كفاءة وجاهزية    القيادة تُعزي سلطان عمان في ضحايا السيول    القيادة تعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت مناطق من بلاده    مؤشرات التطور والاستثمار الرقمي في المملكة    الذهب يرتفع لمستوى 2400 دولار وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية    تحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    اقتصاد المملكة يحقق الزيادة في الإيرادات غير النفطية وصولاً للترليونات    إزاحة أبل عن عرش صناعة الهواتف المحمولة    الدول العربية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة    أحدث ميزات واتساب ل«آيفون»    دورتموند يجتاز أتلتيكو برباعية ويبلغ نصف نهائي الأبطال    القيادة الباكستانية تستقبل وفد المملكة رفيع المستوى..تعزيز العلاقات السعودية – الباكستانية في شتى المجالات    الأخضر الأولمبي يتفوق على طاجيكستان برباعية في كأس آسيا    الظروف الجوية تؤجل مباراتي الهلال مع العين والأهلي    أمين منطقة جازان يشكر جمعية كسوة الكاسي على جهودها في رمضان    278 عقاراً في مزادات في المناطق    مكة تعايدنا    فعاليات عيد الرياض تجذب أكثر من نصف مليون زائر    جائزة غازي القصيبي 1-2    تعليم جازان يحصد جوائز دولية وخليجية    نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس !    نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة    أمير الباحة يلتقي المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    ولي العهد ورئيس الإمارات يبحثان تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    العدالة البيئية    10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض    الأفكار لا تموت    السعودية سينمائياً    هجوم مسرحي على هامش الأحداث    تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم    افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة !    نجاح خطة الهلال الأحمر في رمضان    أمطار خير وبركة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    فيصل بن فهد يستقبل مدير التجارة    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    "موسم الرياض" شريكاً رسميًا لبطولة العالم للسنوكر.. و"ماستر العالم" يعود بالكرة الذهبية    ألكسندر أرنولد: أنا مدين بكل شيء ليورجن كلوب    المملكة.. خطوات رائدة نحو الفضاء    واحة الملك سلمان للعلوم تشارك في الاحتفاء ب«اليوم العالمي للكوانتوم»    معضلة التوتر    أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    «طب العيون» بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يحصل على شهادة SRC الأمريكية    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    السينما في عالم يتشكل    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    منسوبو مركز التنمية الاجتماعية في جازان يقيمون حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    مراحل الوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنزين والديزل يقودان نمو الطلب على النفط في 2022 مدعوماً بالعودة القوية للنقل

قالت الإمارات يوم الخميس إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق لحل أزمة أوبك+ النفطية التي استمرت أسبوعين بعد هذا الشهر، على الرغم من أن وفود التحالف أشارت إلى إحراز تقدم في المناقشات. قال العديد من المندوبين إن المحادثات جرت بين السعودية -الزعيم الفعلي لأوبك- والإمارات، وإنه تم طرح إمكانية تعديل خط الأساس لإنتاج الإمارات، الذي يحدد حصص أعضاء المجموعة وامتثالهم لاتفاق أوبك+ للإنتاج إلى 3.65 ملايين برميل يومياً، قبلت الإمارات مستوى مرجعيًا قدره 3.168 ملايين برميل في اليوم عندما تم الاتفاق على اتفاق تحالف أوبك+ لمدة عامين في مايو الماضي.
منعت أبو ظبي اقتراحًا لتمديد اتفاقية أوبك+ بعد انتهاء صلاحيتها في أبريل 2022 حتى ديسمبر من العام المقبل ما لم يتم تغيير خط الأساس الخاص بها ليعكس بشكل أفضل الزيادات في الطاقة الإنتاجية للإمارات، تضمنت استراتيجية سياسة الإنتاج أيضًا زيادة جماعية قدرها 400 ألف برميل في اليوم شهريًا في الفترة من أغسطس 2021 إلى ديسمبر 2022، مع خيار التوقف لمدة ثلاثة أشهر، وينتهي الاتفاق في سبتمبر من العام المقبل إذا لم يتم التذرع بهذا البند.
ومن المعلوم إن أي اتفاق سيخضع لتصويت جميع أعضاء أوبك+ البالغ عددهم 23 دولة، ولم يتم بعد تحديد موعد لاجتماع ليحل محل الاجتماع الذي تم إلغاؤه في وقت سابق من هذا الشهر، ذكر المندوبون في وقت سابق من هذا الأسبوع إمكانية واحدة على المدى القصير، أشار بعض مندوبي أوبك+ إلى أن الموافقة على طلب الإمارات "قد يفتح صندوق باندورا"، ودعوا كل دولة عضو إلى طلب استثناءات من التزاماتها.
خسر عقد خام برنت لشهر سبتمبر لفترة وجيزة ما يقرب من دولار للبرميل في التعاملات اليومية، لكنه استعاد بعضًا من ذلك ليتداول حول 76.18 دولارًا للبرميل. ومع ذلك، ووفقاً لأوبك، فإن الانتعاش القوي قد يؤدي إلى ارتفاع سريع في التضخم وبالتالي ارتفاع أسعار الفائدة، وبالتالي يمكن أن تصبح مستويات الديون السيادية المرتفعة عبئًا كبيرًا على الصحة المالية للعديد من الاقتصادات.
أضاف الانخفاض الكبير في مخزونات الخام الأميركية في يونيو دعماً للسوق، ارتفع سعر خام برنت بمقدار 5.10 دولارات شهريًا أو 7.5 ٪ في يونيو إلى 73.41 دولارًا للبرميل في المتوسط، وزاد خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 6.20 دولارات، على أساس شهري، أو 9.5 ٪، بمتوسط 71.35 دولاراً للبرميل، كان خام برنت أعلى بمقدار 23.13 دولارًا على أساس سنوي، أو 54.9 ٪، عند 65.23 دولارًا للبرميل، بينما كان خام غرب تكساس الوسيط أعلى بمقدار 25.40 دولارًا، أو 69.0 ٪، عند 62.22 دولارًا للبرميل، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.
كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام العماني في يونيو بمقدار 5.30 دولارات شهريًا أو 8.0 ٪ لتستقر عند 71.75 دولاراً للبرميل، منذ بداية العام وحتى اليوم ارتفعت بورصة دبي للطاقة العمانية بنسبة 22.01 دولارًا أو 52.6 ٪ عند 63.88 دولارًا للبرميل.
من حيث الوقود، من المتوقع أن يقود البنزين والديزل نمو الطلب على النفط في عام 2022، ومن المتوقع أن تدعم العودة التدريجية للأوضاع الطبيعية، النقل في البلدان المستهلكة الرئيسة، مثل الولايات المتحدة والصين والهند، وسوف يدعم الطلب على الديزل النقل بالشاحنات، وكذلك زيادة الأنشطة الصناعية، والإنشائية والزراعية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لأميركا وأوروبا والصين، وسيتم دعم نواتج التقطير الخفيفة من خلال إضافات السعة من مصانع سوائل الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، ومصانع إزالة الهيدروجين من البروبان في الصين، وهوامش بتروكيميائية ثابتة.
سيستمر وقود الطائرات في التعافي، مع تحسن الرحلات الجوية المحلية والدولية، ولكن من المتوقع أن يتأخر سفر الأعمال، ولا تزال الشكوك قائمة بما في ذلك التحديات المتعلقة بالجائحة. ومن المتوقع أن ينمو الإنتاج الأميركي بمقدار 0.7 مليون برميل في اليوم، مع نمو إنتاج النفط في أميركا الشمالية، المتوقع عند 0.9 مليون برميل في اليوم، سيأتي من حوض بيرميان وخليج المكسيك والرمال النفطية في كندا.
ومن المتوقع أن تزداد البرازيل والنرويج وغيانا والصين والهند والمملكة المتحدة من خلال تكثيف المشروعات الحالية والمشروعات الميدانية الجديدة، علاوة على ذلك، من المتوقع أن تنمو مصانع أوبك لسوائل الغاز الطبيعي بمعدل 0.1 مليون برميل في اليوم على أساس سنوي، بالنظر إلى عام 2022 تلوح المخاطر والشكوك بشكل كبير وتتطلب مراقبة دقيقة لضمان التعافي من الجائحة، ستستمر منظمة الأوبك وشركائها في تحالف أوبك+ في التقييم الدقيق للعوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على التطورات الجارية على أساس شهري، وبالتالي القدرة على التصرف بسرعة في الوقت المناسب للغاية لحماية الانتعاش الرقيق لتوازن السوق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.