فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الإبراهيم: المملكة منصة عالمية للنقاش والابتكار والأعمال    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اجتماعات البنك الإسلامي تناقش تعزيز النمو الاقتصادي    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    وزير الإعلام يبحث التعاون مع أرمينيا    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    الاحتلال يسعى لسرقة مقدرات الشعب الفلسطيني    وزير الخارجية يبحث مستجدات غزة    في افتتاح الجولة ال 30 من دوري" يلو".. العربي يصطدم ب" أحد".. والفيصلي يلاقي العين    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سيدات الأهلي يحصدن كأس بطولة السباحة    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    شيف يحول الأكلات العالمية إلى شعبية    غزة.. النزف مستمر والمجاعة وشيكة    %47 من الذكور تلقوا العلاج على نفقة وزارة الصحة    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    تعليق الدراسة اليوم الاثنين بالمدينة المنورة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    الفضلي: يدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لحماية البيئة    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    صحن طائر بسماء نيويورك    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    أسير فلسطيني يفوز بالبوكر عن «قناع بلون السماء»    الوسطية والاعتدال أبرز قضايا مؤتمر "تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    ولي العهد يلتقي أمير الكويت ويستعرضان العلاقات الأخوية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للعائلات فرصة التحديات وسط محاكاة تفاعلية ب "كومبات فيلد"
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2021

رسمت الأجواء التي تعيشها منطقة "كومبات فيلد"، علامات الدهشة والمتعة معًا على ملامح زوار المنطقة، التي لم يقتصر الإقبال عليها على محبي الألعاب والإثارة فقط، بل امتد ليشمل عائلات دخل أفرادها في تحديات امتزجت فيها المتعة بالذهول، وسط أجواء قتالية روعي فيها أعلى معايير الأمن والسلامة.
وتبدأ تجربة أي زائر لمنطقة "كومبات فيلد"، بمحاكاة واقعية لدويِّ انفجارات وأصوات واشتعال نيران أسلحة ثقيلة، حيث تضم المنطقة أكثر من 33 فعاليةً، منها ميدان للقتال شهد مواجهاتٍ عائليةً عاشت الأسر فيها أجواءً مضحكةً وممتعةً معًا.
وتعد "كومبات فيلد" إحدى مناطق الترفيه في موسم الرياض 2021، وتتميز بكونها مركزًا يستقطب هواة الألعاب الحربية، إذ تحتوي على عدة ألعاب مميزة، منها: الرماية بالذخيرة الحية، وألعاب الحروب الجماعية، وميادين القتال، وتحديات الهروب، وفعاليات تحاكي وقائع الحروب القديمة، مثل الرمي بالسهام والفؤوس، إضافةً إلى معارض لبيع الأسلحة، التي تشهد إقبالًا من هواة الرماية والصيد.
وتحتوي "كومبات فيلد" العديد من الفعاليات، منها "كباتل بارك" Battle Park، الذي يعد أكبر مركز متنوع لتجارب المعارك الترفيهية في الشرق الأوسط، إذ يحتوي على 16 ساحة معركة يعيش فيها الزوار أقرب تجربة قتال ترفيهي للواقع، وتشمل تجارب لمهمات مختلفة تتدرج بين السهولة والصعوبة، لتتناسب مع المبتدئين والمحترفين.
وفي "ياتل بارك" يمكن للزوار الاستمتاع بلعبة "آي باتل"، وهي تجارب قتالية تستوحي أجواءها وتفاصيلها من ألعاب فيديو شهيرة، وتضم اللعبة 12 ملعبًا بأجواء تحاكي الحروب الواقعية، وتتميز الأسلحة في "آي باتل" بدقتها العالية في التصويب ومطابقتها للمعايير المستخدمة في صناعة الأسلحة الحربية من حيث الشكل والوزن والملمس.
ولا تحتاج تجربة القتال في "آي باتل" إلى إطلاق الذخيرة، بل باستخدام تقنية لاسلكية تربط الأسلحة بأجهزة استشعار، والتي ترسل إشارة إلى لصقات استشعارية بظهر اللاعب، بحيث تعمل على استشعار تلقي الطلقات.
وتتنوع ساحات القتال في "كومبات فيلد"، ومنها "باينتبول" التي تتميز تجربة القتال فيها بتوفر أسلحة عالية الجودة بمواصفات مطابقة للأسلحة العسكرية من حيث المواد المستخدمة والوزن، وتضم 4 ساحات معارك تحاكي ساحات المعارك الحقيقية.
يذكر أن فعاليات منطقة "كومبات فيلد" بدأت في "23 أكتوبر 2021"، وتنتهي في "مارس/2022"، ويصل إجمالي عدد الفعاليات في المنطقة إلى 33 فعاليةً على الأقل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.