وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الواجهة البحرية بالسهي.. خدمات تستهوي الزوار
نشر في الرياض يوم 17 - 06 - 2021

تُعد الواجهة البحرية بمركز السهي التابع لمحافظة صامطة بمنطقة جازان من أكثر الواجهات التي تشهد إقبالاً من المتنزهين وزوار المنطقة لما يتوفر بها من خدمات بلدية متكاملة تمثل عنصرًا تفاعليًا تنسجم فيه جميع المقومات البيئية والاقتصادية والاستثمارية والسياحية.
ويُعد مشروع الواجهة البحرية بالسهي الذي أنشئ على أرض تصل مساحتها إلى حوالي 154000 متر مربع، خصص منها أكثر من 50000 متر مربع لتنفيذ مسطحات خضراء تستوعب أكثر من 1000 نسمة، من أحدث المشاريع المنفذة بالمنطقة.
ويصنّف شاطئ السهي على أنه من أهم المواقع المخصصة للسباحة والصيد بما يضفي أهمية وميزة نسبية على الواجهة البحرية، تضاف إلى ما يتوفر بها من مرافق وخدمات تشمل الساحات والمسطحات الخضراء وعربات الأغذية المتنقلة، والجلسات المخصصة للمطاعم والمحال الخاصة ببيع الشاي والقهوة والخدمات الأخرى التي توفر احتياجات مرتادي الشاطئ، إضافةً لإنشاء مجمع تجاري متعدد الأنشطة ومحطة وقود تخدم زوار الواجهة.
وتعد الواجهة من الأماكن الأكثر ارتياداً، حيث تنتشر بها جلسات العوائل والشباب، نظرًا للطبيعة الساحرة للمياه الصافية، ونسمات الهواء البحرية وخضرة المكان، في صورة جمالية تكتمل تفاصيلها عندما يجد الأطفال متعتهم في الاستمتاع بالألعاب الترفيهية المنتشرة في تلك المواقع.
وحتى تكتمل الخدمات المقدمة للمتنزهين بشاطئ مركز السهي، تكثف أمانة منطقة جازان من جهودها لتنفيذ الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال فرق عمل الأمانة للقيام بعمليات التنظيف والصيانة بشكل دوري، حرصاً على صحة وسلامة مرتادي الواجهة البحرية، وزيادة مواقع الجذب لجميع المتنزهين وذوي الإعاقة بما يتناسب مع احتياجاتهم وفئاتهم العمريّة، من خلال السعي لتنفيذ مرافق لذوي الإعاقة والاهتمام والعناية بأعمال التشجير حيث من المتوقع أن يصل عدد الأِشجار بالواجهة أكثر من 300 شجرة مع نهاية العام 2023م.
جزء من الواجهة داخل البحر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.