نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



روسيا تعلن قصف منشآت «حيوية» في العمق الأوكراني
نشر في الرياض يوم 12 - 02 - 2023

قالت وزارة الدفاع الروسية: إن موسكو شنت هجوما كبيرا على منشآت بالغة الأهمية، في المجمع الصناعي العسكري الأوكراني.
وفي نشرتها اليومية لم تحدد الوزارة المنشآت التي قالت إنها تعرضت للقصف، وذكرت أن القصف حال أيضا دون نقل أسلحة وذخيرة أجنبية بالسكك الحديدية إلى مناطق القتال في أوكرانيا.
وقالت القوات المسلحة الأوكرانية: إن القوات الروسية أطلقت أكثر من مئة صاروخ، ونفذت 12 هجوما جويا و20 قصفا بالمدفعية، وأضافت أنه تم تدمير 61 صاروخ كروز روسياً.
وأعلن وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، أن روسيا قصفت منشآت كهرباء في ست مناطق بصواريخ وطائرات مسيرة، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء البلاد. وهاجمت روسيا مرارا بنية تحتية مدنية في أوكرانيا، بعيدة عن جبهات القتال، ما يترك ملايين الأوكرانيين بدون كهرباء أو تدفئة أو مياه لأيام في ذروة الشتاء. في المقابل، قالت شركة (دي. تي. إي. كيه)، أكبر شركة خاصة لإنتاج الطاقة في أوكرانيا، إن ثلاث مناطق أوكرانية كبرى، فضلا عن العاصمة كييف، ستكون قادرة على تجنب انقطاع التيار الكهربائي، في الوقت الذي تعمل فيه السلطات على إصلاح شبكات الكهرباء، التي تضررت جراء هجوم روسي كبير.
وقالت (دي. تي. إي. كيه) في بيان: إن شركة تشغيل الشبكة يوكرينرجو لن تفرض مزيدا من القيود على الاستهلاك غدا، ما يعني أنه لن يكون هناك انقطاع للتيار الكهربائي في كييف والمنطقة المحيطة بها وكذلك منطقتي أوديسا ودنيبرو. وأعلن وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، أن روسيا قصفت منشآت في ست مناطق بصواريخ وطائرات مسيرة، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في معظم أنحاء البلاد. في المقابل، قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، إن القوات الأوكرانية تقيم دفاعات على طول خط المواجهة في دونيتسك، بما في ذلك بلدة باخموت المحاصرة، وذلك مع احتدام أعنف المعارك للسيطرة على مدينتي فوليدار ومارينكا.
وأضاف زالوجني أن روسيا تنفذ نحو 50 هجوما يوميا في دونيتسك، وهي منطقة في جنوب شرق أوكرانيا تحاول موسكو احتلالها بالكامل. وقال زالوجني على تطبيق المراسلة تيليغرام بعد اتصال مع الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية «القتال العنيف مستمر في منطقة فوليدار ومارينكا». وتابع، «نقيم دفاعات قوية، تمكنا في بعض مناطق الجبهة من استعادة المواقع، التي فقدناها سابقا وكسبنا موطئ قدم». ولم يحدد زالوجني الأماكن التي تمكنت القوات الأوكرانية من استعادتها، وأضاف أن أوكرانيا ما زالت تسيطر على باخموت، وتحاول الحفاظ على الوضع على الخطوط الأمامية حول المدينة.
وقال رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، إن قواته تواجه مقاومة شرسة حول باخموت من المدافعين الأوكرانيين.
وقالت بريطانيا، إن القوات الروسية تحقق مكاسب في شمال باخموت، لكنها تواجه صعوبة أكبر في مهاجمة فوليدار الواقعة على بعد نحو 150 كيلومترا جنوبا.
وقال المحلل العسكري الأوكراني أوليه جدانوف، إنه على الرغم من الضغط الروسي في مارينكا، إلا أن القوات الأوكرانية تمكنت من بسط سيطرتها على الأرض، ومارينكا بلدة صغيرة مدمرة وشبه خالية كانت تمثل إحدى الجبهات منذ بدء الحرب قبل عام.
وأضاف جدانوف في مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، أن «القتال مستمر في وسط المدينة ولكن لم تحدث تغييرات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية».
وقال رئيس مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين: إن الأمر قد يستغرق من موسكو عامين للسيطرة على منطقتي دونيتسك ولوجانسك بالكامل، وزعمت موسكو العام الماضي أن المنطقتين أصبحتا من الجمهوريات التابعة لروسيا، في تحرك أدانته معظم الدول الأعضاء بالأمم المتحدة ووصفته بأنه غير قانوني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.