الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيتي يدخل في نفق مظلم بالسقوط أمام أستون فيلا
نشر في الرياض يوم 07 - 12 - 2023

دخل فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في نفق مظلم بالخسارة أمام مضيفه أستون فيلا بنتيجة صفر / 1 ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.
سجل ليون بايلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.
وقفز أستون فيلا للمركز الثالث برصيد 32 نقطة وكسر عقدة لازمته طويلا بتحقيق فوزه الأول على مانشستر سيتي في بطولة الدوري منذ آيلول سبتمبر 2013.
واصل مانشستر سيتي نزيف النقاط للمباراة الرابعة على التوالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية أمام ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، ومُني بخسارته الثالثة ليتجمد رصيده عند 30 نقطة ويتراجع للمركز الرابع.
بدأ اللقاء بإيقاع ساخن للغاية حيث تجرأ أستون فيلا وهدد مرمى ضيفه بأكثر من محاولة خطيرة في أول عشر دقائق بتسديدة للفرنسي لوكاس ديني في الشباك من الخارج بعدها أنقذ إيدرسون مرمى مانشستر من محاولتين خطيرتين لباو توريس وليون بايلي.
في المقابل أنقذ إيمليانو مارتينيز مرماه من فرصة مزدوجة للنجم النرويجي إرلينج هالاند، بعدها سدد دوجلاس لويس كرة فوق العارضة.
تفوق أوناي إيمري مدرب أستون فيلا على نظيره جوسيب جوارديولا، الذي وجد خطوط فريقه معزولة عن بعضها بفضل شراسة الضغط العالي لأصحاب الأرض.
عانى الرباعي الدفاعي كايل ووكر وجفارديول وروبن دياز ومانويل أكانجي في بناء الهجمات من الخلف، ولم يكن ثلاثي الوسط جون ستونز وريكو لويس وفيل فودين أفضل حالا، بينما اختفت تماما خطورة الثنائي برناردو سيلفا وجوليان ألفاريز.
واصل أستون فيلا ضغطه برأسية إزري كونسا فوق العارضة بعدها تسديدة من دوجلاس لويز الذي عاد لهز الشباك بهدف في الدقيقة 45 إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تدخلت بإلغائه لتجاوز الكرة خط المرمى قبل أن يمررها لوكاس ديني عرضية من الجهة اليسرى.
أنقذ القدر جوارديولا ولاعبيه مع تألق حارس المرمى إيدرسون في الخروج بشباك نظيفة بعد أداء متواضع في الشوط الأول، إلا أن المستوى لم يختلف كثيرا في الشوط الثاني.
واصل أستون فيلا الأداء القوي والضغط بشراسة لكن تراجعت محاولاته الهجومية على مرمى منافسه باستثناء فرصة خطيرة أضاعها جون ماكجين بغرابة شديدة.
تحرك جوارديولا لإنقاذ الموقف وأجرى تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 68 بإشراك ثنائي الوسط ماتيو كوفاسيتش وماتيوس نونيز مكان ريكو لويس وجوليان ألفاريز وبعدها بخمس دقائق شارك النرويجي الشاب أوسكار بوب مكان فيل فودين.
لكن أستون فيلا ترجم تفوقه بهدف أول سجله ليون بايلي بتسديدة قوية اصطدمت بالمدافع البرتغالي روبن دياز لتغير اتجاهها وتدخل المرمى قبل ربع ساعة من انتهاء الوقت الأصلي.
لم يكتف أصحاب الأرض بذلك بل كادوا أن يسجلون هدفا ثانيا، إلا أن إيدرسون حارس مانشستر سيتي حرم مواطنه البرازيلي دوجلاس لويز من هز الشبا مجددا.
بدا جوسيب جوارديولا عاجزا وقليل الحيلة بينما استغل أوناي إيمري الدقائق الأخيرة في تنشيط الصفوف بأكثر من تبديل حيث شارك موسى ديابي وجاكوب رامسي وأليكس مورينو وجون دوران مكان بايلي ويوري تيليمانس ولوكاس ديني وأولي واتكينز.
احتسب الحكم خمس دقائق وقت بدلا من الضائع لم تسفر عن جديد، ليواصل فريق أستون فيلا صحوته بانتصار ثمين وعرض فني قوي أحرج به حامل اللقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.