قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خير منهمر
نشر في الرياض يوم 09 - 03 - 2023

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بمنطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب بسورية، شملت 2.264 بطانية و2.264 مرتبة اسفنجية، استفاد منها 3.142 فردا بواقع 566 أسرة.
كما وزع المركز 150 كرتوناً من المواد الطبية في مدينة أعزاز بمحافظة حلب في سورية، استفاد منها 9.000 فرد بواقع 1.500 أسرة من متضرري الزلزال.
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في مدينة أعزاز بمحافظة حلب في سورية، حيث جرى توزيع 65 حقيبة إيوائية، و220 بطانية، و44 خيمة، استفاد منها 264 فردا بواقع 44 أسرة من متضرري الزلزال.
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 12 طناً و947 كيلو غراماً من السلال الغذائية، و47 حقيبة إيوائية، و11 خيمة إيوائية في مدينتي أعزاز وعفرين التابعتين لمحافظة حلب بسورية، استفاد منها 1.074 فرداً بواقع 179 أسرة من متضرري الزلزال.
ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سورية وتركيا، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
رعاية اللاجئين
فيما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثالثة). وجرى خلال شهر فبراير الماضي استقبال 4.533 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 7.815 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 44% والإناث 56%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 60% والمقيمين 40%.
يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.
مساعدات تركيا
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بتركيا، استفاد منها 732 فردا، بالتعاون مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.
ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سورية وتركيا، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.
حقائب شتوية لباكستان
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.100 حقيبة شتوية في منطقتي سانقر ودادو بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 7.700 متضرر من الفيضانات.
ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لتوفير المواد الإيوائية والحقائب الشتوية للأسر الأشد ضعفاً في المناطق الباكستانية المتضررة من الفيضانات.
مكافحة الأمراض الوبائية
كما قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، خدماتها العلاجية ل4.190 مستفيدًا خلال شهر يناير من 2023م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 450 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 203 مراجعين، وعيادة الباطنية 1.374 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 65 حالة، فيما صرفت الأدوية ل2.095 مستفيدًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد ثلاث حالات، وعيادة التوعية والتثقيف شخصان اثنان، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 367 مستفيداً، فيما نُفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.
تعليم اليمنيات
فيما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، لتنفيذ مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدارس في محافظات حضرموت ولحج والضالع ومأرب وأبين وحجة وسقطرى بالجمهورية اليمنية، وذلك ضمن منحة المملكة العربية السعودية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.
ووقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة (الإيسيسكو) الدكتور سالم محمد المالك، وذلك في مقر المركز بالرياض. وتهدف الاتفاقية لتقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لعدد 21 مدرسة، وتقديم برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للجهود الإغاثية والإنسانية المقدمة من قبل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم قطاع التعليم في اليمن وتعزيز قدراته.
العيادات في حجة
واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الغرزة بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية ل2.558 مستفيدًا، خلال شهر يناير من عام 2023م. وراجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 261 مستفيداً، و185 مستفيدا راجعوا قسم الطوارئ، وفي عيادة الباطنية 741 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 53 مستفيداً، فيما صرفت الأدوية ل1.187 مستفيداً، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 131 مريضًا، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.
كما راجع قسم الخدمات التمريضية 432 مستفيداً، ونُفِّذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.
أعمال الجسر الإغاثي مستمرة
توزيع المواد الطبية في مدينة أعزاز بمحافظة حلب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.