بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي الهلال والنصر حديث العالم.. وظهور أندرتيكر يخطف الأنظار
نشر في الرياض يوم 09 - 02 - 2024

اهتمت العديد من وسائل الإعلام العالمية بمباراة ناديي الهلال والنصر، التي أقيمت أمسية الخميس 8 فبراير على ملعب "المملكة أرينا"، والتي انتهت هلالية بثنائية نظيفة؛ ليحصد "الزعيم" لقب كأس موسم الرياض.
وكان الهلال قد انتصر على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة 4-3، في أولى مباريات كأس موسم الرياض الترفيهي، وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة.
وحسمت مباراة ديربي الهلال والنصر الفريق الفائز بلقب كأس موسم الرياض لصالح أزرق العاصمة، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي الفريق النصراوي.
الهلال لا يخسر حتى خلال الوديات
وعقب نهاية مواجهة الديربي، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد تعافيه من الإصابة، لم يستطع مساعدة النصر على تحقيق الفوز أمام الهلال، الذي يرفض الخسارة حتى في المباريات الودية.
وأضافت: "الهلال غير قابل للهزيمة، في الدوري السعودي هو القائد الواضح، وكذلك في المباريات الودية.. لم يترك فريق خورخي جيسوس للنصر أي خيار.. سجل سافيتش الهدف الأول ثم جعل سالم الدوسري النتيجة 0-2 بتسديدة رائعة.. في الشوط الثاني كان الهلال أكثر استرخاءً ورفع قدمه عن دواسة السرعة لكنه حافظ على سيطرته على المباراة".
وكتب موقع "diez" الهندوراسي: "الهلال يهزم النصر ويُتوج بكأس موسم الرياض.. رغم عودة رونالدو من الإصابة ومشاركته خلال اللقاء، إلا أن النصر سقط مرة أخرى أمام منافسه الأكبر، وتلقى CR7 ورفاقه نفس الجرعة التي حصل عليها ليونيل ميسي مع إنتر ميامي".
مفاجأة ظهور أندرتيكر
من جانبها، قالت صحيفة "آس" الإسبانية أن نهائي كأس موسم الرياض استهل العرض مع ضيف غير عادي، عندما دخل أسطورة المصارعة أندرتيكر إلى الملعب ليرفع الكأس ويُظهره للجمهور، مُستنسخاً نفس العرض الذي اشتهر عند دخوله الحلبة.
وفي السياق نفسه، أوضحت شبكة "سكاي سبورت": "شهد لاعبو كرة القدم وجميع المتفرجين في ملعب المملكة أرينا عرضًا مميزًا للغاية، حيث انطفأت أضواء الملعب وبدأت الأجراس الأكثر شهرة في تاريخ المصارعة تدق.. هذا هو الجرس الشهير الذي كان لسنوات عديدة بمثابة خلفية للدخول إلى حلبة "The Undertaker"، أسطورة WWE".
وتابعت: "يُعتبر مارك كالاواي (هذا هو الاسم الحقيقي ل أندر تيكر) أحد أشهر المصارعين وأطولهم عمرًا في التاريخ.. ظهر لأول مرة في عام 1987 واعتزل في عام 2020، بعد مسيرة استمرت 33 عامًا.. دخل "متعهّد دفن الموتى" إلى ملعب المملكة أرينا بنفس الأساليب التي يدخل بها عادةً إلى الحلبة: موسيقى مُخيفة في الخلفية، عرض اكتمال القمر على الشاشة الكبيرة، ألعاب نارية وتأثيرات تعيد إنتاج صوت العاصفة.. اقترب "الأندرتيكر" من كأس كأس موسم الرياض ورفعها نحو السماء".
بدورها، أشارت صحيفة "ريكورد" البرتغالية إلى أن الهلال بقيادة مدربه خورخي جيسوس تفوق مرة أخرى على النصر، بعد أن هزمه قبل أسابيع في بطولة دوري روشن السعودي.
وأضافت: "الهلال كان دائمًا أكثر سيطرة طوال المباراة وضمن النتيجة في الشوط الأول عن طريق هدفي سيرغي سافيتش وسالم الدوسري.. بعد الاستراحة، ظهر النصر بشكل واضح أكثر جرأة واستعداداً لتغيير مجرى الأحداث، لكن الحقيقة هي أن الجدار الدفاعي المنافس لم ينهار أبدًا وتمكن الهلال من إثبات أنه يملك حالياً وتيرة مختلفة".
يُذكر أن كأس موسم الرياض أُقيم بنظام دوري مُصغر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث لعبت الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وكان كأس البطولة من نصيب الهلال الذي حصد أكبر عدد من النقاط.
وتُعتبر النسخة الحالية من كأس موسم الرياض الثانية بعد الأولى في العام الماضي، والتي كانت في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة، وخليط من نجوم عملاقَي العاصمة، الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت المواجهة آنذاك لمصلحة العملاق الباريسي بنتيجة (5-4).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.