ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    "تاسي" أحمر بتداولات 8.9 مليار ريال    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    السعودية تستعرض البرامج والمبادرات الوطنية في «الطاقة العالمي»    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    تجربة ثرية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    أخضر المصارعة يختتم البطولات القارية المؤهلة لباريس 2024    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    تدريب 25 من قادة وزارة الإعلام على تقنيات الذكاء الاصطناعي    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    حاجز الردع النفسي    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الرياض» العاصمة النموذجية.. تحقق الأهداف والطموح

تستشرف العاصمة الرياض مستقبلاً تنموياً، رسمت ملامحه رؤية وطنية طموحة لتكون عاصمة نموذجية، تتحقق فيها الأهداف التي تضمنتها رؤية المملكة 2030، قصة البناء والتنمية في الرياض ارتبطت على مدى خمسة عقود بيد الخير والعطاء لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وما كشفه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، خلال مشاركته في الدورة الرابعة ل"مبادرة مستقبل الاستثمار" عن ملامح استراتيجية لتطوير مدينة الرياض، ستساهم في تحويل عاصمة المملكة لواحدة من أكبر عشر مدن اقتصادية في العالم، كجزء من خطط تنويع مصادر الدخل ونمو الاقتصاد في البلاد.
وقال ولي العهد: "إن الاستراتيجية تستهدف أن يصل سكان الرياض من 7.5 ملايين نسمة حالياً إلى ما بين 15 و20 مليون نسمة في 2030"، مؤكداً أن الاقتصادات العالمية ليست قائمة على الدول بل تقوم على المدن، مشيراً سموه إلى أنه سيتم الإعلان عن أكبر مدينة صناعية في العالم تحتضنها الرياض، كما يجري حالياً إقامة برنامج الرياض الخضراء لتشجير ملايين الأشجار للتقليل من درجة الحرارة وكذلك تقليص مستوى الغبار.
وجهة سياحية واقتصادية
وأشار عدد من المواطنين خلال في لقاءات مع "الرياض" إلى أن الاستراتيجية التي أعلنها ولي العهد ستنقل "مدينة الرياض" إلى العالمية، وأن نمو السكان في مدينة الرياض تضاعف عدة مرات وهي جاهزة للنمو المتواصل وبالتالي تطبيق خطط الاستراتيجية، حيث يقول خالد محمد: "إن مدينة الرياض ستكون في مصاف العواصم العربية والعالمية وستكون وجهة سياحية واقتصادية كبيرة، وأهم مستهدفات رؤية 2030 تم توجيهها للشباب من الجنسين فهم مستقبل هذا الوطن".
من جانبه أوضح عبدالله العسيري أن ما نعيشه اليوم هو حلم قد تحقق على يد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيراً الى أن المملكة تتقدم بشكل سريع، وأن الموضوع تجاوز مرحلة الرؤية وأصبح واقعاً نعيشه ونساهم فيه اليوم، وأضاف أن شباب الوطن يجب أن يكونوا جزءاً من هذا الحلم وأن يثبتوا أنفسهم وأن يتسلحوا بالعلم والخبرات والمعرفة.
التطور الاقتصادي والتنموي
بدوره قال فهد الشهري: "إن التطور الاقتصادي والتنموي في مدينة الرياض تحديداً شيء مثير، فالمواطن والمواطنة أصبح بإمكانهما إيجاد فرص متنوعة لزيادة الدخل"، مشيراً إلى أن المجتمع متعطش للتطوّر والطموح الذي يعانق السماء، مؤكداً أن الرياض مقبلة على عصر ذهبي وستكون الوجهة السياحية والاقتصادية الأولى في الوطن العربي والعالم.
وقالت وفاء محمد: "كنت من سكان منطقة مكة المكرمة وانتقلت إلى الرياض منذ خمس سنوات لملاحقة حلمي في افتتاح متجري الخاص والحلم أصبح حقيقة، فقد وجدت الدعم المناسب من الجهات المعنية"، وأكدت أن مدينة الرياض منبع الفرص في المملكة والدعم يأتي من كل حدب وصوب، ويجب علينا كشباب وشابات أن نثق بأنفسنا وبحكومتنا الرشيدة وعدم الاستسلام للتحديات.
من جهته قال محمد الشوشان: "انتقلت من القصيم إلى الرياض منذ سنتين، ووجدت فرقاً كبيراً بين الرياض الآن والرياض قبل سنتين"، وتوقع الشوشان أن يحدث مترو الرياض نقلة نوعية لطرق المواصلات في العاصمة، مضيفاً أن الفرص الوظيفية ستزداد وبالتالي يجب على الجميع مواكبة النهضة ودراسة احتياجات سوق العمل للانخراط فيه.
كما بينت رنيم عبدالله أن مدينة الرياض أصبحت جذابة للسياح من داخل وخارج المملكة، وكثير من الأشخاص يقومون بزيارة العاصمة نهاية كل أسبوع، وقالت: "خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الاستراتيجية تتمثل في تطبيق رؤية 2030، ورفع الاقتصادي السعودي، وأنا أرى أننا قريبون جداً، ونسير على الطريق الصحيح لهذه الرؤية".
قفزات متلاحقة
من جانب آخر أضاف المحلل الاقتصادي محمد اليامي، أن الرياض ستصبح مدينة عملاقة ومن كبرى مدن العالم وستشهد تطورات وقفزات متلاحقة، وستكون فيها الفرص أكبر وسيرفع ذلك من مستويات الأرباح للمستثمرين، وباستشهاد بسيط لقد رأينا في الفترة الأخيرة أكثر من 20 رئيساً تنفيذياً لشركات عالمية يوقعون اتفاقيات مع وزير الاستثمار والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض، لفتح مقراتها الإقليمية في العاصمة الرياض أثناء عقد "مبادرة مستقبل الاستثمار"، وذلك يعني أن موظفين وقياديين جدداً سيفدون إلى الرياض، وسيستأجرون أو يشترون مساكن وبالتالي يغذون الطلب، لكنه أيضاً يعني أن مئات فرص العمل النوعية ستتاح، كما يعني فرصاً جديدة لسكان المدينة أو من ينوون السكن فيها.
عبدالله عسيري
الجميع متفقون في حديثهم ل «الرياض» على أن عاصمتنا جاهزة للنمو
خالد محمد
محمد الشوشان
عبدالرحمن المهدي
فهد الشهري
رنيم عبدالله
وفاء محمد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.