«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا تصحيح لارتفاع النفط ما لم تنحسر أزمة الطاقة العالمية

يتجه خام غرب تكساس الوسيط نحو أول انخفاض أسبوعي منذ أكثر من شهرين، فيما تؤثر توقعات الشتاء الأمريكي الدافئ على أسعار النفط، في حين، يحد تخفيف أسعار الفحم والغاز، من التحول إلى النفط. وتراجعت أسعار النفط أمس الجمعة مع استعداد خام برنت لأول انخفاض أسبوعي له في سبعة أسابيع مع تباطؤ الطلب على منتجات النفط في توليد الطاقة وسط تراجع أسعار الفحم والغاز، في حين توقعت الولايات المتحدة شتاء معتدلاً أيضًا أثقل السوق.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 50 سنتاً أو 0.6 بالمئة إلى 84.11 دولاراً للبرميل في الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش لتواصل هبوطها 1.21 دولار في الجلسة السابقة. بينما لامس برنت أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 86.10 دولارًا يوم الخميس، لكنه كان في طريقه للهبوط بنسبة 0.9 ٪ في الأسبوع، وهو أول انخفاض أسبوعي منذ 3 سبتمبر.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتًا، أو 0.6 ٪، إلى 82.01 دولارًا للبرميل، بعد خسارة 92 سنتًا يوم الخميس، بحسب رويترز.
وقال رافيندرا راو، نائب رئيس السلع في كوتاك للأوراق المالية: "شهد النفط الخام بعض التصحيح كجزء من عمليات بيع عبر السلع وسط تجدد المخاوف من الفيروس وتوقعات بشتاء أكثر اعتدالًا في الولايات المتحدة". ومن المتوقع أن يكون الطقس الشتوي في معظم أنحاء الولايات المتحدة أكثر دفئًا من المتوسط ، وفقًا لتوقعات الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي.
وسجلت السوق أعلى مستوياتها في عدة سنوات في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف بشأن نقص الفحم والغاز في الصين والهند وأوروبا، مما دفع إلى التحول إلى وقود الديزل وزيت الوقود لتوليد الطاقة. وقال راو: "إن الارتفاع الحاد في النفط الخام قد يجعله عرضة لجني الأرباح، ومع ذلك، قد لا يحدث تصحيح كبير ما لم تنحسر أزمة الطاقة العالمية". وأضاف أن أسعار الغاز والفحم العالمية تراجعت، لكن المخاوف لا تزال قائمة مع تضييق السوق وزيادة الطلب على فصل الشتاء وشيك الحدوث".
وجد الخام الأمريكي دعمًا في وقت سابق من هذا الأسبوع حيث يتطلع المستثمرون إلى انخفاض مخزونات الخام في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ في أوكلاهوما. وقال المحللون الاستراتيجيون للسلع لدى "أي ان جي" في مذكرة: "هناك مخاوف واضحة بشأن استنزاف المخزون الذي نشهده في مركز تسليم خام غرب تكساس الوسيط، كوشينغ".
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام في كوشينغ إلى 31.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أكتوبر 2018. وقالت ليونا ليو، المحللة في "دايلي اف اكس" ومقرها سنغافورة: "في المستقبل الأوسع، يجب أن ترتفع أسعار النفط بسبب علاقة العرض والطلب، لكن المعنويات الصعودية التي أثارها السحب المفاجئ للمخزون الأمريكي ربما تم استيعابها".
من جهته أشار تحليل "قلوبال بلاتس" إلى انخفاض النفط الخام أمس الجمعة وسط مخاوف من حدوث جائحة تؤثر على التوقعات. وتراجعت العقود الآجلة للنفط الخام خلال منتصف التعاملات الصباحية في آسيا في 22 أكتوبر، حيث تأثرت المعنويات بمخاوف الوباء التي قد تؤثر على توقعات الطلب.
في الساعة 11:15 صباحًا بتوقيت سنغافورة (03:15 بتوقيت جرينتش)، انخفض عقد خام برنت الدولي لشهر ديسمبر بمقدار 36 سنتًا للبرميل (0.43 ٪) عن الإغلاق السابق عند 84.25 دولارًا للبرميل، في حين انخفض عقد الخام الحلو الخفيف في بورصة نايمكس لشهر نوفمبر 29 سنتًا للبرميل (0.35 ٪) بسعر 82.21 دولاراً للبرميل. وتراجعت أسعار النفط بعد أن أعلنت روسيا عن تطبيق قيود متعلقة بالوباء في موسكو مع ارتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا. ووافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 20 أكتوبر على "أسبوع عطلة" من 30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس.
وقال محللو أبحاث "ايه ان زد" يوم 22 أكتوبر: "فقدت أسعار النفط الخام الزخم حيث تضررت المعنويات من المخاوف من أن ظهور قيود وإغلاق في روسيا وأوروبا الشرقية بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا قد يهدد تعافي الاقتصاد العالمي والطلب على النفط الخام".
وتم تداول خام برنت عند مستوى مرتفع بلغ 86.10 دولارًا للبرميل في أواخر 21 أكتوبر قبل أن ينخفض عن هذا الارتفاع، على غرار ما حدث في 18 أكتوبر، عندما ارتفع العقد إلى 86.04 دولارًا للبرميل قبل أن يستقر على انخفاض خلال اليوم.
وعلى الرغم من هذا الخريف، لا يزال بعض المحللين متفائلين بشأن توقعات السوق. وقال المحلل الإستراتيجي بالسوق لدى "أي ان جي"، ياب جون رونغ، لبلاتس، في 22 أكتوبر: "قد تكون هناك بعض المخاوف بشأن الوباء، لكن التحول العام في اتجاه الاقتصاد العالمي نحو المزيد من إعادة الانفتاح يبدو أنه متأصل في الأسواق، مدعومًا بالتقدم المستمر في التطعيم". وأضاف ياب أن بعض المستثمرين قد ينتهزون الفرصة للشراء عند الضعف حيث يستمر التشديد في سوق النفط وسط انخفاض المخزونات، وتعليق موقف أوبك+ وتحول الوقود من الغاز الطبيعي.
شارك محللو أبحاث "أي ان جي" هذا الشعور وسلطوا الضوء على أنه مع الأخذ في الاعتبار المخزونات المسحوبة للفترة المتبقية من هذا العام، جنبًا إلى جنب مع نهج أوبك + الحذر في زيادة الإنتاج، ستظل أسعار النفط مدعومة جيدًا لبقية هذا العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.