فراسة قائد.. وحكمة قرار    المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي ال 117 لدول مجلس التعاون    هل تخفض «أوبك+» إنتاج النفط مليون برميل يومياً ؟    100 دولة في مؤتمر IVC بالرياض.. اليوم    رئيس أوزبكستان يستقبل وزير الحج    الحوثي يبدد الهدنة ويصر على الحرب    تونس تقطع دابر «الإخوان»    الضرب في إيران.. والصراخ في الضاحية    نظرية «روشن»    عمر صبحي وتغريدات أخرى    تعادل سلبي في قمة الجولة الخامسة بين النصر والاتحاد    أمير الباحة يدشن مبنى جمعية إكرام لرعاية المسنين    33 مقراً في المناطق للتسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية    نجوى بين كندا وأمريكا والمكسيك    ندوة "الأرشيف المصور وحفظ التاريخ" تناقش توثيق حياة الأمم عبر العصور    5 أغذية في أوقات محددة تسرع حرق الدهون    الطائف: مراجعو طوارئ «فيصل الطبي».. بين الألم والانتظار    رفع الأثقال يخفض مخاطر الوفاة بالأمراض 9 %    السجن (20) عاماً وغرامات لمزوّري محررات رسمية    ألمانيا ضمن أكبر خمسة شركاء تجاريين للمملكة.. و«الجينوم» و«الهيدروجين» تعكسان مستقبل العلاقات    ثورة المرأة في إيران تنتقل إلى الجامعات    «البدر» يوقِّعُ مجموعة "الأعمال الشعرية" في "كتاب الرياض"    هيئة التراث تشارك بقطع نادرة في معرض الرياض    "ركن المؤلف السعودي" يستهدف الكتّاب    منظمة التحرير: البناء الاستيطاني يخيم على المشهد السياسي في انتخابات «الكنيست»    استشارات طبية وفعاليات ترفيهية لكبار السن    د. طارق خاشقجي إلى رحمة الله    «طبية جامعة الملك سعود» تنجح في استئصال ورم نادر من صدر مريضة        تداعيات الحرب .. 10 مواقع تعذيب روسية في إيزيوم                                                        أوساسونا يعرقل انطلاقة الريال بالتعادل معه في الدوري الإسباني                ترقية "الحرقان" إلى رتبة لواء    خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أذربيجان    الجامعة العربية تؤكد اهتمامها بقضية التغيرات المناخية وتأثيرها على المجتمعات في المنطقة    تحت رعاية معالي قائد القوات المشتركة.. الإسناد الطبي المشترك ينظم "يوم المسعف الميداني"    الأمر بالمعروف تفعّل حملاتها التوعوية عبر الشاشات واللوحات بمبنى محافظة #حوطة_بني_تميم    سمو محافظ حفر الباطن يطلق حملة "حق الله" التوعوية    «كبار العلماء»: الثقة الملكية بأن يكون ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء تتويج لجهوده في خدمة دينه ووطنه    سمو نائب أمير الشرقية يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    هيئة الأمر بالمعروف ب #البدائع تُشارك في مهرجان التين عبر الحافلة التوعوية والمصلى المتنقل    بالصور.. "نُسك" تُنفذ جولات تعريفية في دول آسيا الوسطى    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع جديد لربط طريق السيل الكبير بطريق الطائف الرياض السريع
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2022

أكدت وزارة النقل بأنه يجري حالياً ربط طريق السيل الكبير بطريق الطائف الرياض السريع، وذلك من خلال تنفيذ طريق جديد يجري تنفيذه على مرحلتين.
وتفيد الوزارة بأنها في طور استكمال الإجراءات اللازمة لطرح المرحلة الأخيرة من هذا الطريق في منافسة عامة، كما تفيد الوزارة بأن إنارة الطريق يعد ضمن أولوياتها، وأنها بانتظار عدد من الإجراءات للبدء بتركيب الإنارات على الطريق. ويبلغ طول الطريق الرابط بين السيل الكبير وطريق الرياض / الطائف السريع نحو 28 كم، ويتضمن 3 حارات في كل اتجاه، إذ ينقسم المشروع إلى ثلاث مراحل يجري العمل على تنفيذها، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المرحلة الأولى 42 % بطول 8 كم، وبلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثانية 40 % بطول 15 كم، فيما لا تزال المرحلة الثالثة من المشروع تحت الترسية، ويبلغ طولها 5 كم.
وسيساهم الطريق فور اكتماله في تخفيف الحركة المرورية على طريق السيل الصغير خصوصاً حركة الشاحنات، إلى جانب عدم حاجة المركبات المتجهة لوسط المملكة لدخول محافظة الطائف. كما سيساهم الطريق الجديد في تقليل الازدحام المروري على الطريق الحالي، واختصار معدل زمن الرحلة ما بين (جدة ومكة المكرمة) إلى منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، وتحسين البنية التحتية للطريق، والإسهام في رفع كفاءة وفعالية أداء قطاع النقل، ورفع مستوى السلامة المرورية، إلى جانب زيادة الطاقة الاستيعابية في استقبال ضيوف الرحمن، وتسهيل انتقال المعتمرين والحجاج من مطار الطائف الدولي الجديد.
وتؤكد منظومة النقل والخدمات اللوجستية بأن كافة مشاريع الطرق التي تقوم بتنفيذها يتم العمل عليها وفق خطة زمنية معتمدة لضمان إنجازها وفق أرقى معايير ومواصفات الجودة والسلامة، كما تؤكد المنظومة حرصها على الارتقاء بالخدمات المقدمة وتحسين جودة الطرق، وصولاً لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بالصعود بالمملكة للمركز السادس عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، والحفاظ على ريادتها عالمياً في مؤشر ترابط شبكاتها، مع مواصلة خفض الوفيات على الطرق للحد الأدنى أسوةً بأفضل التجارب العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.