شفاعة أمير القصيم تثمر عن إعتاق رقبتين    سمو أمير نجران يستقبل رئيس المحكمة العامة السابق    سمو أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع مجلس المنطقة غداً    بيئة عسير تفتح بوابات سد وادي تبالة بمحافظة بيشة    اختتام القافلة الإرشادية الزراعية الثانية بأبها    اهتمامات الصحف السودانية    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزيرة يونانية    سمو ولي العهد يهنئ أمير إمارة ليختنشتاين بذكرى اليوم الوطني لبلاده    تن هاج يعتذر للجمهور بعد الهزيمة الثانية    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة الباحة    تعليم تبوك يستقبل أكثر من 400 مُعلّم ومعلّمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية    أكثر من 4000 مستفيد من خدمات قسم المناظير بمجمع الملك فيصل بالطائف    «أرامكو» توزع 70.3 مليار ريال أرباح عن الربع الثاني من العام 2022    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل مديري الدفاع المدني بالمنطقة السابق والمعين حديثا    انطلاق المعسكر الكشفي الأول للفتيات بعسير    "البنك المركزي": نسبة المدفوعات الإلكترونية تتجاوز نظيرتها النقدية في 2021    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    الصحف السعودية    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    أوكرانيا: حرب انتحارية قد تمهد للحرب الأخطر ..!    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    مكافحة الإرهاب    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء                        الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                    محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سجن 17 متهماً 91 عاماً ومصادرة 2.5 مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال
نشر في الرياض يوم 29 - 06 - 2022

كشفت النيابة العامة عن صدور الحكم على (17) متهماً بالسجن (91) عاماً ومصادرة أكثر من (2.5) مليار ريال في جرائم تستر وغسل أموال.
وصرح مصدر مسؤول في النيابة العامة أن التحقيقات المتخصصة أثبتت ارتكاب تشكيل إجرامي منظم (مقيمين ومواطنين) بلغ عددهم (17) شخصاً"، جريمتَيْ التستر وغسل الأموال، بإسهام مواطنين ومواطنات في هذا الشأن؛ لاستخراجهم سجلات تجارية، وفتحهم حسابات بنكية، وتسليمهم بطاقات الصراف للمتهمين الآخرين "من جنسيات عربية" مقابل مرتب شهري، حيث أودعوا مبالغ مالية تحصلوا عليها بطرق غير مشروعة في تلك الحسابات البنكية، ثم حولوها لخارج البلاد.وأوضح المصدر أن إجراءات الادعاء العام من الفريق المختص في الجرائم الاقتصادية، تُوِّجت بصدور حكم ابتدائي من المحكمة المختصة بإدانة المتهمين بما نُسِب إليهم، ومعاقبتهم بالآتي:
1. السجن لمدد متفاوتة وصل مجموعها إلى (91) واحد وتسعين عاماً.
1. مصادرة ما يماثل قيمة الأموال التي أُجرِيَت عليها عمليات الغسل التي تجاوزت (1.745.000.000) ريال "مليار وسبع مئة وخمسة وأربعون مليون ريال".
2. مصادرة الأموال النقدية المضبوطة في حوزة المتهمين "متحصلات جريمة الغسل" البالغة قرابة (1.800.000) ريال "مليون وثمان مئة ألف ريال".
2. مصادرة الأموال المحجوزة في الحسابات البنكية للكيانات التجارية البالغة (1.599.000) "مليون وخمس مئة وتسعة وتسعين ألف ريال". 5. غرامات مالية بلغت (800.600.000) "ثمان مئة مليون وست مئة ألف ريال". 6. مصادرة متحصلات الجريمة من (مركبات، وأجهزة إلكترونية).
3. منع المتهمين (المواطنين) من السفر لمدة مماثلة لسجنهم، وإبعاد المتهمين (المقيمين) عن البلاد بعد انتهاء محكومياتهم. 8. تصفية الأنشطة التجارية وشطبها.
وأكد المصدر سعي النيابة العامة الدائم والمستمر في مكافحة الجريمة المالية بشتى أشكالها وأنواعها، وعزيمتها الراسخة في توثيق سبل المحافظة على مكتسبات واقتصاد الوطن، ولن تتوانى في مباشرة الدعوى الجزائية المشددة بحق من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم المالية، أو المساس بمتانة الأمن الاقتصادي للمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.