السفير المعلمي يلتقي مندوب جمهورية موزمبيق لدى الأمم المتحدة    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»    رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد                «نزاهة» والقضاء    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    «محنوس مخنّق الدغابيس»    المنطقة وأمريكا        خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    تم القبض!!        وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    أول دراسة فعالية لقاح «فايزر» بنسبة 94 %    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أسعار الإبل تسجل مستويات أعلى من معدلاتها مع ترقب انطلاق المزاين
نشر في الرياض يوم 15 - 09 - 2019

سجلت أسعار الإبل، ، ارتفاعاً ملحوظاً ووصلت إلى مستويات أعلى من معدلاتها في الفترة ذاتها من العام المنصرم.
وقد تراوحت الأسعار للإبل (المقنوي) ما بين 15 إلى 25 ألف ريال في أسواق الإبل المعروفة في الطوقي وسوق الإبل بجنوب الرياض، حيث يقبل المشترون بهدف الاقتناء والتجارة والحصول على الحليب فيما تبلغ أسعار إبل المزاين من مليون إلى 2 مليون ريال وأكثر ولكنها توجد لدى أهل الإبل المنتجين.
وشهد سوق الطوقي القريب من مقر المزاين بالصياهد نشاطاً وحركة ملموسة من جانب المشترين الذين يبحثون عن الإبل سواء بهدف الاستثمار أو الراغبين التملك، كما زاد عدد الإبل المعروضة عن ذي قبل مع تردد الشريطية والمستثمرين في سوق الإبل بالمملكة والخليج خاصة بعد الإعلان عن تنظيم مزاينات المناطق.
ومن أبرز الصفقات التي أبرمت قبل يومين؛ شراء مالك الإبل محمد القحطاني أربعا من البكار الوضح الصغيرة بسنها بمبلغ تجاوز 200 ألف ريال.
من جانبه قال المالك والباحث في شؤون الإبل خالد الشمري: «ارتفاع أسعار الإبل يعود إلى دعم القيادة لأهل الإبل بإقامة المهرجانات المخصصة لها وتطلع أهل الإبل إلى رحمة الله سبحانه وتعالى بنزول الغيث في موسم الأمطار وحلول موسم الربيع والذي عادة ما يشهد زيادة وإقبالاً على شراء الإبل سواء بهدف اقتنائها أو حتى الاستثمار في الإنتاج الطيب خاصة مع قرب موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والإعلان عن قرب انطلاق مزاينات الإبل في المناطق ومن ثم البيع على المشاركين بهدف الكسب المالي.
وأضاف الشمري مهرجان الإبل على الأبواب وسترتفع أسعار الإبل إلى مستويات عالية جداَ خاصة الإبل المعروفة من السلالات الطيبة التي يبحث عنها الملاك الكبار من أجل المشاركة في المنافسة على المراكز الأولى أو حتى عرض النوادر من الإبل واستثمار ذلك في بيعها على المشاركين بمهرجانات الإبل» والتي تصل قيمة الناقة الفردية إلى مبالغ عالية جداً نتيجة ندرتها في الأسواق في حدود 3 ملايين وقد تتجاوز هذا المبلغ بكثير.
وأردف: «المهرجانات تسجل عادة عرض مبالغ عالية جدا مع انطلاقتها ويكون مردودها كبيراً على العارفين بمواصفات البكار الطيبة وبالتالي تكون مصدر رزق لهولاء المتخصصين من أهل الإبل».
من جانب آخر يواصل نادي الإبل استعداداته لتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في صياهد رماح والرمحية جنوب الدهناء في نسخته الرابعة التي من المقرر إقامتها خلال الأشهر القليلة القادمة -بإذن الله تعالى- في ظل استمرار الاستعداد لتنظيم النسخة الجديدة للمهرجان والعمل على تطويره بشكل مستمر.
الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد المشرف العام على نادي الابل وجه النادي بدراسة إقامة مزاينات الإبل بالمناطق في خطوة تعد أكبر دعم لملاك الحلال في المملكة والخليج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.