"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف يدشّن برج غرفة الشرقية
نشر في الرياض يوم 04 - 01 - 2022

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، برج غرفة الشرقية، في حفل نظمته الغرفة برعاية سموه، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، ووزير التجارة د. ماجد بن عبدالله القصبي، وحضور لافت لقطاع الأعمال في المنطقة الشرقية.
ودشن سموه خلال زيارته للبرج حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال، التي تهدف إلى دعم وإرشاد رواد ورائدات الأعمال كما تتبنى المشروعات والأفكار الإبداعية وتعمل على تنفيذ البرامج التي تعمل على تثقيفهم وتوعيتهم ومساعدتهم لتمكينهم في الوصول للنجاح وتحقيق الإبداع في مشروعاتهم الناشئة.
وأشاد سموه بالدور الريادي الذي تقوم به غرفة الشرقية ودعمها للاقتصاد من خلال البرامج والمبادرات ذات الأثر الملموس، كما نوه سموه بتدشين حاضنة أعمال في برج الغرفة، وأكد أن دعم المشروعات الصغيرة وتمكين رواد الأعمال يساهم في التنمية الاقتصادية والارتقاء بالمشروعات التي ستنعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ويتيح فرصاً واعدة لشباب وشابات الوطن.
وخلال تدشين الحاضنة رعى سموه توقيع اتفاقيتي تعاون بين غرفة الشرقية وكل من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ومركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) بحضور محافظ الهيئة العامة للمنشات م. صالح بن إبراهيم الرشيد، والمدير الإداري ل"واعد" م. فهد العيدي، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي.
كما دشن سموه في حفل رسمي برج غرفة الشرقية بحضور أبرز قيادات قطاع الأعمال، وجرى خلال الحفل مراسم توقيع اتفاقية لإدارة وتشغيل برج الغرفة مع شركة ركاز العقارية.
وفي كلمة له خلال الحفل، قال وزير التجارة: "إن غرفة الشرقية تُعد نموذجًا مساهمًا في خدمة الاقتصاد الوطني، ويترجم مشروع برج غرفة الشرقية طموح أبناء المنطقة، وفكرهم البناء لمواكبة تطور وطننا الغالي في ضوء رؤية 2030، متطلعًا لمساهمة هذا المشروع مع حاضنة ريادة الأعمال وفرع المركز السعودي للأعمال في تحقيق مستهدفات الغرفة وتطلعاتها للاستدامة المالية، والتميز الخدمي".
وأضاف أن تطوير منظومة الغرف التجارية مسؤوليةٌ مشتركة، وقد صدر مؤخراً نظام الغرف التجارية الجديد ولائحته التنفيذية كخارطة طريق للارتقاء بخدماتها، ورفع كفاءتها وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك لما أقره من ضوابط تنظيمية ومعايير للحوكمة ومؤشرات تساعد في تقييم وقياس الأداء لتعظيم أدوارها في الاقتصاد الوطني.
وعبر د. القصبي عن تقديره للمسيرة الحافلة بالعطاء والتميز لغرفة الشرقية على مدار ال 70 عامًا الماضية، مقدمًا شكره لجيل الرواد المخلصين لدورهم في مسيرة التطوير والبناء.
من جهة أخرى، أكد أمير المنطقة الشرقية على أهمية تنسيق الجهود لإبراز المقومات التي تتمتع بها المنطقة الشرقية وما تشهده من تنمية مستدامة في مختلف المجالات، في ظل المتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، مشيداً بالدور الإعلامي الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية.
وأضاف سموه على أهمية توحيد الجهود الإعلامية وإبراز المنطقة الشرقية وما تتمتع به من مقومات حضارية وثقافية وسياحية مميزة والعمل على تطوير المهارات والقدرات الإعلامية لمنسوبي الفرع، ورفع مستوى أداء الممارسين، لخدمة الرسالة الإعلامية.
جاء ذلك أثناء استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة، مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بحاضرة الدمام علي بن حسن مشنوي، يرافقه عدد من أعضاء الفرع.
وقال سموه: "إن مهنة الإعلام تطورت مع التقدم التقني المذهل الذي يشهده العالم ومن هذا المنطلق يقع على عاتق الإعلاميين ومنصات النشر لمواكبة ذلك التقدم من أجل الوصول إلى إعلام مؤثر ومفيد يخدم الوطن ويرفع من ثقافة ووعي المجتمع، ويبرز المنجزات التنموية والاجتماعية التي نشهدها في هذا الوطن".
واطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على شرح عن دور الهيئة والخدمات المقدمة للصحفيين في مدينة الدمام ومحافظات: الخُبر، والقطيف، ورأس تنورة، وبقيق، والعديد، والخفجي، والنعيرية، وما تضطلع به رؤية هيئة الصحفيين السعوديين من أدوار في أن تكون الصحافة السعودية رائدة في محتواها وتعزيز مهارات وأخلاقيات القائمين عليها، والأهداف المرجوة منها في رفع مستوى مهنة الصحافة والعمل على تقدمها وتطورها وترسيخ مفاهيمها، وصقل ذلك من خلال إقامة الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية.
وعلى صعيد آخر، دشن الأمير سعود بن نايف، بمكتب سموه بديوان الإمارة، أعمال حملة" التوعوية التي ينظمها فرع الرئاسة العامة الهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية، بحضور مدير فرع المنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بأهداف الحملة وجهود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في التوعية والإرشاد، مؤكدا أهمية هذه الحملات التوعية الفرد والمجتمع.
وأوضح الشيخ الثبيتي أن حملة "إن الله لا يصلح عمل المفسدين" تهدف إلى التوعية بخطر السحر والشعوذة والكهانة ومدعي علم الغيب، وأهمية الأخذ بالوسائل المشروعة في التداوي، والتوعية بالرقية الشرعية والمخالفات التي تقع فيها وذلك عبر وسائل توعوية متنوعة ومواد إعلامية مقروءة ومرئية ومسموعة.
.. و مستقبلاً أعضاء فرع هيئة الصحفيين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.