المملكة تشارك في مؤتمر مندوبي الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU"    هيئة الترفيه تختتم فعاليات اليوم الوطني ال 92 بتبوك    طلبة مدارس تعليم تبوك يبتهجون بمناسبة اليوم الوطني ال92    "هيئة الأمر بالمعروف" بالقصيم تشارك في فعاليات اليوم الوطني    وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الباكستاني في نيويورك    المستشار الألماني يقول إنه يسعى لتعميق شراكة الطاقة مع السعودية    استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بالضفة الغربية    اهتمامات الصحف المصرية    الصين تطلق قمرين اصطناعيين    أحدث ابتكارات وتقنيات المختبرات الطبية في ملتقى الصحة العالمي    "الأرصاد": أمطار رعدية ورياح نشطة على الطائف والمراكز التابعة لها    "الصحة": تسجيل زيادة في نسبة المفحوصين والمفحوصات عن سرطان القولون والثدي    المملكة تطرح 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة    مجالات الشراكة في مباحثات ولي العهد ومستشار المانيا    وزير التعليم يبحث مع مجموعة الأمريكية(MM) زيادة التعاون في توفير مناهج اللغة الإنجليزية    الصحف السعودية    بالفيديو.. كواليس إطلاق الألعاب النارية باحتفالات اليوم الوطني.. وهذه معايير اختيار مواقعها    صورة تاريخية للملك سلمان مع أخيه الملك فهد في ألمانيا قبل 43 عاماً    "التعليم" تعلن جداول الحصص اليومية لجميع المراحل للأسبوع الخامس    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    سفارة المملكة في الولايات المتحدة تقيم احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني ال 92    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد    %41 تفوق الروايات النسائية    العباد يعتزل دولياً    الفالح: انخفاض تكلفة الاستثمار مميز لدينا    5 ملايين ريال عقوبة مخالفة نظام مكافحة الإرهاب    مختصان: %18 من متدربي «دورات تطوير الذات» زاروا الطبيب النفسي !    تعليم مكة يكرم الزبيدي    الهلال يواجه القادسية الكويتي في اعتزال الخالدي.. اليوم    61 % من ضحايا السرطان كان بإمكانهم النجاة لو تركوا هذا الأمر    هيئة تطوير جدة وعرّاب الرؤية    حالة فرح عامة!    شكوك التأثير.. ويقين الوطن    مواطن يرتقي بالقيم    كلهم أحبوا «الست»..!    رياضتنا بعيدة عن رؤية السعودية 2030    المشاركون في جلسات اليوم الأول لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يناقشون أهمية الاجتهاد في الواقع المعاصر    المستشار الألماني يغادر جدة    ثلاثة أيام من الفخر والاعتزاز    في يوم الوطن.. أجمل 24 دقيقة    الجيل يحتفل باليوم الوطني السعودي 92 تحت عنوان "جيل ورا جيل"    مبادرة الكلية التقنية بسراة عبيدة بمناسبة اليوم الوطني92    منتخب البرتغال يكتسح مضيفه التشيك برباعية    الفحوص تظهر إصابة الرئيس التنفيذي لفايزر بكورونا «مجدداً»            سفارة المملكة لدى مصر تقيم حفل استقبال خاص للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني ال 92                            زيلينسكي للروس: بوتين «يرسل مواطنيه إلى الموت»    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بوزير الأوقاف المصري    وزير الشؤون الإسلامية: محاربة الإرهاب والتطرف واجب شرعي    مستجدات "كورونا".. انخفاض الإصابات الجديدة والوفيات ونسب "التعافي"    وزير الشؤون الإسلامية يلتقي بمفتي مقدونيا الشمالية بالقاهرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عملية قسطرة بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب تنقذ مريضة من نزيف رحمي هدد حياتها
نشر في الرياض يوم 17 - 08 - 2022

تمكن فريق الأشعة التداخلية بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي، من إجراء عملية قسطرة ناجحة، لإغلاق تمدد شرياني لمريضة عانت من نزيف حاد وهبوط في مستوى الهيموجلوبين، مما عرض حياتها للخطر.
وقال الدكتور سمير سندي المدير الطبي للمستشفى إن المريضة وهي سيدة «عشرينية»، قد أسعفت إلى طوارئ المستشفى، إثر إصابتها بنزيف حاد، بعد نحو «4» أسابيع من الولادة، وعمل الفريق الطبي للنساء والولادة على استقرار حالتها، بعد أن فقدت كمية كبيرة من الدم، أدى ذلك إلى انخفاض في ضغط الدم وزيادة في معدل نبضات القلب والشعور بالإغماء. حيث أجريت لها حزمة من الفحوصات الدقيقة التي بينت وجود نزيف داخل الرحم، بالإضافة إلى تمدد شرياني كاذب.
وأضاف الدكتور سندي أن فريق الأشعة التداخلية قام بإجراء عملية تحت التخدير الموضعي، بإدخال القسطرة عبر فتحة صغيرة في الفخذ، وصولاً إلى الشرايين الرحمية النازفة وإغلاقها بحبيبات صغيرة مخصصة لمثل هذه الحالات، والتي تعمل على إيقاف النزف، وقد نجح الإجراء الطبي ولله الحمد. حيث توقف النزيف تماماً، وتحسنت حالتها سريعاً مع العلاجات الروتينية والمحاليل الوريدية والعناية الطبية الحثيثة، فانتظم معدل نبضات قلبها واستعادت وعيها الكامل، وغادرت المستشفى في اليوم التالي للعملية وهي بحالة صحية جيدة.
وأوضح أن استخدام الأشعة التداخلية والقسطرة للغلق الشرياني، من التقنيات الحديثة في علاج نزيف الرحم، الذي يعد أحد أهم المسببات الأساسية لموت الأمهات بعد الولادة، كما أن هذه التقنية تجنب المصابات استئصال الرحم والتضحية بالقدرة على الحمل والإنجاب لإنقاذ حياتهن.
الجدير بالذكر أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يمتلك سجلاً حافلاً من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية، حيث حصل على شهادة اللجنة الدولية لاعتماد المستشفيات JCI، واعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI، إضافة إلى اعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP، وكذلك جائزة الجودة الذهبية من المنظمة العالمية للعناية بالمرضى PLANETREE، والجائزة الوطنية لسلامة المرضى، علاوة على اعتماد الجمعية الأمريكية لنظم إدارة معلومات الرعاية الصحية HIMSS .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.