رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق ملتقى طويق الدولي للنحت 2021 في الرياض 15 نوفمبر
نشر في الرياض يوم 10 - 11 - 2021

ينطلق يوم الاثنين القادم , ملتقى طويق الدولي للنحت لعام 2021 تحت شعار "شاعرية المكان" في حي جاكس بالدرعية في مدينة الرياض، حيث سيجمع 20 فنانًا محليًا ودوليًا متخصصًا في فنّ النحت من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، وإيطاليا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وإسبانيا، والمكسيك، وبلغاريا، وكولومبيا، ونيوزلندا، وهولندا، ومقدونيا الشمالية، ورومانيا، وسلوفينيا، وجورجيا، مما يؤكد دور المملكة الريادي في المجال الفني والثقافي على مستوى العالم.
ويعد الملتقى ثاني برامج مشروع "الرياض آرت" الذي يهدف إلى تحويل مدينة الرياض إلى لوحة فنية إبداعية، ومعرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة. وستضم فعاليات الملتقى الذي يقام على مدار 21 يومًا في بيئة إبداعية مفتوحة للجمهور، برامج فنية وثقافية، بالإضافة إلى معرض للمنحوتات أكثر من 30 ورشة عمل، وندوة فنيّة وثقافية. وسيتم تخصيص مركز إعلامي يسهم في تقديم الخدمات التي تحتاجها المنافذ الإعلامية المحلية والعالمية أثناء تغطيتها للملتقى.
ويضم ملتقى هذا العام الذي يمتد من 10 ربيع الآخر وحتى 6 جمادى الأولى (15 نوفمبر إلى 10 ديسمبر)، نخبة من الأسماء المحلية والعالمية المتخصصة التي ستقوم بنحت أعمالها أمام الزوار، لتوفير تجارب فنية ثرية وممتعة من شأنها أن تعكس روح مدينة الرياض النابضة بمختلف أنواع الفنون. الجدير بالذكر أن مرحلة التسجيل شهدت إقبالًا كثيفًا وصل إلى أكثر من 400 فنان من 71 دولة حول العالم، مما يؤكد أهمية برامج "الرياض آرت" على المستوى العالمي.
وسيُقام على هامش فعاليات المعرض احتفالًا فنيًا بمشاركة فنانين بارزين على المستوى المحلي والعالمي، وسيتم خلاله الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وذلك من خلال لجنة خبراء من مختلف دول العالم، كما سيكرم جميع الفنانين المشاركين. وبعد نهاية الملتقى، سيتم تنظيم معرض لمدة 5 أيام سيضم جميع المنحوتات المشاركة لهذا العام، وذلك لعرضها أمام الزوار قبل نقلها إلى مواقع وساحات مختلفة في مدينة الرياض لتضفي مزيدًا من الجمال والإلهام، وتسهم في خلق مدينة تنبض بالإبداع.
ويهدف ملتقى طويق الدولي للنحت إلى زيادة الوعي الفني لدى المجتمع، وذلك من خلال تفاعل عدد من القطاعات الحكومية والخاصة، أبرزها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومعهد مسك للفنون، والمعهد الملكي للفنون التقليدية، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المهتمين بالفن للمشاركة في الملتقى الذي سيتضمن أيضًا برنامجًا تعليميًا يستضيف الزيارات المدرسية والجامعية، حيث ستنظم 18 رحلة مدرسية وجامعية، و84 جولة إرشادية أثناء الملتقى للاطلاع على عملية صناعة المنحوتات الفنية، ولإثراء التجربة التعليمية لأكثر من 400 طالب وطالبة، والتعرف على أهم المواد والمهارات والأدوات والتقنيات في مجال فنون النحت. كما ستتم دعوة الطلبة لحضور ورش العمل والندوات التي تسهم في تكوين البُعد المعرفي والفني في تجربة النحت لديهم. وسيُعلن لاحقًا عن آلية الحصول على التذاكر بشكل مجاني لزيارة الملتقى وحضور ورش العمل والندوات من 16 ربيع الآخر 1443ه (الموافق في 21 نوفمبر 2021م)، عبر الموقع الإلكتروني للرياض آرت.
وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتعزيز الجوانب الثقافية والفنية، سيكون لملتقى طويق الدولي للنحت تأثير إيجابي على جودة حياة سكان الرياض، والمساهمة بجعلها إحدى أفضل مدن العالم من حيث جودة الحياة، وأكثرها استدامة، كما سيتم وضع أربع منحوتات للمشاركين في ملتقى طويق الدولي للنحت، في مواقع ستختار لاحقًا ضمن فعاليات "موسم الرياض".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.