السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»    رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد                ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    «نزاهة» والقضاء    «محنوس مخنّق الدغابيس»    المنطقة وأمريكا        لجنة ترسيم الحدود بين موريتانيا ومالي تعقد اجتماعها في باماكو    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    تم القبض!!        وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    أول دراسة فعالية لقاح «فايزر» بنسبة 94 %    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





انتعاش أسواق الإبل مع قرب انطلاقة المهرجان
نشر في الرياض يوم 18 - 10 - 2020

انتعشت أسواق الإبل مع قرب انطلاقة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الجديدة، وشهدت مبيعات أسواق الإبل بالمملكة التي تعد الأكبر بالشرق الأوسط، ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار خاصة بعد إعلان موعد إطلاق النسخة الجديدة من المهرجان في نسخته الخامسة بالصياهد مطلع سبتمبر القادم وكذلك الإعلان عن إطلاق مهرجانات الإبل بالمناطق المزمع إقامتها في العام القادم بإذن الله تعالى تحت رعاية نادي الإبل بعد صدور موافقة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان المشرف العام على النادي.
وأضحت الأسواق مقصداً للمهتمين والمستثمرين في المملكة ودول الخليج العربي الراغبين في المشاركة أو التسويق عبر منصات العروض التي يتيحها المهرجان ومن ذلك المزاد الكبير مزاد النخبة الذي ينظم سنوياً مع انطلاقة المهرجان بالصياهد، إضافة إلى السوق الكبير الذي يقام بالمهرجان ضمن الفعاليات المصاحبة ويستمر لقرابة شهرين لعروض وبيع الإبل.
وقد سارع الكثير من الملاك المعروفين بالمبادرة في تدعيم منقياتهم بشراء النوادر بمبالغ باهظة تجاوزت معدلات أسعارها قبل سنوات مضت خاصة مع دخول أسماء معروفة وجديدة ورجوع أسماء توقفت منذ سنوات عن المشاركة وعادت بعد اكتمال التجهيزات للمنافسة على المراكز الأولى في المهرجان وكانت لها بصمات لافتة في مستوى جمال الإبل في ألوانها الصفر والوضح والحمر والشعل والمجاهيم والشقح.
وفي المزاد الذي نظمته محافظة حفر الباطن شهد المزاد إبرام العديد من الصفقات الرابحة لشراء الإبل الطيبة والمفاريد النادرة بمبالغ فاقت التوقعات تراوحت بين 500 ألف إلى المليون ريال وربما تجاوز البعض منها هذا الرقم خاصة من لا يرغبون الإعلان عن الصفقات لمباغتة المتنافسين معهم في الفئة واللون.
وأكد عددٌ من أصحاب الإبل والمستثمرين أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أنعش الأسواق وحرك البيع والشراء وارتفعت القيمة السوقية للإبل بشكل ملحوظ.
وأعربوا عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد - حفظهما الله - على اهتمامهما ودعمهما لنادي الإبل.
منوهين بدور نادي الإبل وما يقوم به رئيس النادي الشيخ فهد بن حثلين ومعاونوه في دعم الحلال ورعاية أهل الإبل وتحقيق تطلعاتهم وتنظيم هذا المهرجان العالمي الذي أصبح مقصداً لمحبيها من مختلف دول العالم.
ويرى الكثير من المهتمين بالإبل أن النسخة الماضية من مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل شكلت منعطفًا مهمًا في مفهوم المهرجان ودوره الاقتصادي، مما اعتبرها البعض نسخة تاريخية ستكون نقطة انطلاقة لتميز المهرجان للسنوات المقبلة عطفًا على المفاهيم الجديدة وقيم المهرجان العالمي.
الجدير بالذكر أن نادي الإبل أقر تنظيمات جديدة تتمثل في إلغاء الوسم والقسم على ملكية الحلال كما شكلت المسميات الجديدة (بيرق المؤسس - سيف الملك - شلفا ولي العهد) دافعًا كبيرًا لملاك المنقيات للظفر بها، عطفًا على ما تحمله هذه المسميات من مكانة خاصة والفوز بها يمثل لهم الشيء الكثير.
جانب من مزاد النخبة
الوضح الأكثر جماهيرية بالمهرجان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.