المركز الوطني للأرصاد: أتربة مثارة على منطقة نجران    رئاسة شؤون الحرمين تطلق معرض الكعبة المشرفة    خدمة الحرمين.. نهج قادة    رياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة    تسعى "هيئة الطرق" لجعله نموذجاً لمختلف طرق المملكة.. الطريق النموذجي بحائل صمم بمعايير عالمية    "هيئة المسرح" تنظم النسخة الثانية من برنامج مهارات المسرح المتقدمة    الصحف السعودية    الصحة توضح تأثير كبدة الحاشي    انطلاق المعرض السعودي الدولي للتسويق الالكتروني والتجارة الإلكترونية اليوم بالشرقية    سمو رئيس هيئة الفروسية وسمو محافظ الطائف يستعرضان الخطط المتعلقة بموسم سباقات الخيل    نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة    وداعاً.. أبي الغالي    جولة إعلامية لطرفي"نزال البحر الأحمر" للملاكمة قبل مواجهتهما المرتقبة السبت المقبل    64 مليار ليرة عجز بميزانية تركيا    «الإحصاء»: التضخم في السعودية يرتفع 2.7 %    «هيئة التقويم» تعتمد إستراتيجيات السنوات ال 5    طفلة تنتقم من لدغة أفعى بِعضها حتى الموت    لماذا تنجو إيران بأفعالها ؟!    باحث تشادي يناقش «الشعر السعودي الحديث»    أعطال تكييف وتسربات في سقف جامع بريدة الكبير    الولايات المتحدة.. شعبوية.. استقطاب ودعوات انفصال    حذارِ من المتربحين بالعيون    توجيه بالقبض على مطلق نار بإحدى المحافظات    «الأخضر» يبحث عن ذهبية «الإسلامية» أمام المستضيف                        ترتيب الدوري الإنجليزي بعد ختام الجولة الثانية    يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية في الدوري الإيطالي                مناورات صينية تزامناً مع زيارة وفد الكونغرس الأميركي لتايوان                            أغنية «تريو» تلامس طلاباً في الجامعة                الخوجة يلقي مئة قصيدة للقمر في أدبي الباحة    "في جو من الندم الفكري".. دروس مجانية في التواضع    ارتفاع حصيلة قتلى انفجار يريفان        الشائعات من أخطر الآفات    الرجولة الحقيقية    صرخة المبالغة في الديات    إعادة تموضع                    أمير الرياض بالنيابة يستقبل عدداً من المواطنين ويستمع إلى مطالبهم وشكاواهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اغتنموا الفرصة وجدّدوا العهد مع الله
نشر في الرياض يوم 24 - 06 - 2022

قال إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ د. عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان - في خطبة الجمعة -: معاشر الحجاج ضيوف الرحمن لقد أنفقتم المال، وصرفتم الأوقات، وبذلتم الجهد والطاقات، وخضتم غمار التعب والمشقة، وجدتم بالغالي والنفيس، تركتم الأهل والأوطان وجئتم إلى أشرف وأفضل مكان، فأروا الله من أنفسكم خيرا، اغتنموا الفرصة لتجديد العهد مع الله، وأخلصوا النية واجتهدوا في طاعة الله، وأبشروا فالله أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين، ولا يضيع أجر من أحسن عملا، «فمن حج ولم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمه»، والحج المبرور ليس له جزاء إلاّ الجنة، فاحرصوا على صحة العبادة وقبولها، وجردوا أعمالكم من كل ما يخالف الشرع، وأخلصوا النية لله واصدقوا مع الله، «وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله». وأضاف: ضيوف الرحمن أيها الوافدون إلى الله هنيئاً لكم، قد وفقتم للإقبال والتوجه إلى الله وقصده وحده لا شريك له، هنيئاً لكم لقد اختاركم الله لتلبية النداء وإجابة الدعاء، وأداء مناسك الحج فأخلصوا النية وأحسنوا الأداء، هنيئاً لكم لقد جئتم إلى أفضل البقاع وحللتم بأطهر البلاد، ونزلتم بأرض الحرمين الشريفين.
وتابع: أنتم اليوم في الأشهر الحرم وفي موسم الحج، وبين أيديكم عشر ذي الحجة التي أقسم الله بها فقال: «والفجر، وليال عشر»، وهي أفضل الأيام، عن جابر - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «أفضل أيام الدنيا أيام العشر».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.