النفط يصعد لأعلى سعر منذ 2018 .. تجاوز ال 85 دولار للبرميل    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    «الحصيني» يتوقع طقس نهاية الأسبوع بارد ليلاً.. ارتدوا الملابس الخريفية    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    افتتاح استثنائي وحضور ضخم هيئة الترفيه تطلق موسم الرياض    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»    وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي                            فيديو مروع.. سيارات تطير في الهواء في حادث تصادم مع قطار                بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                        105 حالات ضحايا الديربي    وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    آل الشيخ ينشر الخطة المرورية للوصول إلى منطقة مسيرة موسم الرياض    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تقلبات جوية وعواصف رملية على معظم المناطق

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من تقلبات جوية وعواصف رملية على معظم مناطق المملكة، أمس الجمعة واليوم السبت، وتتسبب في انعدام الرؤية الأفقية ونشاط في الرياح السطحية.
وأهابت المديرية العامة بالجميع توخي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.
إلى ذلك شهدت عرعر عاصفة رملية غطت سماءها، مصحوبة برياح نشطة محملة بالأتربة والغبار، تسببت في تأجيل الرحلة الجوية القادمة من مطار الملك خالد في الرياض إلى مطار عرعر، وشلت الحركة المرورية في مداخل ومخارج المدينة.
ودعت إدارة أمن الطرق مستخدمي الطرق في الحدود الشمالية إلى توخي الحذر والحيطة في مثل هذه الأجواء التي تشهدها مناطق شمال المملكة، متمنين للجميع بالسلامة والأمان.
من جانب آخر اجتاحت موجة غبار ورياح شديدة على حائل أمس، تسببت في حجب مدى الرؤية الأفقية على الطرق والميادين، كما شهدت مدينة جبة شمال حائل -100 كلم- عاصفة رملية شديدة، نجم عنها تساقط أعمدة الإنارة في الشوارع. وحذرت صحة حائل المواطنين من التعرض للغبار لآثاره السلبية على صحتهم، خصوصا مرضى الربو والحساسية.
وشددت "الصحة" على ضرورة الابتعاد عن الغبار، واستخدام النظارات الواقية والكمامات للتقليل من آثار الأتربة.
كما دعت مديرية الدفاع المدني في حائل الجميع إلى توخي الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، وذلك بناءً على تقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي تشير إلى احتمال أن تتأثر أجواء المنطقة بنشاط في الرياح الشديدة المثيرة للغبار مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.
من جهة أخرى وجه الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول الدكتور صالح التميمي أقسام الطوارىء في منشآت التجمع بالاستعداد الكامل لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى بسبب موجة الغبار.
وأوضح "التجمع الأول" أنه اتخذ جميع الاحتياطات لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي سواء الكبار في السن أو الصغار، رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
ونصح "التجمع الأول" الجميع بعدم التعرض للغبار، وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ،
وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلاّ للضرورة، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.