قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم صيفية "العميد"
نشر في الرياض يوم 27 - 10 - 2020

جاءت تحركات الإدارة الاتحادية في الانتقالات الصيفية وفق أماني المدرج الاتحادي وتطلعاته بأن يكون لديه فريق قوي يستطيع استعادة عافيته بعد انتكاسة استمرت لموسمين متتاليين كان الفريق ينافس فيها على البقاء.
صفقات محلية وأخرى أجنبية نجحت من خلالها الإدارة الاتحادية في ضم عناصر ستشكل إضافة للتشكيلة الاتحادية خاصة وأن منها عناصر خبرة وأخرى لديها القدرة على العطاء لأكثر من ثلاثة مواسم بخلاف عناصر أجنبية تستطيع أن تعطي وسط مجموعة متكاملة.
ولعل صفقة المصري القادم من الدوري الإنجليزي أحمد حجازي واحدة من أهم الصفقات التي أبرمتها إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي حيث يعتبر تواجد حجازي مهما لدعم التشكيلة الاتحادية التي تعاني في الدفاع وتحتاج بخلاف العنصر المحلي إلى عنصر أجنبي يصنع الفارق.
وبعد كل هذا الدعم في التشكيلة الاتحادية أصبح وضع الاتحاد مختلفا على الأقل عما كان عليه في الموسمين السابقة بأن أصبح لديه فريق أساسي وآخر احتياطي يستطيع أن يقدم نفسه بشكل مختلف ويبتعد عن مراكز الخطر.
ولعل الانتقالات الصيفية كشفت عن دور إداري بارز قامت به إدارة الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي والمدير التنفيذي حامد البلوي فهذا الثلاثي بذل جهدا كبيرا في الانتقالات الصيفية بهدف توفير أفضل العناصر التي كانت العقبة الأكبر للفريق الاتحادي.
وإن كان هناك من يستحق لقب نجم صيفية "العميد" فهو بلا شك أحمد كعكي الذي استطاع أن يلعب دورا كبيرا في صفقة المصري أحمد حجازي وإغلاق ملف المدافع البرازيلي برونو أوفيني الذي كان عنيدا في المفاوضات الاتحادية لفسخ عقده حتى حصل على مستحقاته كاملة.
ورغم أن اسم البرازيلي جادسون كان قريبا من الانتقال للاتحاد إلا أن الإدارة رأت أن الأفضل هو التعاقد مع اسم جاهز لتصحح خطأ التعاقد مع المهاجم الإيفواري بوني الذي كلف الاتحاد كثيرا.
وبعد هذه الصفقات المتتالية فإن الاتحاد بحاجة إلى قرار فني قوي يعيد للفريق عافيته شيئا فشيئا، وهنا يظهر دور المدرب كاريلي فالمتابع للتشكيلة الاتحادية يشعر أن الأدوات التي لدى المدرب لا يستغلها كما يجب.
مؤشرات إيجابية بعودة الاتحاد فقط التوفيق ودور إيجابي للاعبين فلم يتبق لهم سوى استشعار قيمة فريقهم وهيبته التي تراجعت بفضل ظروف سنوات مضت.
نقطة آخر السطر:
لا شك في نجومية حمدان الشمراني ولكن الزيادة الواضحة في وزنه تتطلب من الجهاز الفني مراجعة حساباته في التدريبات المخصصة للاعب والذي يحتاج إلى متابعة نظامه الغذائي فليس من المنطق أن يكون حمدان قد تأثر بفترة التوقف ليصل وزنه بهذه الزيادة المخيفة فحمدان لاعب جيد ولديه الإمكانيات ليكون أحد أفضل الأظهرة في الكرة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.