الجدعان: الاقتصاد العالمي يشهد رياحاً معاكسة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    تويتر: أول تغريدة معدلة بزر «التحرير» الجديد    منصة مشتركة ل«المرئي والمسموع» و«Snap chat» لتمكين أولياء الأمور من معرفة حسابات أصدقاء أبنائهم    وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع طاجيكستان    خسر النصر وكسب الاتحاد    «شاموسكا» يتذوق الفرح بعد 5 مواسم    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    نُفذ قبل 40 عاماً.. طريق الطرفية يتآكل    حديقة وممشى ومصلى.. أحلام أهالي «حداء»    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    ما يفعله الماء للحامل    مجلس الصحة يحذّر من المضادات في حالات البرد والإنفلونزا    بطولة أفريقيا لكرة اليد: الأهلي المصري يفوز على كينشاسا الكونغولي والزمالك يتغلب على فاب الكاميروني    الكاظمي وبرزاني يدعوان لخفض التوتر للخروج من الانسداد السياسي    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    دخول مساهمين أجانب إلى ملكية "كي بي إم جي" في المملكة    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    المملكة وجهة جاذبة للمبتكرين والأكاديميين    سبب وجود فتحة أعلى الأقلام    محارب وبطارية العمر    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    ممكنات لوصول الكتّاب السعوديين إلى العالمية    رسامة تتحدى الإعاقة بالفن    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    الاتفاق يغلق تدريباته    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                        يقتحم مصرفا لسحب وديعته                                أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    1900 متطوعة يشاركن في خدمة المسجد النبوي    سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك سلمان الحضن الدافئ لأيتام اليمن
نشر في الرياض يوم 19 - 08 - 2022

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة مأرب، مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم، بحضور وكيل محافظة مأرب الشيخ محمد المعوضي.
ويهدف المشروع إلى تقديم كفالة تعليمية ومعيشية ل 177 يتيماً، إضافة إلى دعم وتمكين 50 أسرة معيلة للأيتام اقتصاديًا من خلال تدريبهم على تأسيس مشاريع مدرة للدخل وتوفير المستلزمات التي تساعدهم ببدء مشاريعهم الخاصة. يذكر أن مشروع كفالة الأيتام ينفذه المركز في 3 محافظات يمنية هي عدن، ولحج، ومأرب، مستهدفاً 536 يتيماً، و166 أسرة معيلة للأيتام. من جهة أخرى قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية ل 502 مستفيد خلال الفترة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس 2022م، كما راجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 68 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 61 مراجعًا، وعيادة الباطنية 112 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 7 مستفيدين. فيما صرفت الأدوية ل 251 مستفيدًا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 3 مستفيدين، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 127 مريضًا، ونُفّذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.
كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية ل 542 مستفيدًا خلال الفترة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس 2022م.
وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 79 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 53 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 112 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وصُرِفت الأدوية ل 271 فردا، وراجع قسم الجراحة والتضميد 18 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 99 مريضًا، ونفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.
إلى ذلك واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة .
وجرى خلال الفترة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس 2022م في محافظة حجة ضخ 2.656.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 395.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 30 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين. فيما جرى في محافظة صعدة ضخ 100.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 44.757 فردًا.
من جانب آخر اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة شيشاوة بالمملكة المغربية الشقيقة، ضمن برنامج "نور السعودية التطوعي"، الذي امتد خلال الفترة من 9 حتى 15 أغسطس 2022م. وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على أكثر من 3.000 حالة، وتوزيع 1.250 نظارة طبية، وإجراء 470 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض تكللت جميعها بالنجاح. وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للعائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة. من جهة أخرى واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الثالثة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث يقوم المشروع بتوزيع 20.000 ربطة خبز يوميا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، يستفيد منه 10.000 عائلة، بمعدل ربطتين لكل أسرة. ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود المبذولة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لمساعدة اللاجئين وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم. كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 71 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.
يأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.
العيادات الطبية المتنقلة في عبس تقدم خدماتها العلاجية ل 502 مستفيد خلال أسبوع مركز الملك سلمان يواصل تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة
مركز الملك سلمان يوقع مشروعاً لكفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصادياً في اليمن.
العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان في حرض تقدم خدماتها ل 542 مستفيدًا
توزيع أرغفة الخبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.