«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"عفت" تكرم نجوم مهرجان الشوريل السينمائي
نشر في الرياض يوم 13 - 04 - 2021

اختتم في جدة مهرجان "شوريل 2021 " لأفلام الطالبات حيث أقامت الجامعة ممثلة في مدرسة الفنون السينمائية في جامعة عفت حفلة تكريم لمنظمي وشركاء نجاح هذا المهرجان في دورته الثامنة، والذي أقيمت دورته الأخيرة الأسبوع الماضي عن بعد تماشياً مع الاحترازات وإجراءات التباعد الاجتماعي.
وجرى خلال الحفل الذي أقيم بحضور ورعاية رئيسة الجامعة الدكتورة هيفاء رضا جمل الليل، التي قامت بتكريم الطالبات والأساتذة والجهات الراعية والمشاركة ووسائل الإعلام وتسليمهم شهادات التقدير لإسهامهم في إنجاح الدورة الأخيرة لمهرجان عفت السينمائي.
وشهد الحفل تكريم المخرج ورائد العمل السينمائي والمسرحي الدكتور عمر الجاسر، الأمين العام المساعد للاتحاد العام للفنانين العرب، والأستاذ حمزة الغبيشي، مدير الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة الغربية، بالإضافة لعدد من الصحافيين والإعلاميين السعوديين والعرب.
وحظيت دورة المهرجان الأخيرة باهتمام جماهيري وإعلامي لافت، حيث تم تقديم عروض لأفلام من إنتاج طالبات مدرسة الفنون السينمائية بالجامعة بالإضافة لأفلام من طالبات مدرسة الفنون في جامعة نيويورك، الشريك الأكاديمي لجامعة عفت، بالإضافة لعقد ندوة حول صانعات الأفلام السعوديات، والتي شارك فيها كل من الفنانة فاطمة البنوي، والمخرجتان هند الفهاد ومها السعاتي.
كما تم تقديم عدة ورش سينمائية من تقديم أساتذة جامعة نيويورك، كان أحدها حول كتابة السيناريو السينمائي بقيادة الحائزة على الأوسكار في الأفلام الوثائقية المخرجة كارول ديسنجر، والتي أهدت جائزتها بشكل رمزي لطالبات جامعة عفت على حسن تنظيمهن للمهرجان، الذي حظي بإقبال جماهيري واسع.
ذكرت الدكتورة هيفاء جمل الليل أن المهرجان بدأ حثيثاً منذ 2014 في النمو والتطور ليأخذ موقعه بين فاعليات السينما في المملكة، حتى قبل افتتاح دور السينما بشكل رسمي، مما أدى إلى تشجيع طالباتنا في مدرسة السينما على اكتشاف طاقاتهن الإبداعية وإمكانياتهن في التواصل مع الجمهور العريض من المحترفين والمتفرجين من حضور الشوريل، والذي حرص منظموه على استقطاب ممثلي الإنتاج السينمائي والإعلامي العربي والعالمي لحضور فاعلياته والتعرف على الإنتاج السعودي بأيدي طالباتنا وخريجاتنا. كان من ضمنهم معالي الأستاذ أسامة هيكل وزير الإعلام المصري ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، بالإضافة لشركائنا في جامعة نيويورك ومعهد السينما في القاهرة، كما مبدعي السينما في الخليج العربي.
يذكر أن مدرسة الفنون السينمائية بجامعة عفت قد تأسست سنه 2013 تحت مسمى قسم الإنتاج المرئي والرقمي، لتكون أول مدرسة في المملكة مختصة بتدريس صناعة الأفلام والإخراج السينمائي والرسوم المتحركة، وقد تخرجت أول دفعاتها في 2017، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي الكامل من لهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم في 2021 كأول مدرسة سينما في الشرق الأوسط تحوز الاعتماد الوطني.
تكريم المبدعات في مهرجان الشوريل بجامعة عفت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.