رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيابة عن خادم الحرمين.. أمير الرياض رعى السباق وتوّج فيصل بن خالد بالكأسين
نشر في الرياض يوم 31 - 01 - 2021

(البذالي) و(ديريفو) رقم صعب في مسيرة نصف قرن من البطولات الملكية للأحمر
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي الفروسية - حفظه الله - رعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساء أمس «السبت» حفل نادي سباقات الخيل السنوي الكبير على كأسي خادم الحرمين لخيل الإنتاج المحلي والمستورد (فئة 1) وهدية وكؤوس الملك للخيالة السعوديين المتمرنين بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية.
وبعد نهاية الشوط التاسع سلم أمير الرياض كؤوس خادم الحرمين للخيالة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى إضافة إلى تسليم مفتاح هدية الملك سيارة سوبربان 2021م للمالك الأول د. حمدان السمرين.
وتوج الأمير فيصل بن بندر بعد نهاية الشوط العاشر الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بكأس خادم الحرمين للإنتاج إثر فوز جواده (البذالي) بالمركز الأول.
كما سلم أمير الرياض بعد نهاية الشوط الحادي عشر والأخير كأس الملك للمستورد للأمير فيصل بن خالد أيضا عقب فوز حصانه (ديريفو) بالمركز الأول.
الأحمر يعانق المجد ببطولتين
ولأول مرة في تاريخ المسابقة تشهد الساحة الفروسية فوز الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد بكأسي خادم الحرمين للإنتاج والمستورد معا في يوم واحد فهذا الإسطبل العملاق كان وما زال على علاقة وثيقة وعريقة ببطولات هذه المسابقة منذ فوزه بها أول مرة عام 1391ه بالفرس الأسطورية (رابحة) بقيادة خيالها - عميد المدربين - مشرف بن مطلق - رحمه الله - في ميدان الملز التاريخي، ولعل من المفارقات التاريخية أن يكون المدرب عبدالله بن مشرف الذي قاد الأحمر البارحة لتحقيق كأس الملك للمستورد هو نجل ذلك الخيال الراحل.
مسيرة نصف قرن من البطولات الملكية
لقد واصل الأحمر مسيرته الذهبية في تاريخ كأس الملك بحضور بطله المذهل (البذالي) الذي فاز قبل أسبوعين بكأس الأمير نايف (فئة 2) في مهرجان كؤوس الملوك، ثم توج بكأس أغلى الناس بأروع مستوى وأقوى أداء تنافسي قدمه هذا الموسم تحت تدريب الشاب اللامع فهد بن سعد وقيادة خياله المحنك راموس الذي حسم السباق لصالح (البذالي) بالانتصار الرابع في سجله السباقي والثالث على التوالي هذا الموسم في شوط جمع خيل إنتاج أربع سنوات على مسافة 2000م قطعها بزمن 2,04,66 وبفارق خمسة أطوال عن زميله الأحمر (ابن قامة) الذي حل ثانيا تلاه حصان الأبيض (آن الأوان) في المركز الثالث ثم زميله (مولع) و(هولان) للأمير سعود بن سلمان.
الإنجاز الإعجاز بإمضاء (ديريفو)
في السباق التالي على كأس خادم الحرمين للمستورد كان هناك موعد آخر مع المجد الأحمر والتفوق المطلق في سماء البطولات باسم جديد في عالم الأبطال الحصان (ديريفو) الذي أكمل عقد الإنجاز الإعجاز.
فيصل بن خالد صديق دائم لمنصات البطولات
وحقيقة لم يكن يوم أمس عاديا أبدا في تاريخ هذا الإسطبل الكبير إذ لم يكتف بالحصول على المركز الأول بل أتبعه بالوصافة أيضا ولم يكتف أيضا بكأس الإنتاج بل أتبعه أيضا بكأس المستورد في تأكيد جديد لتفوق جياده وبراعة خطط مهندس إنجازاته وصانع بطولاته الخبير الفروسي الكبير الأمير فيصل بن خالد الذي ظل صديقا وفيا لمنصات التتويج في تاريخ مسابقة كأس الملك على مدى نصف قرن من المكاسب الفاخرة والنجاحات الباهرة والإنجازات الخالدة.
كأس خادم الحرمين للمستورد تجلى فيه حصان الخمس سنوات (ديريفو) في أول ظهور له بالميدان السعودي بقيادة الخيال السعودي الرائع عبدالله العوفي الذي انطلق بكل براعة تاركا وراءه 17 منافسا في شوط جمع خيل المستورد والإنتاج معا عمر أربع سنوات فأكثر على مسافة 2000م قطعها بزمن 2,04,15 مسجلا الفوز الرابع في سجله وحل ثانيا زميله الأحمر (كاربلانكو) ثم (ماكينج ميراكلس) للأمير سعود بن سلمان في المركز الثالث.
عبدالله مشرف وفهد سعد مفخرة الأحمر
ظهرت مع هذا الإنجاز بصمات المدرب اللامع عبدالله بن مشرف كما ظهرت بصمات المدرب فهد بن سعد في كأس الإنتاج ليظهر المدربان في يومهما التاريخي واستحقا دخول سجل الشرف للمدربين الأبطال الفائزين بكأس الملك.
الدهام بطل كأس الملك للخيالة
قبل كأسي الملك أقيم السباق السنوي على هدية وكؤوس خادم الحرمين للخيالة المتمرنين السعوديين - الثلاثة الأوائل - وانتهى بفوز الخيال محمد سليمان الدهام من ميدان القصيم بالمركز الأول على صهوة الحصان (موضون) لإسطبل ذيب المراقيب للمالك د. حمدان السمرين الذي فاز بهدية خادم الحرمين لصاحب الجواد الفائز سيارة سوبربان.
وكان الشوط مفتوحا لجياد الإنتاج عمر أربع سنوات فأكثر على مسافة 2000م قطعها (موضون) بزمن 2,05,57 وحل في المركز الثاني الجواد (درواس) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بقيادة الخيال أحمد الطيار ثم (رعاف) لنواف العنزي في المركز الثالث بقيادة الخيال حمزة سعد.
(متوكل الخالدية) يظفر بكأس الخيل العربية
حفل الأمس اشتمل في الشوط السابع على سباق كأس نادي سباقات الخيل للخيل العربية وانتهى لصالح الجواد (متوكل الخالدية) لأبناء الأمير خالد بن سلطان بقيادة الخيال كاسترو والمدرب مطلق بن مشرف وقطع المسافة 1800م في 2,01,43 وبعد نهاية السباق سلم رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية الأمير بندر بن خالد الفيصل الكاس للأمير فهد بن خالد بن سلطان.
الكأسان الملكيان في احتفالية محبي الأحمر مع الأمير فيصل بن خالد
المدرب الوطني عبدالله بن مشرف محمولا بين يدي محبي الأحمر بعد فوزه
أمير الرياض مع الخيالة الثلاثة الفائزين بكؤوس الملك
مهندس إنجازات الأحمر الأمير فيصل بن خالد مع المشرف الإداري سعد بن مشرف حاملا كأس المستورد
البطل الأحمر (ديريفو) متقدما على زميله (كاربلانكو) في سباق كأس الملك للمستورد
جياد الأحمر سيطرت على المركزين الأول والثاني في سباقي الكأسين
فهد الدوس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.