السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وطننا.. وجهة رياضية دولية

تواصل المملكة كتابة قصة تميزها المتفردة، ولا سيما من الناحية الرياضية الاستثنائية في تخطيط وتنفيذ الفعاليات المتنوعة في وقت تتجه دول العالم إلى مسار التقليل منها، وهو إشارة إضافية على مكانة المملكة في خارطة الفعاليات الرياضية العالمية وذلك ببنائها التحتي المتقدم على أعلى مستوى، سواء في الملاعب المفتوحة أو الصالات أو مضامير الرياضات المختلفة، وسهولة الوصول إليها من قارات العالم، وجودة الخدمات التي تقدمها ومثالية مرافقها الشاملة والملائمة لكافة أنواع الفعاليات.
وفي هذه الأيام يقام الحدث الوطني الأضخم في التاريخ "دورة الألعاب السعودية" التي انطلقت مؤخراً بجوائز كبيرة وغير مسبوقة على مستوى المنطقة، وفي القادم منها، من المرتقب أن تشهد المملكة نشاطات مكثفة في الأحداث الرياضية الكبرى، بعد استضافتها خلال السنوات الست الفائتة عشرات البطولات في مختلف المجالات، فالشهر الجاري والذي يليه يحمل بطولات رياضية خلال الفترة من 11 إلى 12 فبراير الجاري، وهي "جولة العالم لكرة السلة 3x3 "، وكذلك بطولة سباق ماراثون الرياض الدولي، وجولات لونجين العالمية لقفز الحواجز، وكأس الدرعية للتنس، وفورمولا إي درعية إي بري.
كما تستضيف المملكة النسخة الثالثة من جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 في شهر مارس المقبل، وتعمل جاهدة لاستضافة كأس آسيا 2027 وكأس آسيا للسيدات 2026، وتتأهب لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2034، كما تقدمت بطلب استضافة دورة الألعاب الشتوية في نيوم 2029.
وقد نجحت بكل جدارة واقتدار في استضافة البطولات العالمية للشطرنج، ورالي داكار، مروراً بمنافسات المصارعة الحرة الترفيهية WWE، ونزالات الملاكمة العالمية بشكل مستمر والفنون القتالية المختلطة بشكل مستمر، وكذلك عدة نسخ لبطولة كأس السوبر الإسباني، والسوبر الإيطالي، وغيرها من البطولات الكبرى.
وغني عن القول: إن مكانة المملكة في ظل مسار الرؤية السعودية 2030 تجعلها منصة لاستضافة البطولات العالمية في كل الألعاب من أجل توفير متعة المشاهدة عن قرب للمواطن السعودي من جهة، وحجز مكانة خاصة للمملكة على خارطة أفضل الدول المحتضنة للبطولات العالمية، لموقعها الاستراتيجي والمميز بين آسيا وأوروبا وإفريقيا، يعززها الدور الكبير الذي اضطلع به الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي "عرَّاب رؤية 2030"، والمسؤول الشغوف بالرياضة بشتى أنواعها، المؤمن بتأثيرها الكبير والسحري على مستقبل الوطن والمجتمع، وهذا ما جعل من قطاع الرياضة مساهماً في عملية الناتج المحلي بما يسهم في تعزيز الاستدامة المالية للقطاع، هذه المميزات التي تتصف بها المملكة، كوجهة تقف بكل صمود مقابل التحديات التي تواجه العالم، تخلق المزيد من الفرص في التوسع نحو استضافات جديدة للمزيد من الرياضات العالمية الشهيرة والبطولات الرياضية الكبرى.
كرة السلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.