افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هوية ملف ترشح السعودية للمونديال
نشر في الرياض يوم 23 - 03 - 2024

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم TMFIFA 2034، والتي تحمل شعار «معًا ننمو» وقد كشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاصة بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي وتحاكي الهوية شكل الخريطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وصُممت على شكل الرقم «34»، في إشارة إلى العام الذي تستضيف المملكة النسخة ال25 من كأس العالم خلاله.
وبهذه المناسبة قال رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل «إن إطلاق الهوية الرسمية لبطولة كأس العالم «FIFA 2034» يعتبر خطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية وأن «المملكة تتمتع بتاريخ وإرث حافل بالإنجازات الكروية وهذ أمر مشهود ومن المهم للغاية أن نروي رحلة تطوّرنا ليراها ويتفاعل معها العالم بأسره» وهنا نقول إن هذا هو المطلوب، مشيرًا إلى أن اختيار شعار «معًا ننمو» يعكس النهج الذي نعتمده من أجل تحقيق حلمنا باستضافة البطولة.
وبهذه المناسبة تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاصة بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي (Saudi2034bid.com)، ولقد علمنا أن رحلة الترشح تمتد لنهاية العام الحالي، حيث أنشأ الاتحاد السعودي لكرة القدم وحدة خاصة لملف الترشح وفقا لاشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بقيادة حمّاد بن خالد البلوي الذي صرح قائلاً: «يستمدّ ملف ترشح المملكة لاستضافة تلك البطولة الإلهام من أحلام وطموحات 32 مليونًا من سكّان المملكة، وكذلك فنحن نعتز بالمسؤولية الكبيرة لتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقديم ملف ترشح يفخر به الشعب السعودي بأكمله ونسعى أيضًا لتلبية الثقة الكبيرة التي مُنحت لنا من أكثر من 130 اتحادًا كرويًّا من مختلف أنحاء العالم، ولا شك أن هذا كلام جميل من مسؤول فاهم عمله مدرك لما سيكون من أحداث رياضية خلال تلك الدورة قياسا على تجاربه السابقة».
وحقيقة إن شعار ملف الترشح يجسد مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها المملكة، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورًا في عالم كرة القدم، ويشمل ملف ترشح المملكة ثلاث ركائز رئيسية، هي: «معًا لتنمية القدرات البشرية»، «معًا لتنمية كرة القدم»، «معًا لتنمية جسور التواصل»، فيما يهدف شعار «معًا ننمو» إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي في رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميًا.
ويعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة للمملكة والجدير بالذكر أن هذا الترشيح سيحقق أحلاما عظيمة ويمنح هذا الوطن ما كان يترقبه من توفر أو تحقق أهداف رياضية الكثير من الاتحادات الرياضية يتمناها وبذا سنكون سعداء بتمام الحدث الرياضي الكبير على أرضنا وقد لا يتكرر حدوثه مرة أخرى اللهم إلا بمعجزة.
وختاما نسأل الله التوفيق والتمكين لنوفي بما تعهدنا به لاتحاد كرة القدم لا سيما أن حكومتنا الرشيدة وفرت للرياضة كل متطلباتها بإشراف من سمو وزير الرياضة - حفظه الله ووفقه - الذي يبذل جهودا كبيرة لتحقيق أحلام شبابنا الرياضية والحمد لله على التيسير والتسهيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.