فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق اسم "الملك سلمان" على أهم طرق القصيم السريعة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على موافقته السامية الكريمة بتسمية طريق الملك سلمان وسط مدينة بريدة، بعد إطلاق مسمى طريق الملك فهد على طريق الرياض - القصيم وثمن امير القصيم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لكل ما يسهم في تنمية وتطوير المنطقة، وتحقيق مستهدفات جودة الحياة، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030.
ويعد طريق الملك سلمان- حفظه الله- من الطرق الرئيسيه والحيوية وشرياناً حيويا هاماً يخترق وسط مدينة بريدة ممتداً من محافظة الأسياح شرقاً وحتى محافظة البكيرية غرباً بطول يتجاوز 100 كيلو متر و يتقاطع مع عدد من الطرق المهمه كطريق الأمير محمد بن سلمان وطريق عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير فيصل بن مشعل وطريق الملك سعود وحظي الطريق بتنفيذ امانة منطقة القصيم وبلدياتها لعدد من اعمال تحسين المشهد والتجميل
طريق تفتخر فيها منطقة القصيم
ورفع مدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالقصيم المهندس محمد الشمري شكره لصاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم على دعمه المتواصل لمشاريع الطرق والنقل في منطقة القصيم مشيرا الى ان الطريق الذي حمل اسم قائد مملكتنا الغاليه الملك سلمان - حفظه الله- من مشاريع الطرق العملاقه بمنطقة القصيم والتي تفتخر وزارة النقل والخدمات اللوجستيه (الهيئه العامه للطرق) بانجازها وقال ان الطريق الذي يمتد من محافظة البكيرية وحتى محافظة الاسياح نفذ بشكل كامل من قبل وزارة النقل والخدمات اللوجستيه على مراحل وقال يعد الطريق من الطرق السريعه التي تحتوي على ثلاث مسارات ومداخل ومخارج ولوحات ارشادية وتحذيريه وتنظيمية على اعلى المواصفات مشيرا ان الطريق تضمن 17جسرا عند تقاطعاته مع الطرق الرئيسية الأخرى ويحتوي على طرق خدمة بجانبيه بطول 45 كيلو ضمن الاحياء السكنية والطريق يحظى باعمال متابعة وصيانة مستمرة للحفاظ على الاستدامه والجودة وليؤدي الخدمة لمستخدميه مشيراً الى انه تم العام الماضي تسليم الاجزاء الواقعه داخل النطاق العمراني لأمانة منطقة القصيم لتتولي مسؤولية الاشراف عليها.
لوحات باسم طريق الملك سلمان
ونفذت امانة منطقة القصيم لوحات على الطريق بالاسم الجديد طريق " طريق الملك سلمان وقدر أمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي لأمير منطقة القصيم دعمه الغير محدود والذي تشهده منطقة القصيم بنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تعكس الرعاية والعناية بتوفير أفضل البرامج التنموية تحقيقا لرؤية السعودية 2030م
طريق هام
وعد المختص في هندسة وتصميم الطرق المهندس / عبدالعزيز السحيباني طريق(الملك سلمان) الذي صدرت الموافقة الساميّة بتسميته باسم (الملك سلمان) أحد المحاور الرئيسية للمرور والنقل بمنطقة القصيم والذي يتميز بمساهمتة بفك الإختناقات المرورية بمدينة بريدة حيث يخترقها من الغرب للشرق ورابط رئيسي لمدينة بريدة بمطار القصيم الأمير نايف ومحطة القطار ورابط لمدينة بريدة بمحافظات وسط وشرق القصيم حيث يربط البكيرية والأسياخ بمدينة بريدة ومساهم بتشكيل مدخل رئيسي لمدينة بريدة شرقاً وغرباً مما خفف من الضغط المروري على المداخل الأخرى وخاصةً أنه ناقل رئيسي لطلاب جامعة القصيم وهو خادم للحركة السياحية حيث تقع عليه مهرجانات الربيع والمهرجانات الشتوية كما تسلكه يوميا عشرات السيارات المتجهة للمنتزهات والبراري الواقعة شمال غرب القصيم وخادم لحركة التسويق الزراعي حيث تمر يوميا عبره العشرات من السيارات المحملة بالمنتجات الزراعية من مزارع الأرياف الغربية ووسط وشرق القصيم لتسويقها بالأسواق الرئيسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.