السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    «نتنياهو» هل يورط أمريكا في حرب مع إيران.. ؟!    الدمّاع والصحون الوساع    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    وفاة شقيقة علي إدريس المحنشي    في حب مكة !    رسميًا..الاتحاد يطلب تأجيل لقاء الهلال    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    نائب أمير جازان يشيد بجهود الخطوط السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    الفتح يفوز بثلاثية على الرائد    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    توصية لإنشاء منظومات رسمية وشعبية تعتني بالتراث    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    الدفاع المدني يحذر مع استمرار هطول الأمطار يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    4.9 مليون غرامات شركات الطيران ب3 أشهر    خادم الحرمين يتلقى رسالة خطية من ملك البحرين    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    النفط يستقر وسط عقوبات أميركية وانحسار التوتر بالشرق الأوسط    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    «جدة التاريخية»: اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون    سعودي ضمن المحكمين لجوائز الويبو العالمية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية    إحباط تهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية "فلفل وجوافة"    وصفات قرنفل سحرية تساعد بإنقاص الوزن    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    الضويان تُجسّد مسيرة المرأة السعودية ب"بينالي البندقية"    ملتقى الأعمال السعودي الإسباني يعزز التطوير العقاري    الأمطار تزيد من خطر دخول المستشفى بسبب الربو بنسبة 11%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    خادم الحرمين يرعى مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط ينخفض حول أدنى مستوياته في شهرين مع تخفيف مخاوف نقص المعروض

انخفض النفط يوم أمس الخميس، ليحوم حول أدنى مستوياته في شهرين، حيث كان النطاق الذي اقترحته مجموعة الدول السبع للحد الأقصى لأسعار النفط الروسي أعلى من مستويات التداول الحالية، مما خفف من المخاوف بشأن ضيق الإمداد. وأدى الارتفاع الأكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأمريكية وتوسيع ضوابط كوفيد في الصين إلى زيادة الضغط النزولي.
وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتًا، أو 0.6٪ ، إلى 84.91 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0702 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتًا، أو 0.6٪ ، إلى 77.48 دولارًا للبرميل.
انخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 3٪ يوم الأربعاء على خلفية أنباء بأن سقف السعر المخطط للنفط الروسي قد يكون أعلى من مستوى السوق الحالي. وتدرس مجموعة السبع سقفا للنفط الروسي المحمول بحرا عند 65 إلى 70 دولارا للبرميل، وفقا لمسؤول أوروبي، على الرغم من أن حكومات الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد على السعر.
قد يجعل ارتفاع سقف السعر من الجاذبية لروسيا الاستمرار في بيع نفطها، مما يقلل من مخاطر نقص المعروض في أسواق النفط العالمية. وقال فيفيك دار، محلل السلع الأساسية في بنك الكومنولث في تقرير، إن هذا النطاق سيكون أيضًا أعلى مما توقعته الأسواق، مما يقلل من مخاطر تعطل الإمدادات العالمية.
وقال ضار "إذا وافق الاتحاد الأوروبي على حد أقصى لسعر النفط عند 65 دولارًا و70 دولارًا للبرميل هذا الأسبوع، فإننا نرى مخاطر هبوط على توقعاتنا لأسعار النفط عند 95 دولارًا للبرميل هذا الربع". وقال ضار إن توقعات بنك الكومنولث بقيمة 95 دولارًا للبرميل استندت إلى افتراض أن عقوبات الاتحاد الأوروبي وفرض سقف لأسعار النفط الروسي سيعطل الإمدادات الكافية لتعويض مخاوف النمو العالمي.
وقال متعاملون إن بعض المصافي الهندية والصينية تدفع أسعارًا أقل من مستوى الحد الأقصى المقترح لخام الأورال وهو خام التصدير الرئيس لروسيا. وقال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي إن حكومات الاتحاد الأوروبي ستستأنف المحادثات بشأن الحد الأقصى للأسعار يوم الخميس أو الجمعة.
كما تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ارتفعت بشكل كبير الأسبوع الماضي. خففت الزيادة من بعض القلق بشأن ضيق السوق.
وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري في اس بي أي لإدارة الاصول، في مذكرة: "بصرف النظر عن عقوبات الاتحاد الأوروبي النفطية، طالما استمرت عمليات الإغلاق في الانتشار في المشهد، فإن تطلعات الجانب العلوي لسوق النفط ستكون محدودة".
وأبلغت الصين يوم الأربعاء عن أكبر عدد من حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 منذ أن بدأ الوباء منذ ما يقرب من ثلاث سنوات. شددت السلطات المحلية الضوابط للقضاء على تفشي المرض، مما زاد من مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد والطلب على الوقود.
في غضون ذلك، قالت مصادر إن شركة شيفرون كورب قد تفوز قريبًا بموافقة الولايات المتحدة لتوسيع عملياتها في فنزويلا واستئناف تداول النفط بمجرد استئناف الحكومة الفنزويلية والمعارضة المحادثات السياسية. وإن كل من الحزبين الفنزويليين والمسؤولين الأمريكيين يضغطون لإجراء محادثات في مكسيكو سيتي في نهاية هذا الأسبوع. وستكون هذه أول محادثات من نوعها منذ أكتوبر 2021 وقد تمهد الطريق لتخفيف العقوبات النفطية الأمريكية على الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
في مجال الوقود، كانت الصورة مختلفة، حيث ارتفعت مخزونات البنزين والديزل. بالنسبة للبنزين، قدرت إدارة معلومات الطاقة زيادة المخزون بمقدار 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر، مقارنة مع زيادة قدرها 2.2 مليون برميل مقدرة للأسبوع السابق.
وبلغ متوسط إنتاج البنزين 9.2 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، مقارنة ب9.8 ملايين برميل يوميًا للأسبوع السابق. في نواتج التقطير الوسطى، أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن زيادة المخزون بمقدار 1.7 مليون برميل، بمتوسط إنتاج يبلغ 5.1 ملايين برميل يوميًا. هذا بالمقارنة مع مخزون 1.1 مليون برميل في الأسبوع السابق ومعدل إنتاج 5.1 ملايين برميل في اليوم.
استقرت أسعار النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث قوبلت المخاوف بشأن تأثير تصعيد الصين الأخير لكوفيد على الطلب إلى حد كبير بالقلق بشأن إمدادات النفط قبل حظر الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي. يشمل الحظر أيضًا إجراءات عقابية لأطراف ثالثة تشتري النفط الروسي ما لم تشتريه بسعر محدد من قبل الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.