الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط «يتأرجح» بآمال تخفيف القيود على الوقود ومخاوف شح الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط أمس الخميس صباحاً وعادت للانخفاض، لتتعافى من خسائر سابقة، على أمل أن يؤدي تخفيف القيود المزمع في شنغهاي إلى تحسين الطلب على الوقود، بينما طغت المخاوف المستمرة بشأن شح الإمدادات العالمية على المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو 1.53 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 110.64 دولارات للبرميل بحلول الساعة 0447 بتوقيت جرينتش بعد أن هبطت بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يونيو 93 سنتًا، أو 0.8٪، إلى 110.52 دولارات للبرميل، لتتعافى من خسارة مبكرة بأكثر من دولارين. ارتفع خام غرب تكساس الوسيط لشهر يوليو 1.57 دولار أو 1.5٪ إلى 108.50 دولارات للبرميل. وانخفض كلا السعرين القياسيين بنحو 2.5٪ يوم الأربعاء.
وقال ساتورو يوشيدا محلل السلع في شركة راكوتن للأوراق المالية: "أدى التراجع في وول ستريت إلى توتر المعنويات في التعاملات المبكرة حيث أكد المخاوف بشأن ضعف الاستهلاك والطلب على الوقود"، وتعقبت الأسهم الآسيوية يوم الخميس عمليات بيع حادة في وول ستريت حيث يشعر المستثمرون بالقلق من ارتفاع التضخم العالمي وسياسة الصين الخالية من كوفيد والحرب في أوكرانيا.
وقال يوشيدا "لا تزال أسواق النفط تحافظ على اتجاه صعودي حيث من المتوقع أن يؤدي حظر واردات معلق من قبل الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي إلى زيادة تشديد الإمدادات العالمية"، واقترح الاتحاد الأوروبي هذا الشهر حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا، وسيشمل ذلك فرض حظر كامل على واردات النفط في غضون ستة أشهر، لكن لم يتم اعتماد الإجراءات بعد، حيث كانت المجر من بين أشد المنتقدين للخطة.
وكشفت المفوضية الأوروبية، الأربعاء، عن خطة بقيمة 210 مليارات يورو (220 مليار دولار) لأوروبا لإنهاء اعتمادها على الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027، واستخدام المحور بعيدًا عن موسكو لتسريع انتقالها إلى الطاقة الخضراء.
كما تراجعت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وهو انخفاض غير متوقع، حيث زادت المصافي الإنتاج استجابة لمخزونات المنتجات الضيقة والصادرات شبه القياسية التي دفعت أسعار الديزل والبنزين الأمريكية إلى مستويات قياسية. وتجاوز استخدام السعة في كل من الساحل الشرقي وساحل الخليج 95٪، مما جعل هذه المصافي قريبة من أعلى معدلات تشغيل ممكنة لها.
وفي الصين، يراقب المستثمرون عن كثب الخطط في شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، لتخفيف القيود اعتبارًا من الأول من يونيو، مما قد يؤدي إلى انتعاش في الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.
وفي مخاوف الامدادات العالمية، تتوقع وزارة الاقتصاد الروسية انخفاض إنتاج وصادرات الهيدروكربونات الروسية بشكل كبير في عام 2022، حيث يتصارع منتجو الطاقة الروس مع تأثير غزو أوكرانيا والعقوبات الغربية. وتعكس توقعات الوزارة كيف أن عواقب الغزو تعيد تشكيل قطاع الطاقة الروسي، ويتضمن سيناريو الحالة الأساسية الخاص بها انخفاض إنتاج النفط بنسبة 9.3٪ على أساس سنوي في عام 2022 إلى 475.3 مليون طن متري، وفقًا لتوقعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في روسيا المنشورة على موقع الوزارة على الإنترنت في 18 مايو. وهذا يعادل حوالي 9.55 ملايين برميل في اليوم.
وتتأثر توقعات إنتاج النفط بابتعاد المشترين الأوروبيين عن مشتريات النفط الروسية وإنهاء الشركات الغربية تعاونها مع الشركاء الروس. وقالت الوزارة إنها تتوقع أن تنخفض صادرات النفط الروسية بنسبة 1.2٪ إلى 228.3 مليون طن متري وأن تنخفض صادرات المنتجات النفطية الروسية بنسبة 20٪ إلى 115.3 مليون طن متري في عام 2022، وكان للإحجام عن شراء النفط الروسي تأثير كبير على خام الأورال الرئيس من الدرجة الخام، والذي يتم تداوله عند فروق منخفضة قياسية للخامات الأخرى. وقيم بلاتس الأورال عند 75.49 دولارًا للبرميل في 18 مايو، مقارنةً ببرنت 111.325 دولارًا للبرميل. في 23 فبراير، أي اليوم السابق للغزو، قام بلاتس بتقييم خام الأورال عند 90.72 دولارًا للبرميل وخام برنت 100.48 دولارا للبرميل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.