الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فهد بن سلطان يكرّم 30 مزارعاً فازوا بجائزة أمير تبوك الزراعية
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2022

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة العليا لجائزة سموه للمزرعة النموذجية اليوم ، الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية في عامها الواحد والثلاثون ، والبالغ عددهم 30 مزارعاً ، وذلك بمقر شركة تبوك الزراعية .
وفور وصول سموه بدأ الحفل الخطابي بكلمة للمزارعين الفائزين بالجائزة ، القاها بالنيابة سعود بن فهد سعود الشهراني مرحباً في مستهلها بسمو أمير المنطقة، مشيدين بالدور الأساسي للجائزة على مدى ال 31 عاماً، في النهوض بالقطاع الزراعي بالمنطقة وبث روح التنافس بين المزارعين للحصول على الجائزة.
ثم ألقيت كلمة الجائزة ألقاها عضو لجنة الجائزة المهندس سعد السواط نوه فيها بما تقدمه القيادة الرشيدة - أيدها الله - لقطاع الزراعة والمزارعين من دعم لامحدود لاسيما والعالم يعيش أزمات متفاوته في مختلف القطاعات ..وقال :" لقد أتت الأزمات العالمية الأخيره لتثبت حاجة الدول إلى قطاع الزراعة و أن على مسؤوليها و صناع القرار فيها منح هذا القطاع الأولوية في التخطيط والقرارت الإستراتيجية بل و السيادية فيها و أن غيابه هو خطر حقيقي يهدد أمنها ليس من خطر المجاعة فحسب بل و في ارتفاع نسب البطالة، و عليه فقد تبنت الدولة - أيدها الله - العديد من المبادرات لتوسيع هذا النشاط منذ بداية الثمانينات الميلادية وفعلت سلسلة من الأنظمة لتطويره وضمان استدامتة حتى وصلنا و لله الحمد إلى الاكتفاء الذاتي في الكثير من المحاصيل الضرورية ، منوهاً إلى أن الجائزة تأتي كحلقة في سلسلة هذا الدعم المتواصل .
بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك الشهادات والجوائز النقدية للفائزين بالجائزة ، كما كرم أبناء سموه أعضاء لجنة الجائزة المتوفين - رحمهم الله - .
وقال سموه في تصريح صحفي : "هذه من الأيام المفرحة للإنسان أن يعايش مثل هذه المناسبات في المجال الزراعي ، ويسعد أكثر أن يشاهد مزارعين فائزين ومختلفين في كل عام ، والتنافس الذي يحدث هو لمصلحة المزارعين والزراعة في المملكة العربية السعودية ، مؤكداً سموه أن التطور الزراعي يمر بمراحل هائلة ومهمة خاصة في الوقت الحالي ، الذي يأتي وفق رؤية طموحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - مشيداً سموه بماتعمل عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلةً بمعالي الوزير المهندس عبدالرحمن بن عبدالحسن الفضلي من جهود تجاه القطاع الزراعي وتعزيز هوية المناطق الزراعية ، متمنياً سموه للوزارة ومنسوبيها التوفيق والسداد في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.