تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات ومداهمات إسرائيلية تنتهي باستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 46آخرين
الناشطون يمطرون سديروت وعسقلان بالصواريخ
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2008

استشهدت مواطنة فلسطينية واصيب 46مواطنا بجراح مختلفة عندما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أمس الجمعة مبني وزارة الداخلية السابق الواقع في محيط مقر مجمع الوزارات وسط مدينة غزة.
ووفقاً لما رواه شهود العيان من السكان، فإن الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع "اف 16" أطلقت صاروخا صوب مبني مقر وزارة الداخلية السابق مما أدى الى انهياره بالكامل نتيجة شدة القصف مشيرا الى ان عدداً كبيراً من السيارات المدنية كانت تقف بداخل المقر دمرت.
وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ان سيارات الإسعاف ووحدات المطافئ هرعت الى مكان القصف لنقل الجرحى وإخماد النيران التي نتجت عن القصف.
وبينت المصادر الطبية ان "هنية عبدالجواد" 52عاما سقطت جراء القصف فيما نقل 46اخرين لمجمع الشفاء الطبي وصفت جراح البعض بالمتوسطة نتيجة الاستهداف المباشر من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية مشيرة الى ان اغلب الاصابات هي من النساء والاطفال والمدنيين الفلسطينيين واصفة اصابة خمس حالات بالخطيرة حيث تم اداخلها الي غرف العمليات المكثفة فيما أكدت ان بعض الحالات تم بتر اطراف لها نتيجة وحشية القصف الاسرائيلي.
في سياق متصل قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخ واحد على الاقل مقر الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة غرب مدينة ديرالبلح وسط قطاع غزة.
من جانب آخر ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية فلسطينية متطابقة أن قيادياً بكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح استشهد في حملة مداهمة إسرائيلية استهدفت منزلاً شمال الضفة الغربية في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة.
وقالت المصادر إن أحمد سناقرة ( 24عاماً) استشهد في حملة المداهمة التي استهدفت منزلاً بمخيم بلاطة قرب مدينة نابلس بغرض اعتقال مجموعة من النشطاء التابعين لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وأشارت إلى أن أربعة نشطاء آخرين كانوا يتحصنون داخل المنزل سلموا أنفسهم للقوات الإسرائيلية.
وقالت مصادر طبية إن جثمان سناقرة، المطلوب منذ فترة طويلة لدى إسرائيل، نقل إلى مستشفى في نابلس مصاباً بعدة رصاصات في كافة أنحاء الجسد.
وكانت محاولات الجيش الإسرائيلي السابقة لاعتقال سناقرة الذي يوصف بأنه المطلوب الأول من عناصر فتح بالضفة الغربية قد باءت بالفشل لكنه تعرض في إحداها للإصابة. وأضافت المصادر، ان فلسطينياً آخر استشهد واصيب اربعة آخرون الجمعة في غارة جوية جديدة شنها الجيش الاسرائيلي على شمال قطاع غزة أمس.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية "استشهد المواطن اسماعيل رضوان واصيب اربعة آخرون اثر صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية على سيارة في شرق جباليا في شمال قطاع غزة".
واوضح ان حالة احد الجرحى "حرجة جدا".
وذكر شهود عيان ان صاروخاً على الاقل اصاب السيارة التي كانت تقل رضوان ما ادى الى "استشهاده" على الفور واصابة اربعة آخرين. واكد الشهود ان الطائرات المروحية الاسرائيلية تحلق بكثافة فوق اجواء مناطق شمال قطاع غزة.
واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي حصول الغارة.
وقالت ان الغارة "استهدفت مجموعة اطلقت صواريخ على اسرائيل هذا الصباح".
من جهة ثانية ذكرت كتائب القسام انها اطلقت صباح أمس اربعة صواريخ محلية الصنع على اسرائيل منها "صاروخ قسام على اسديروت (جنوب اسرائيل)".
واكدت القسام انها "اطلقت 141صاروخ قسام منذ مذبحة الزيتون (الثلاثاء) للرد على الجرائم الصهيونية البشعة".
من ناحيتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي: انها اطلقت "صاروخين طراز قدس على مدينة عسقلان".
وكثفت اسرائيل هجماتها على قطاع غزة في الايام الماضية رداً على اطلاق صواريخ فلسطينية على اراضيها. وقتل 32فلسطينياً غالبيتهم من الناشطين خلال هذا الاسبوع من الهجمات. وبذلك يرتفع الى 6084عدد القتلى في اعمال العنف الاسرائيلية - الفلسطينية منذ العام 2000غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.