أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    ما بعد 2030    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إصابات كورونا في أمريكا اللاتينية تتجاوز 8 ملايين.. والهند تسجل 96 ألف إصابة
نشر في الرياض يوم 11 - 09 - 2020

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حاجز ثمانية ملايين يوم الخميس في أمريكا اللاتينية، المنطقة التي بها أكبر عدد من الإصابات في العالم، على الرغم من وجود مؤشرات على أن الفيروس ينتشر الآن بشكل أبطأ في بعض البلدان.
وانخفض المعدل اليومي للحالات في المنطقة إلى 67173 حتى يوم الأربعاء من 80512 في الأيام السبعة السابقة، وفقا لإحصاء رويترز الذي يستند إلى الأرقام الرسمية.
وظلت البرازيل، التي تعاني من أسوأ تفش في المنطقة، على رأس قائمة أمريكا اللاتينية لحالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا، حيث سجلت ما مجموعه 4.2 مليون إصابة وأكثر من 128 ألف وفاة.
ومع ذلك رصد المسؤولون البرازيليون انخفاضا في الإصابات في الأيام الأخيرة. وسجلت البرازيل أمس الخميس 40557 إصابة جديدة.
كما انخفض متوسط عدد الحالات بشكل طفيف في بيرو وكولومبيا والمكسيك، وهي البلدان التي سجلت أكبر عدد من الإصابات بعد البرازيل.
وسجلت المكسيك 4857 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و554 حالة وفاة أمس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 652364 إصابة و69649 حالة وفاة.
وتوفي أكثر من 900 ألف شخص على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا، وسجلت الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك أكبر عدد من الوفيات.
عدد قياسي للإصابات اليومية في فرنسا
سجلت السلطات الصحية الفرنسية أعلى زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة، فيما تنظر الحكومة في مزيد من الإجراءات لوقف تفشي الفيروس.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وزارة الصحة ليل الخميس أنه تم تسجيل 9843 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات ال 24 الماضية.
وتستعد الحكومة لمناقشة مزيد من الإجراءات لاحتواء الجائحة اليوم الجمعة وطالب المجلس العلمي الاستشاري الحكومة بالتحرك، حسب التقرير.
ويخشى كثير من الأطباء من أن تكتظ وحدات الرعاية المركزة بالمرضى في الخريف، مثلما كان الوضع في آذار/مارس. وحاليا يتم منع التجمعات الكبيرة بالفعل. ويتم فرض ارتداء الكمامات إجباريا في بعض الأماكن العامة وحتى الشوارع.
****وشهدت فرنسا أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس في بداية أيلول/سبتمبر الحالي بتسجيلها نحو 9 آلاف حالة إصابة.
وكان عدد الإصابات اليومية القياسي السابق قد تم تسجيله في أواخر آذار/مارس، بواقع حوالي 7500 حالة.
##روسيا تسجل 5504 إصابات و102 وفاة جديدة بكورونا
سجلت روسيا 5504 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة ليرتفع الإجمالي إلى مليون و51874 وهي رابع أعلى حصيلة إصابات على مستوى العالم.
وقالت السلطات إن 102 توفوا بالمرض في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل عدد الوفيات إلى 18365.
تسجيل 1484 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا
سجل معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الجمعة 1484 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.
وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 256 ألفا و850 حالة.
وبلغ عدد الوفيات 9342 حالة، بزيادة قدرها حالة واحدة مقارنة بأمس الخميس. وبلغ عدد المتعافين 230 ألفا و600 حالة.
ولأول مرة منذ حزيران/يونيو الماضي، انخفض عدد اختبارات كورونا المسجلة أسبوعيا من قبل المعهد. ففي الأسبوع الممتد من 31 آب/أغسطس حتى 6 أيلول/سبتمبر، تم تسجيل مليون اختبار جيد - أقل بحوالي 50 ألف اختبار مقارنة بالأسبوع السابق. وهذه هي المرة الأولى منذ الأسبوع 22 حتى 28 حزيران/يونيو التي ينخفض فيها عدد الاختبارات مجددا.
الهند تسجل 96551 إصابة جديدة بكورونا في قفزة يومية قياسية
أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية أن البلاد سجلت اليوم الجمعة قفزة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بلغت 96551 إصابة، وهو ما يرفع إجمالي الحالات إلى 4.5 مليون.
وتنتشر العدوى في الهند بوتيرة أسرع منها في أي مكان بالعالم، والدولة الوحيدة الأكثر تضررا منها هي الولايات المتحدة.
وظلت حالات الوفاة منخفضة نسبيا في البلاد، لكنها في اتجاه صعودي إذ يجري تسجيل أكثر من ألف حالة وفاة يوميا منذ عشرة أيام.
وقالت الوزارة إنها سجلت 1209 وفيات بمرض كوفيد-19، ليصل الإجمالي إلى 76271.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.