هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 241.5 مليون حالة    «الصحة» تحدد الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من لقاح كورونا    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    اعتقاد خاطئ لدى نساء المملكة يؤخر اكتشاف سرطان الثدي «بعد فوات الأوان»    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    7 أقسام تعزز المهارات السيبرانية بجامعة الإمام    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    أمانة جدة: ضبط معامل ملابس وأحذية مقلدة لعلامات تجارية بالبغدادية    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    البحرين تكرم المليص وأبوعالي    جرائم الحوثي باليمن.. تصفية جسدية لمن يمتنع عن تركيب «زينة المولد»    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    «التورنيدو» يواصل التحليق    تخفيف الاحترازات الصحيّة.. انتصار الإرادة    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة    السماء تمطر طعاما على «كلاب الحمم البركانية»    «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص        فتح ملف استثمارات التقاعد!!            القصاص لمواطن قتل آخر بضربة رأس        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة    حامل اللقب يضرب موعدا مع مواطنه بوهانج في نصف النهائي    استكمال الربط الحديدي بين المملكة والإمارات قريبا    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    البرلمان العربي يدشن مركز مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    بيل كلينتون يخرج من المستشفى سيرا على قدميه    أهالي قرية صبيا لومة يشكون من ضعف و انقطاع الكهرباء المتكرر    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء أولى الرحلات الدولية من مطار الملك خالد الدولي

بدأت أمس أولى الرحلات الدولية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار سراييفو الدولي، وذلك مع سريان قرار رفع تعليق السفر للخارج عبر مختلف المطارات الدولية بالمملكة،
وأعرب عدد من المسافرين عن شكرهم وتقديرهم للجهات ذات العلاقة على التسهيلات المقدمة لهم في المطار، مؤكدين حرصهم على تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا. وقد أصدرت هيئة الطيران المدني اليوم دليلا إرشاديا محدثا للمسافرين أبرزت من خلاله اشتراط تطبيق توكلنا عند الدخول إلى المطار، وأن يكون السفر للفئات المسموح لها بالسفر ووفقا للاشتراطات المحددة من الجهات المختصة، وأن يقتصر الدخول للمطار لمن يحمل تذاكر السفر، عدا المرافقين لذوي الإعاقة، مع ضرورة التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة في الوجهة المقصودة والامتثال لأي تدابير احترازية.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية صرح يوم أمس استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية وهي: ليبيا، اليمن، أرمينا، أفغانستان ، سورية، إيران، الصومال، روسيا البيضاء، الهند، لبنان، تركيا، الكونغو الديموقراطية، فنزويلا. ومن جانب آخر أجرت "الرياض" لقاء بالمبتعثة في الولايات المتحدة الأميركية فاطمة يوسف اليحيى وذكرت أنها جدا سعيدة لمواصلة دراستها وأشادت اليحيى بالدور الذي تقوم به قيادة المملكة العربية السعودية وذكرت اليحيى أن الاستعدادات في المملكة في اتباع الإجراءات الوقائية كما هو الحال في ولاياتها وجامعاتها. كما أجرت "الرياض" لقاء بالمسافر للبوسنة والهرسك جابر آل مهدي وعن سبب سفره إجراء بعض الأعمال الخاصة والسياحة في البوسنة والهرسك، كما أكد لنا أنه مصاب سابق وأخذ الجرعة الأولى وأشاد بإجراءات المملكة بشكل عام ومطار الملك خالد الدولي والتي تنهي إجراءات الركاب بشكل مميز وسريع.
ومن جانب آخر أجرت "الرياض" لقاء بالمبتعث محمد أبو عريش والذي أكد ل "الرياض" وجود تصريح بأنه مبتعث، وأكد على أهمية فحص كورونا من الدول المستقبلة مثل الولايات المتحدة الأميركية، كما أشاد بإجراءات مطار الملك خالد الدولي، وأكد ل "الرياض" الدور المهم للقيادة السعودية ولا توجد مقارنة بين المملكة وأميركا بأن المملكة تراقب وتتابع تقيد المواطنين بالإجراءات.
ومن جانبه أكد المبتعث عبدالعزيز العنزي وأكد الفرق الكبير والشاسع بين المملكة وكافة الدول وخاصة الولايات المتحدة الأميركية التي كان الإهمال وعدم الحرص على الإنسان وكنا في انتظار العودة الآمنة للوطن، كما أشاد بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد -حفظهما الله-، كما أشاد بإجراءات مطار الملك خالد الدولي الاحترازية.
مطار الملك خالد الدولي يستقبل المسافرين ويقدم الإجراءات الاحترازية كافة
مطار الملك خالد الدولي يلزم المسافرين بالفحص وبفضل الله خلا المطار من أي حالة
المسافرون ينهون إجراءاتهم بكل يسر
فاطمة اليحيى وأسرتها
مطار الملك خالد الدولي يستقبل المسافرين ويقدم التسهيلات للمسافرين
آل مهدي في حديثه ل «الرياض»
العنزي في حديثه ل «الرياض»
المسافرون ينهون إجراءات سفرهم وعودة الأوضاع بشكل تدريجي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.