القيادة تُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    اللواء البسامي بعد خدمة 35 عامًا رسالة ود وتقدير لجميع من عمل معهم    ألمانيا تكتسح أوروجواي "43 13" في مونديال اليد "مصر 2021"    أمير الشرقية يسلم كأس الأمير نايف للأسطبل الأحمر في مهرجان كؤوس الملوك    بيترهانسل الفرنسي يحسم لقب السيارات في داكار السعودية    وزير الرياضة يوجه بالتحقيق في سوء أرضية ملعب الجوهرة في جدة    شرطة منطقة حائل : القبض على مقيمين قاما بسرقة كيابل كهربائية من أحد المستودعات في المنطقة    الإرياني : ميليشيا الحوثي ترتكب إعدامات ميدانية بحق مدنيين في تعز    منح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة    الأهلي يرفض صدارة الهلال    الأردن تدين استهداف المملكة من قبل ميليشيا الحوثي ب"المسيرة"    الأهلي يكتفي بالتعادل مع الهلال سلبيًا    إدارة #تعليم_صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    #الصحة : تعافي (181) حالة و تسجيل (173) حالة مؤكدة    جامعة الملك خالد تُعلن آلية الدراسة والاختبارات للفصل الثاني    أضف تعليقاً إلغاء الرد    "مكتبة المؤسس" تحتفي بيوم الطفل الخليجي    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم الطفل الخليجي    النصلة".. أعجوبة صخرية في جنوب تيماء    أسهم أوروبا تنهي سلسلة 4 أسابيع من المكاسب    سمو الأمير تركي بن هذلول يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا    فريق إنبي يحقق فوزاً ثميناً على سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري الممتاز    جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    أول لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا        عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية المتنوعة في مخيم الزعتري    "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن    اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً        رئيس البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة باتجاه المملكة        " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة    الكويت تسجل 530 إصابة جديدة بفيروس كورونا            هل يعفو بايدن عن ترمب حال محاكمته؟    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    رئيس «الغذاء والدواء» يُفجع بوفاة والده    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    زلزال إندونيسيا: 34 قتيلاً.. مئات الجرحى.. وانهيار مستشفى    أمانة جدة ترحل مليون ونصف طن من النفايات المنزلية خلال 2020    ‬قباب المسجد النبوي شاهدة على جمال العمارة الإسلامية الحديثة    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء        رجال الأمن بعيون مصرية    العلا.. تراث حضاري وتطوير يضيف 120 مليارا للناتح المحلي    الدفاع المدني يدعو للحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة    تاريخ ألعاب العرب    أبو الريحان البيروني.. «نموذجاً»    التعليق على اقتباس يماثل «لا تقربوا الصلاة»    واجهة الخبر البحرية.. واحة الرفاهية والاستجمام    بالأخطاء التحكيمية.. الاتحاد يتلقى خسارته الثانية    وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الروسي    حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على المملكة    سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي ذوي الأديب أحمد الحربي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«حامل اللقب» يفتتح مشواره بالفوز.. والأهلي يعود من أبوظبي بنقطة

بدأ الهلال رحلة المحافظة على لقب دوري أبطال آسيا بالفوز على شهر خودرو الإيراني بنتيجة 2-صفر مساء أمس (الاثنين) على ملعب زعبيل بدبي ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، وسيطر «الزعيم» على المواجهة منذ بدايتها حتى النهاية، وبدا الفارق الفني واضحاً بين الطرفين، ف»الأزرق» أحكم قبضته على اللقاء وكان هو الأفضل والمتحكم باللعب، وهو ما جعله ينتصر ويضيف لرصيده أول ثلاث نقاط بأقل مجهود، ولم يفلح الفريق الإيراني الذي يشارك في البطولة الآسيوية لأول مرة في مقارعة الهلال، ورفع المنديل معلناً استسلامه من خلال طريقة وأسلوب لعبه.
ومنح لاعب منتصف الميدان البيروفي أندري كاريو التقدم للهلال بتسجيله الهدف الأول بعد أن سدد كرة اصطدمت في أحد المدافعين وغالطت حارس مرمى الفريق الإيراني وسكنت مرماه هدفا هلاليا أولا «45»، وعاد كاريو وتولى هذه المرة مهمة صناعة الأهداف، ومرر كرة على طبق من ذهب للمهاجم الفرنسي الهداف غوميز الذي حولها بقدمه في الشباك هدفا هلاليا ثانيا «69».
*الوحدة الإماراتي - الأهلي
ورفض الوحدة الإماراتي أن يخرج خاسراً أمام الأهلي بعد أن سجل هدف التعادل في الوقت القاتل، وانتهت بذلك مواجهتهما بالتعادل بنتيجة 1-1 على ملعب آل نهيان بأبو ظبي ضمن مباريات المجموعة الأولى، ولم ينجح «الراقي» في المحافظة على تقدمه وخطف أول ثلاث نقاط، واكتفى بنقطة التعادل.
وسجل الأهلي أولاً بواسطة لاعب منتصف الميدان عبدالفتاح عسيري الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية في سقف المرمى هزت الشباك هدفا أولا «60»، وفي آخر دقيقة من عمر اللقاء استغل الكوري ريم خطأ دفاعيا أهلاويا وسدد كرة ارتطمت في المدافع سعيد المولد وأكملت طريقها نحو المرمى هدف التعادل «90».
و يبدأ النصر في ال6:20 من مساء اليوم الثلاثاء مشواره في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة ضيفه السد القطري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً العين الإماراتي وسباهان أصفهان الايراني.
يرغب لاعبو النصر في استثمار الانطلاقة الناجحة وتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبهم تعزز حظوظهم بالمجموعة وتدفعهم لمواصلة المشوار بثبات، ويملك لاعبو النصر الخبرة والتجربة الكبيرتين في المشاركات الآسيوية ويعرفون جيداً أجواء المنافسة والمستوى الفني للفرق الأخرى.
ويقدم النصر مستويات كبيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين اذ يحتل وصافة الترتيب ب35 نقطة، ما يجعل الجماهير تطمئن على مستوى الفريق، كما أن مدرب الفريق البرتغالي روي فيتوريا يعرف جيداً إمكانيات السد القطري إذ التقى الفريقان في دور ربع نهائي النسخة السابقة، واستقر فيتوريا على الرباعي المغربيين المهاجم عبدالرزاق حمدالله ولاعب الوسط نورالدين أمرابط، وحارس المرمى الأسترالي براد جونز، ولاعب الوسط البرازيلي جوليانو في دوري أبطال آسيا.
ومن جهة أخرى يبحث لاعبو السد القطري عن تحقيق إول ثلاث نقاط في البطولة، ويدرك مدرب الفريق الإسباني تشافي هيرنانديز قوة الفريق النصراوي، لذا من المتوقع أن يقوم بتأمين المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ومن أبرز اللاعبين لاعبا الوسط حسن الهيدوس والكوري الجنوبي نام تاي هي والمهاجمان الجزائري بغداد بونجاح وأكرم عفيف.
وفي اللقاء الثاني يبحث التعاون عن بداية قوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على الشارقة الإماراتي في اللقاء الذي سينطلق الساعة 5:55 مساء على استاد الشارقة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوارهما فريقي الدحيل القطري وبيرسبوليس الإيراني.
ويأمل التعاون أن يحقق النقاط الثلاث، والفوز اليوم سيمنحه دافعاً معنوياً في بقية المشوار الآسيوي، وأيضا ليمسح الصورة التي ظهر عليها في آخر الجولات إذ يحتل الفريق المرتبة الخامسة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ومن المنتظر أن يلعب المدرب البرتغالي فيتور كامبيلوس، بالقائمة الأساسية ومن المتوقع أن يعمد كامبيلوس إلى الضغط على المنافس واللعب على الكرات الطويلة لخط المقدمة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب عن المشاركة المهاجم الكاميروني تاوامبا بداعي الإصابة، ومن أهم الأوراق لدى المدرب حارس المرمى البرازيلي كاسيو انجوس والمهاجم البوروندي سيدريك اميسي والمدافع طلال العبسي.
في المقابل، سيدخل الشارقة الإماراتي اللقاء بهدف تحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق يوجد فيه عدد من العناصر المؤثرة، ومتسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، قد يعتمد المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري في البداية على تأمين منطقته الدفاعية، والانطلاق بالهجمات المرتدة كون المباراة تقام على ملعبه.
ومن أهم الأسماء مهاجم الرأس الأخضر ريان مينديز والمهاجم البرتغالي كايو لوكاس.
عسيري سجل هدف الأهلي الوحيد (تصوير - المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.