فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باخ: إلغاء أولمبياد طوكيو ليس مطروحاً
نشر في الرياض يوم 14 - 07 - 2021

قال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء إن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو "ليس خيارا مطروحا على الإطلاق"، وذلك رغم استمرار تزايد حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليابانية.
وكانت دورة طوكيو قد تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن باخ قال في تصريحات لوسائل إعلام دولية اليوم، إنه لا توجد أي احتمالية لعدم إقامة الدورة الأولمبية الآن.
وقال باخ :"اللجنة الأولمبية الدولية لن تخذل الرياضيين"، رغم أن إلغاء الدورة الأولمبية والحصول على أموال التأمين كان يشكل أبسط الحول قبل عام واحد.
وأوضح باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية استثمرت المزيد من أجل المضي قدما نحو إقامة الأولمبياد.
وقال باخ /67 عاما/ :"أردنا إقامة الدورة طالما أنه بإمكاننا إقامة دورة آمنة. وهذا المبدأ هو كا كان يقودنا حتى اليوم."
وأضاف :"يمكننا أن نقول بثقة إننا نجحنا في تقليل نسبة المخاطرة في إقامة الدورة الأولمبية."
وأشار باخ إلى أن دورة طوكيو التي ستقام في ظل معايير نظافة صارمة، "ستكون ويجب أن تكون" مختلفة.
وأضاف أن القواعد في الدورة الأولمبية ستكون "الأكثر صرامة" مقارنة بأي حدث رياضي آخر.
ويفتتح أولمبياد طوكيو في 23 تموز/يوليو الجاري، لكن تقارير إعلامية يابانية كشفت في وقت سابق اليوم أن طوكيو سجلت أكثر من ألف إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد.
وسجلت طوكيو اليوم 1149 حالة إصابة جديدة بالعدوى، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها الحصيلة اليومية بالعاصمة ألف إصابة منذ نحو شهرين.
وجاءت الزيادة في أعداد المصابين رغم فرض حالة الطوارئ في طوكيو للمرة الرابعة اعتبارا من أمس الأول الاثنين.
وعلى مدار الأيام ال25 الماضية، تزياد عدد المصابين بالعدوى بشكل متواصل.
وأبلغت اللجنة المنظمة لدورة طوكيو اللجنة الأولمبية الدولية بأنه جرى تسجيل ثلاثة إصابات بالعدوى بين أكثر من ثمانية ألاف شخص معني بالدورة الأولمبية سافروا إلى اليابان خلال الفترة ما بين الأول و13 من تموز/يوليو الجاري.
وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أن هؤلاء الأشخاص :"جرى عزلهم على الفور، بينما يخضع المخالطون لهم لإجراءات الحجر الصحي اللازمة."
وكشفت اللجنة الأولمبية الدولية أن الفريق الممثل للاجئين، والذي يجري استعداداته في قطر، شهد حالة إصابة واحدة بعدوى كورونا، وسيؤجل سفره إلى اليابان نتيجة لذلك.
ويخشى الكثير من اليابانيين أن تتسبب الدورة في انتشار العدوى بشكل كبير، ودائما ما أبدى أغلب اليابايين تأييدا لتأجيل الدورة الأولمبية مجددا أو إلغاءها.
لكن اليابان واللجنة الأولمبية الدولية تمسكتا بتنفيذ خطة إقامة الدورة الأولمبية في موعدها الجديد هذا العام.
وقال باخ بعد لقاء مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيده سوجا :"أود التعبير عن خالص احترامي وامتناني للحكومة والشعب في اليابان على الترحيب بنا."
وأضاف :"اللجنة المنظمة لدورة طوكيو 2020 قدمت عملا رائعا في الاستعداد لهذه الدورة ولجعل طوكيو أفضل مدينة جاهزيمة للأولمبياد."
وذكر باخ في وقت سابق إن اليابان "ليست بحاجة إلى القلق بشأن السلامة"، وصرح اليوم الأربعاء بأن :"85 % من الرياضيين والإداريين الذين سيقيموا في القرية الأولمبية، ونحو 100 % من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية والعاملين بها سيكونوا إما مطعميون باللقاح المضاد لفيروس كورونا أو لديهم مناعة بعد التعافي منه."
وأضاف :"ونسبة المطعمين من ممثلي وسائل الإعلام الدولية تتراوح بين 70 و80 %."
وتابع :"هذه الدورة الأولمبية سيتابعها المليارات حول العالم. وسيعجبون بما حققه اليابانيون في ظل هذه الظروف الصعبة.
وفي إطار جهود التصدي لانتشار العدوى، تقرر حظر حضور المشجعين، سواء المحليين أو الأجانب، لفعاليات الدورة الأولمبية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.