ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    ارتفاع أرباح "STC" إلى 3.29 مليار ريال    أول مصنع لإنتاج القهوة في جازان    أسترازينيكا تسحب لقاحها من الأسواق    أنطلاق مهرجان المنتجات الزراعية الثالث في ضباء    تركي الدخيل: احذروا تشغيل المحافظ الاستثمارية عبر غير المرخصين    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    الأرصاد: الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية    المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي    المياه الوطنية تبدأ في تنفيذ 12 مشروعًا مائيًا وبيئيًا بقيمة 1.5 مليار ريال بالمنطقة الشرقية    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الفوائد الخمس لقول لا    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغاثة متضرري زلزال سورية وتركيا.. مستمرة
نشر في الرياض يوم 28 - 02 - 2023

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، وضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سورية وتركيا، وزع المركز المساعدات الغذائية والإيوائية لمتضرري الزلزال في قرية كويولو التابعة لولاية أضنة بتركيا، حيث نزح إليها أكثر من 6.000 نسمة تقريباً.
بلدة جندريس
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.264 بطانية و 2.264 فرش نوم في بلدة جندريس بمحافظة حلب في سورية، استفاد منها 3.142 فرداً من متضرري الزلزال.
وجرى , توزيع 66 خيمة و50 حقيبة إيوائية و13 صنفًا من المواد الطبية في مدينة أعزاز بمحافظة حلب، استفاد منها 3.096 فردًا بواقع 516 أسرة من متضرري الزلزال.
ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 8.000 كيس فحم يزن 200 طن لأغراض التدفئة في بلدة جندريس بمحافظة حلب في سورية، استفاد منها 4.231 فردًا بواقع 800 أسرة من متضرري الزلزال.
فيضانات أفغانستان
ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مديرية خوجياني بولاية ننجرهار في أفغانستان، استفاد منها 3.000 فرد .
ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.
إغاثة الأفغان
وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجاً في أفغانستان للعام 2022- 2023م .وجرى أمس توزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة مهترلام مركز ولاية لغمان في أفغانستان، استفاد منها 6,000 فرد .
ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان .
توزيع التمور باليمن
ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 4.375 كرتون تمر في مديرية مأرب بمحافظة مأرب، استفاد منها 26.250 فردا .
ويأتي ذلك في إطار مشروع المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع التمور في عدة محافظات ومناطق يمينة.
مساعدات للصومال
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 140 خيمة و140 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 840 شخصا من النازحين والمتضررين من الجفاف، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.
ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف والنزوح في الصومال
مساعدات للسودان
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات في محلية المناقل بولاية الجزيرة في جمهورية السودان شملت 250 حقيبة إيواء، استفاد منها 2,100 فرد.
وتأتي هذه المساعدات امتدادًا لجهود المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة الدول والشعوب المتضررة والمنكوبة والوقوف معهم في مختلف الظروف والمحن.
مساعدات لباكستان
ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 940 حقيبة شتوية في منطقة سانقر بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 6.580 متضرراً من الفيضانات .
ويأتي ذلك ضمن مشروع توفير مواد إيوائية وحقيبة شتوية في باكستان، المقدم من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للفئات الأكثر احتياجاً والمتضررين من الفيضانات هناك .
تدخل طارئ
إلى ذلك نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية تدخلا طارئا لإغاثة الأسر المتضررة من الحرائق في مخيم الغاوية بمديرية الوادي التابعة لمحافظة مأرب .
وتضمن التدخل توزيع سلال غذائية وخيام وحقائب إيوائية ، استفاد منها 36 فردا من الأسر المتضررة من الحرائق.ويأتي هذا التدخل الطارئ ضمن المشاريع الإنسانية و الإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة بهدف التخفيف من معاناة الأسر النازحة و الأسر الأكثر تضرراً بمحافظة مأرب.
توزيع مساعدات إيوائية في محافظة جوبوين بالصومال
توزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة مهترلام مركز ولاية لغمان بأفغانستان
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال في قرية كويولو بتركيا
المساعدات جاءت تجسيدا للدور الإنساني النبيل
توزيع الفحم لأغراض التدفئة على مخيمات المتضررين من الزلزال بسورية
المساعدات ضمن الجسر الإغاثي السعودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.