحة صغيرة وقديم ومتهالك ولم يكن اصلا مبنى للكلية وانما مجمع مدارس للتعليم العام تم تعديله، علماً بانة يوجد ارض مناسبة تملكها الكلية بصك شرعي وقد معاملة بخصوص المبنى موجودة حاليا لدى وزارة التعليم العالي.
من جانبه قال عبدالرحمن بن عيد القبلان انه سبق لعدد من الأهالي التقدم بطلب افتتاح أقسام الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والأحياء بكلية التربية بساجر، مبدين استعدادهم التام بتأمين مبنى مخصص لهذا الغرض في حال عدم تحمل مبنى الكلية الحالي لزيادة فصول، وذلك على حسابهم الخاص، حيث تم رفع الطلب إلى إدارة التربية والتعليم بالدوادمي ورفع منها لوكالة كليات البنات بالرياض إلا انه لم يحصل بالموضوع أي جديد.
وقال الاستاذ عجاب بن فرج الحنيان لقد سبق طرح مشروع لانشاء ثماني قاعات منذ أكثر من ثلاث سنوات حتى تستوعب الأقسام الجديدة وحتى تاريخه لم تنفذ، فيا ترى من هو المسؤول عن تأخير هذه المنشآت والتي يمكن ان تحل هذه المشكلة بالوقت الحالي مطالبا المسؤولين بالتعليم العالي النظرة الجادة نحو اعتماد مبنى حكومي لكلية التربية للبنات بساجر حتى تستوعب الاعداد المتزايدة من الطالبات وافتتاح الأقسام العلمية بهذه الكلية كالحاسب الآلي والأحياء واللغة الانجليزية والتي ستوفر عناء البحث عن كلية تحوي تلك الأقسام وتكبد مخاطر الطريق.
وأكد الاستاذ شاهر بن عقيل بن عجب على ان ولي امر الطالبة عندما تتخرج من الثانوية العامة يصاب بقلق شديد وحيرة عندما يكون لدى ابنته طموح بالالتحاق بقسم اللغة الانجليزية او الحاسب الآلي او الأحياء، نظراً لعدم وجودها بكلية التربية بساجر، مشيراً انه عند انتقال ابنته للدراسة خارج ساجر فانه يصاب بقلق عند توجهها كل صباح حتى تعود خوفا عليها من مخاطر الطريق والتي تسببت في وفاة واصابة العديد من الطالبات، مما يحتم على المسؤولين النظر بعين الانصاف نحو تحقيق رغباتنا بافتتاح تلك الأقسام بكلية ساجر واعتماد انشاء مبنى حكومي لهذه الكلية أسوة بالكليات المنتشرة بمحافظات المملكة.
ويقول الاستاذ فهيد بن غازي الاسعدي ان الأهالي منذ فترة طويلة وهم يطالبون باعتماد مبنى لهذه الكلية بدلاً من المبنى الحالي الذي يتزاحم فية أعداد كبيرة من الطالبات، وافتتاح الأقسام العلمية التي لاتوجد بهذه الكلية، مبدين استعدادهم لتأمين مقر للأقسام العملية بكلية التربية للبنات بساجر اذا رأى المسؤولون بالتعليم العالي وتعذر اعتماد مبنى حكومي والذي سبق تخصيص أرض لاقامة الكلية عليها واستخرج صك شرعي الا ان تلك الارض لم يستفد منها حتى هذا اليوم، علماً بان حكومتنا الرشيدة لم تأل جهدا في سبيل انشاء الكليات وتجهيزها لخدمة طالبي العلم، وهانحن من خلال "الرياض" نناشد المسؤولين بالتعليم العالي لاعتماد مبنى حكومي لكلية البنات بساجر وافتتاح اقسام الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والأحياء حتى تنعم طالباتنا بالاستقرار والراحة من عناء الطريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.