ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"فورد" تطرح أكبر مجموعة من سيارات فئة السيدان في المنطقة
تشتمل على علامة لينكولن و ميركوري وفورد

تعد شركة فورد من كبرى شركات السيارات الأمريكية الصنع بل أنها تعد إحدى أكبر خمس شركات في العالم، وتدخل فورد لعام 2008لأسواق المنطقة بأقوى منظومة من سيارات فئة السيدان على مختلف قطاعات الشركة الأم سواء لينكولن الفاخرة أم ميركوري أو فورد على مختلف الأصعدة من المحركات أو التصميم الخارجي والداخلي أو مستويات الأمان بالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة والتي تضع فورد أمام المنافسة الحاسمة و النظرة المستقبلية الشرائية للعميل ( الرياض ) قامت بتجربة للطرازات الجديدة وهي لينكولن MKZ و ميركوري مونتيغو وميلان وفورد فايف هاندر ومومنديو في مدينة دبي، وتتميز جميع السيارات باختلاف في المضمون الداخلي والخارجي وتحت غطاء المحرك واليك عزيزي القارئ شرحاً لكل طراز:
لينكولن MKZ: شكل النجاح المتميز الذي تحقق لطراز زيفير السيدان المتوسط الحجم من لينكولن قاعدة انطلاق لهذا الاسم العريق لتدشين طراز لينكولن MKZ الجديدة وهي سيارة سيدان فخمة تتسع لخمسة ركاب وتتمتع بواجهة جديدة وبمحرك جديد أقوى من سابقه مع ميزة الدفع الرباعي الواثق بثباته الآمن وزودت MKZ بمحرك بسعة 3.5ليترات وست إسطوانات على شكل V بقوة 263حصاناً مع عزم دوران 249رطلاً-قدم و علبة تروس مجهزة بست نسب أمامية، ليأتي الأداء قوياً وناعماً ضمن قيادة مريحة وسلوك واثق كما تم ضبط معايير نظام الدفع الرباعي الذكي مع تركيز خاص على متطلبات قيادة السيارات الفخمة والنشطة الأداء مع سلوك آمن وموثوق به في مختلف ظروف الطقس. ويتضمن التصميم الخارجي لهيكل لينكولن MKZ ملامح كلاسيكية أصبحت من ركائز التراث التصميمي لموديلات هذا الاسم العريق أما خصائص موديل MKZ بالذات فهي تأتي من خلال التمييز الإضافي للشبك الأمامي الشبيه بالشلال واللمسات البراقة الإضافية والمصابيح المميزة للسيارة. وتزهو مقصورة لينكولن MKZ بمواد عالية الجودة من الخشب الحقيقي إلى الجلد راقي الجودة والنيكل الساتاني محدود اللمعان وصولاً إلى التلبيسات الأخرى الكرومية اللماعية. وتضاء العدادات الدائرية الكرومية بإنارة خلفية بيضاء اللون لتتكامل مع الإنارة البيضاء أيضاً في المقصورة عموماً والتي تعتمد لمبات LED وزودت MKZ بإطارات بقياس 17انشاً كتجهيز أساسي لتتكامل أولاً مع معايير نظام التعليق وثانياً لمستوى الهدوء الذي يتيحه تصميم نقشة مطاطها.
ميركوري مونتيغو: تعتبر ميركوري مونتيغو هي أحدث إصدارات علامة ميركوري، وتعتمد مونتيغو على فلسفة الحجم المتوسط العائلي وعند النظر بتمعن لطراز مونتيغو نجد فيها سعة كبيرة في مساحة التخزين الخلفية بالإضافة إلى مساحة كبيرة للمقعد الخلفي مع ارتفاع ملحوظ للسقف بالإضافة إلى مقصورة غنية بالتجهيزات الأساسية، ويعتبر أول ظهور لطراز مونتيغو في معرض شيكاغو الأخير للسيارات واعتنت شركة فورد بالتصميم فمنحتها دقة الخطوط الجانبية والتصميم المميز والفريد بالإضافة إلى الروح العملية والتجهيزات الراقية وزودت مونتيغو بمحرك من 6أسطوانات بسعة 3.5لترات وبقوة 263حصاناً مع ناقل حركة آلي من 6سرعات مما يمنح مونتيغو الهدوء، كما تعمل مونتيغو بمنظومة الدفع الرباعي المستمر للطراز الأعلى أما بقية الطرازات فهي تعمل بمنظومة الدفع الأمامي .
وعلى صعيد التجهيزات الخارجية حرص مهندسو ميركوري على منح مونتيغو تجهيزات رائعة مثل الواجهة العريضة والمكونة من شرائح كرومية يتوسطها شعار ميركوري الغني عن التعريف و حجرتي إنارة ضخمة مع عدستي بروجكتر تمنح رؤية أفضل للطريق و أنوار ضباب و مرايا جانبية كهربائية مدفئة ومغطاة بطبقة من الكروم و فتحة للسقف و إنارة خلفية LED وعادم مزدوج و عجلات من الألمونيوم بقياس 18إنشاً أما من الداخل فمنحت مونتيغو مقصورة فاخرة بدءاً بالمقاعد الجلدية بتحكم كهربائي مع ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق و زينة من الخشب والكروم و عدادات قياس واضحة الرؤية والقراءة مع مركز للمعلومات وكومبيوتر للرحلات و مقود آلي مغلف بالجلد و مزود بتحكمات بالنظام السمعي و التكييف ومثبت السرعة و ناقل حركة مغلف بالجلد والكروم و نوافذ كهربائية بنظام النقرة السريعة وقفل مركزي وريموت كنترول مزود بنظام إنذار ضد السرقات و ساعة غير رقمية تتوسط التابلوه الأمامي و نظام تكييف الكتروني مع خاصية التحكم بدرجة الحرارة لكل من السائق والراكب بالإضافة إلى فتحات للتهوية للمنطقة الخلفية و نظام تدفئة وتبريد للمقاعد ونظام سمعي متطور مع مشغل أسطوانات لعدد 6أقراص في وقت واحد مع خاصية MP3 .
فورد فايف هاندر: تضيف فايف هاندرد 2008إلى تشكيلة فورد الحالية من سيارات الصالون طرازاً مميزاً ومجهز بخيارات وتجهيزات فريدة تمنح مالكه قيادة ناعمة هادئة وأعلى مستويات الأمان والأداء الباهر ومن أبرز مزاياه هويته التصميمية ومحركه الممتاز ونظام الدفع الرباعي ووسائل الحماية المزودة في التجهيز الأساسي وتطويرات بنيوية تحسن من مستويات الحماية التي يوفرها. وتتمتع فايف هاندرد 2008بمحرك فورد بست أسطوانات V6 سعتها 3.5ليترات، وبقوة 263حصاناً مع عزم دوران مقداره الصافي 249رطلاً - قدم. وهو يتجانس في أدائه مع نعومة علبة التروس الأوتوماتيكية ذات النسب الأمامية الست وتتوفر في فايف هاندرد الجديدة وسائد هوائية قياسية، و نظام التحكم الإلكتروني بالثبات إي إس سي، تصنف فورد فايف هاندرد 2008في صدارة مستويات حماية السيارات الكاملة الحجم في أميركا الشمالية، كما تمكنت من انتزاع النجوم الخمس في التصنيف الحكومي الأميركي لإختبارات الحوادث في فئاتها الأربع. ومنحها أيضاً معهد التأمين للحماية على الطرقات العامة Insurance Institute for Highway Safety صفة فئة "أفضل خيارات الحماية".
وفي وسع نظام فورد أدفانستراك للتحكم الإلكتروني بالثبات، استباق "نوايا" السيارة بفضل أجهزة رصد وقياس حدة المبالغة في الإنعطاف والإنعراج ومقارنتهما مع سرعة السيارة ووضعية دواسة الوقود ودرجة انعطاف المقود. وعند استشعار النظام بدء دوران إحدى العجلات بسرعة غير اعتيادية، يبدأ تخفيف عزم المحرك مع كبح العجلة أو العجلات الملائمة للمحافظة على السير في الإتجاه المطلوب وبطريقة آمنة وتتمتع فايف هاندرد الجديدة بتصميم فورد المميز لشبك الواجهة بعوارضه الكرومية الثلاث وغطاء الصندوق الأمامي شبه المنحوت بخطوط ملفتة ومصد أمامي جديد بتصميمه المتميز عند جوانبه بشكل يكمل هوية التصميم العام للشكل الخارجي.
فورد مونديو: صممت مونديو لرفع مستوى توقعات المستهلك من هذه الفئة من السيارات عبر مجموعة من المزايا الهندسية والديناميكية والتقنية فالموديل المميز يدخل تقنيات جديدة إلى تشكيلة فورد للمضي خطوات إضافية في تحسين ديناميكية القيادة والحماية. ومنذ وصولها إلى الشرق الأوسط في العام 2002نجحت فورد مونديو في إقتطاع حصة قوية من مبيعات السيارات المتوسطة الحجم لتدهش مونديو الجديدة بمدى تميزها وإختلافها وفي الوقت ذاته بمقدار وضوح انتمائها إلى عائلة موديلات فورد إذ يدفع مفهوم تصاميم فورد الحركية إلى أبعاد جديدة تجمع أسسه في قالب ديناميكي فيعكس المظهر الجانبي رشاقة الطاقة المندفعة مع حضور تصميمي قوي وأنيق في آن معاً، وتطل الواجهة أولاً بزواياها الأنيقة الحادة مع تباين في ارتفاع غطاء الصندوق الأمامي عن الرفرفين الممتدين مع كتفي الهيكل العريضين على طول الجانبين حتى الإنعطاف صعوداً وبنعومة في المؤخرة. أما المصباحان الأماميان فهما يحتلان أوسع مساحة أعطتها فورد لمصباح أمامي في أي من سياراتها السياحية حتى اليوم، وزودت مونديو بخيارات مختلفة مثل برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات ESP وتقنية فورد إيزيفيول التي تغني عن الغطاء التقليدي لفوهة ملء الوقود (يدخل أنبوب أو خرطوم ضخ الوقود في مكان مخصص له ثم ينغلق الأخير كلياً وتلقائياً عند خروج الخرطوم منه) مع تقنية تحول دون تسرب الوقود خطأ، وجهاز ثاتشام من الفئة الأولى لمنع السرقة إضافة إلى تجهيزات أساسية تضم المكيف وإنارة المصابيح الخارجية بعد النزول من السيارة وكومبيوتر المعلومات المتصلة بالرحلة ووصلة لنقل أو قراءة ملفات MP3 من جهاز خارجي محمول. وتتوافر مونديو الجديدة مع خيارات المحركات التالية: محرك دوراتك إتش إي 2.0ليتر وقوته 145حصاناً، مع علبة تروس دوراشيفت يدوية بخمس نسب أمامية. ومحرك دوراتك إتش إي جديد وسعته 2.3ليتر، بأربع اسطوانات وقوته 161حصاناً، مع علبة تروس دوراشيفت أوتوماتيكية بست نسب أمامية.
ميركوري ميلان: ميلان من أحدث الطرازت التي تنتجه شركة ميركوري وتمثل ميلان مفهوماً جديداً للأناقة والرحابة والعملية بالإضافة إلى التجهيزات والأنظمة التكنولوجية المتطورة والمواكبة لآخر التطورات، وتنتمي ميلان لفئة السيارات السيدان المتوسطة الحجم، ويتميز تصميمها بالإنسيابية مع واجهة مقسمة مع حجرتي إنارة ضخمة الحجم بالإضافة إلى خلفية شبه منحدرة مع إنارة كبيرة، وتتميز ميلان بالاقتصادية في استهلاك الوقود مع هدوء مقصورتها الداخلية ومتعة الركوب على متنها لما ماتمنحه للركاب من راحة وهدوء و زودت ميلان بمحرك يمتاز بالهدوء والعملية وسهولة صيانته وهو مزود بنظام توقيت متفاوت لكامات سحب الهواء وتعمل ميلان بمحرك من 4أسطوانات وبسعة 2.3لتر وبقوة 170حصان عند 6250د.د وبعزم يصل إلى 160قدم - رطل عند 4250د.د، وتعمل ميلان مع ناقل حركة آلي من 5سرعات مما يمنحها هدوءاً رائعاً واقتصادية في الإستهلاك وخصوصا على المسافات الطويلة، كما تعمل ميلان بمنظومة الدفع الأمامي والذي يؤمن قيادة سلسة وناعمة .
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.