نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقع انخفاض أسعار الغاز في 2023 وسط نمو يفوق الطلب المحلي

فيما يفوق النمو في إنتاج الغاز الطبيعي الجاف، نمو الطلب المحلي والصادرات في الولايات المتحدة، فإن التوقعات تشير إلى بلوغ متوسط السعر الفوري للغاز الطبيعي الأميركي، "هنري هب" 3.79 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في عام 2022، أي أقل قليلاً من متوسط 2021 البالغ 3.91 دولارًا لمليون وحدة حرارية بريطانية، بحسب التوقعات قصيرة المدى لإدارة معلومات الطاقة.
وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي بين مارس وأوائل أكتوبر 2021، لكنها انخفضت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام. ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الغاز الطبيعي طفيفًا في عام 2023، بمتوسط 3.63 دولار لمليون وحدة حرارية بريطانية، وساهم التقلب الأخير في السعر الفوري للغاز الطبيعي في هنري هب بالقرب من نهاية عام 2021، في زيادة عدم اليقين في توقعات إدارة معلومات الطاقة للأسعار.
وساهمت في التقلبات الأخيرة في أسعار الغاز الطبيعي، عدة عوامل منها الانحرافات عن توقعات الطقس في فصل الشتاء، واحتمال حدوث ظواهر مناخية قاسية مثل موجة البرد في فبراير من العام الماضي، وزيادة الطلب على واردات الغاز الطبيعي في أوروبا وآسيا، حيث وصلت الأسعار الفورية إلى مستويات قياسية في الأشهر القليلة الماضية.
ويتوقع أن يظل السعر الفوري لهنري هب ثابتًا نسبيًا لمعظم عام 2022. ويؤدي النمو المتوقع في إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة والاستهلاك المحلي غير المتغير نسبيًا إلى استمرار النمو في صادرات الغاز الطبيعي الأميركية، ويتوقع أن تبدأ أسعار الغاز الطبيعي في الانخفاض في عام 2023 مع نمو الإنتاج، وزيادة طفيفة في صادرات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة وصادرات خطوط الأنابيب إلى المكسيك، ويظل الاستهلاك في قطاعي الصناعة والطاقة الكهربائية مماثلاً لمستويات عام 2022.
ويتوقع أن ينمو الإنتاج المحلي للغاز الطبيعي الجاف بنسبة 2.7 ٪ إلى مستوى قياسي مرتفع يبلغ 96.0 مليار قدم مكعب في اليوم في عام 2022 وإلى 97.6 مليار قدم مكعب في اليوم في عام 2023، ويتوقع أن يظل الاستهلاك السنوي للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة دون تغيير نسبيًا في عام 2022، وزيادة طفيفة في عام 2023. ويزداد الاستهلاك في عام 2023 بسبب زيادة استخدام الغاز الطبيعي في القطاع الصناعي ولا يقابله سوى انخفاض طفيف في الغاز الطبيعي المستهلك في قطاع الطاقة الكهربائية مع إنشاء المزيد من محطات الطاقة الكهربائية المتجددة.
كما يتوقع أن تستمر صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي، عبر خط الأنابيب إلى المكسيك وكندا، وفي شكل غاز طبيعي مسال إلى وجهات خارجية، في النمو، لا سيما مع ظهور محطات الغاز الطبيعي المسال الأميركية الجديدة في وضع التشغيل والوصول إلى الاستخدام الكامل.
وفي نفس المنحى، اتجهت أسعار الكهرباء بالجملة إلى الارتفاع في عام 2021 بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي. وكان متوسط أسعار الجملة للكهرباء في مراكز التجارة الرئيسة في الولايات المتحدة أعلى في عام 2021 مما كان عليه في عام 2020، حيث أدت زيادة تكاليف وقود توليد الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي، إلى ارتفاع أسعار الكهرباء في النصف الثاني من عام 2021، وتسببت القيود المفروضة على إمدادات الكهرباء، نتيجة للطقس البارد في وسط الولايات المتحدة، أيضًا في ارتفاع الأسعار في فبراير 2021.
وكانت أسعار الكهرباء بالجملة متقلبة بشكل خاص العام الماضي في سوق مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس. وأدت عاصفة شتوية كبيرة في فبراير إلى اضطرابات كبيرة في الطاقة في ولاية تكساس، وأدت درجات الحرارة شديدة البرودة إلى تقييد تدفق الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة، مع تجمد العديد من توربينات الرياح، وتسببت قيود العرض هذه في حدوث زيادات كبيرة في أسعار الكهرباء لكل ساعة في سوق مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس.
وبين 14 - 19 فبراير، تجاوزت أسعار الجملة لكل ساعة في سوق مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس 6,000 دولار لكل ميغاواط في الساعة، ولشهر فبراير، بلغ متوسط سعر الجملة للكهرباء في تكساس 1485 دولارًا لميجاوات ساعة.
وتسبب الطقس البارد في فبراير 2021 أيضًا في ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء في أسواق الجملة الأخرى إلى جانب تكساس، وبلغ متوسط أسعار الكهرباء بالجملة لشهر فبراير 42 دولارًا لميجاوات ساعة في سوق "بي جيه ام انركونيكشن"، الذي يخدم دول وسط المحيط الأطلسي، و73 دولارًا لميجاوات ساعة في "أي اس او نيو إينقلاند".
وتعد تكلفة الغاز الطبيعي محركًا مهمًا لأسعار الكهرباء لأنه غالبًا ما يعمل كوقود هامشي (أعلى تكلفة) لوحدات التوليد التي يرسلها المشغلون لتزويد الكهرباء، وظلت أسعار الغاز الطبيعي منخفضة نسبيًا في السنوات الأخيرة، وبلغ متوسط تكلفة الغاز الطبيعي المسلم إلى المولدات الكهربائية 2.40 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في عام 2020.
ومع ذلك، اتجهت أسعار الغاز الطبيعي إلى الارتفاع خلال العام الماضي، وارتفعت تكلفة تسليم الغاز الطبيعي إلى مولدات الكهرباء من 3.19 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في يناير 2021 إلى ما يقدر ب 5.04 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الأخير من عام 2021.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.