فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسى ل «الرياض»: لا أريد الخوض في الماضي وجراحه.. وأنا أبن اليوم أعيش وسط عائلتي الحقيقية بالقطيف

تسلمت عائلة الخنيزي أبنها الشاب موسى المختطف منذ نحو 21 عاما، ودخل موسى قبل قليل لأسرته في منزلهم بحي تركيا "ج" بمحافظة القطيف لأول مرة منذ ولادته، إذ تم خطفه بعد ولادته بأقل من 24 ساعة، ما يوصل قصته التي شغلت الرأي العام في المملكة إلى نهايتها بعد أن تسلمه والده رسميا من وزارة الشئون البلدية والقروية التي وفرت لموسى المأوى بعد الكشف عن القضية.
وعلى رغم من أن موسى رفض الخوض في تفاصيل حياته في الفترة الماضية مع المرأة المتهمة والأسرة التي عاش فيها طيلة 23 عاما، إلا أنه قال ل"الرياض" في شكل مقتضب: "عشت معهم كأي شخص لديه عائلة، وحاليا هذه أسرتي الحقيقية". وأضاف "أشكر أبناء الوطن في كل مناطق المملكة الذين تابعوا قضية أهلي كما أشكر غير المتابعين لها". وتابع "كنت متحمسا لكي أقابل أبي وأخوتي بأي طريقة وحتى لو كنت في أبعد مكان كنت سآتي لأقبل رأس أبي الغالي الذي لم يتخلى عني منذ 21 عاما، ولنا أن نتصور أنه لم ييأس ولم يتوانى لحظة عن دعم قضيته بهدف الكشف عن الحقيقة التي تكشفت حاليا".
وعن مشاريعه المستقبلية الحالية مع أسرته "الخنيزي" قال: "توجد الكثير من الخطط التي أنوي القيام بها مع عائلتي وأخوتي"، مضيفا "حقيقة الإجراءات الرسمية كانت سريعة ولمت شملنا والحمد لله، وأشكرهم وأشكر أبي على، فلو تخلى عن قضيته لما كنت هنا اليوم"، مشددا على أن أبيه يستحق أن يكون بطل هذه اللحظة وعريسها، وزاد "على الأقل لم أشعر بنفس العذاب الذي شعر به طوال 21 عاما، ومن ذلك الحين لم يهدأ قط".
واستقبلت والدة موسى ابنها وسط فرحة عارمة لم تخلوا من المشاهد الانسانية التي اختلطت مع مشاعر الأم التي لا يوازيها مشاعر، إذ قال موسى: "أمي استقبلتها وقبلت رأسها وكم أنا سعيد جدا بهذه اللحظات التي غيرت حياتي".
وشهد منزل الخنيزي توافد أبناء محافظة القطيف في شكل عفوي وتهنأتهم بوصول موسى، فيما عبر مغردون عن فرحتهم العارمة بهذا الانجاز الذي حققه رجال الأمن وجميع الجهات المعنية في القضية.
وذكر علي الخنيزي والد موسى بأنه ألتقى ولده اليوم، وعن طبيعة المرحلة المستقبلية قضائيا قال: "حتى لو تنازلنا فالدولة لا يمكن ان تفرط في الامن وتضيع مستقبل ابناءها، والدولة يستحيل ان تقبل ان يكون هناك أي نوع من انفلات بالأمن بالعفو في مثل هذه القضايا، فلو كان هناك تساهل سيكون هناك ضحايا آحرين وهذا غير ممكن في نظري". وتابع "لأبني لا هوية وعلاج ولا عمل الان ابن العماري عمره 24 بدون عمل، ومثله ابني عمره 20 عاما بلا هوية ولا عمل، ونحمد الله انه حفظهم طوال هذه السنوات ولم يتعرضوا للأذى".
وعن مطالب الأسرة قال: "إننا نوكل هذا الامر للدولة والقضاء لأن الدولة وانا ابن الدولة وبما اني ابنها فانا افوض ثقتي كاملة بها وهي من تأخذ الاجراءات التعزيرية بحق الخاطفة ونظرتها أعم واكبر من النظرة الشخصية من قبل العائلة".
من جانب آخر التقت "الرياض" نوري الحبتور والد المختطف اليمني نسيم الذي اختطف من كورنيش الدمام قبل 23 عاما، وقال: "جئت لأهنئ صديقي علي الخنيزي حيث كنت أنسق معه منذ 1417"، مضيفا "أختطف نسيم وأنا واثق بأن المتهمة حاليا في القضية على صلة بعملية الاختطاف لأن نفس الأسلوب والمواصفات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.