وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يرعى المنتدى الدولي للأمن السيبراني
نشر في الرياض يوم 27 - 01 - 2020

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي يعقد في العاصمة الرياض يوم الثلاثاء المقبل 10 /6/ 1441ه الموافق 4 فبراير 2020، ويستمر لمدة يومين.
ويعد هذا المنتدى من أكبر المنتديات المعنية بالأمن السيبراني، إذ يجمع تحت سقف واحد أكثر من 1200 شخصية من أبرز صنّاع القرار والخبراء وقيادات الشركات الرائدة والمعنيين في هذا المجال، كما يشارك فيه نخبة من أبرز المتحدثين حول العالم من قيادات الجهات الحكومية والدولية المعنية بالأمن السيبراني وغيرها من القطاعات ذات الصلة وعدد من الباحثين والأكاديميين، لمناقشة التحديات والأخطار السيبرانية وبحث الفرص الاقتصادية والتنموية في قطاع الأمن السيبراني.
وسيسلط المنتدى الضوء على خمسة محاور رئيسة تحت شعار "تضافر الجهود نحو عالم سيبراني أفضل" عبر أكثر من 50 محاضرة وجلسة نقاش يقدمها 100 متحدث.
وسيناقش المؤتمر خمس محاور رئيسة الأول عن (صناعة الأمن السيبراني) ويركز على تبادل المرئيات حول صناعة الأمن السيبراني وتوجهاتها والفرص الاستثمارية المتاحة بالإضافة لسبل تحفيز الابتكار وريادة الأعمال في مجال الأمن السيبراني. والثاني (تعزيز الأمن السيبراني ومواجهة التهديدات) وسيناقش أفضل الممارسات والتوجهات لتعزيز الأمن السيبراني وحماية القطاعات والبنى التحتية الحساسة في ضوء الوضع الحالي والمستقبلي للتهديدات السيبرانية، والتقدم المتوقع تحقيقه في مجالات الحماية السيبرانية وإدارة المخاطر، والمحور الثالث (المجتمع السيبراني) ويعرض خلاله دراسة وتحليل العوامل المتعلقة بالعنصر البشري ذات التأثير على المنظومة السيبرانية، ويشمل ذلك موضوع التوعية وموضوع إعداد الكوادر المتخصصة في الأمن السيبراني لردم الفجوة بين العرض والطلب في هذا المجال بهدف تعزيز الأمن السيبراني. والرابع (التعاون الدولي في الأمن السيبراني) وسيعرض خلاله تشجيع التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني من خلال مشاركة المعلومات وتبادل الخبرات والمعارف والنظر للمخاطر والتهديدات السيبرانية وهو تحدٍ عالمي يتطلب جهود مشتركة لمواجهته، والمحور الخامس والأخير (الأمن السيبراني والتقنيات الحديثة) وسيتناول تأثير التقنيات الحديثة على الأمن السيبراني ودورها الممكن في تعزيزه، وتشمل الذكاء الاصطناعي، الحوسبة الكمية، إنترنت الأشياء، الجيل الخامس من الاتصالات، والرقمنة في عالم الأمن السيبراني.
ويشتمل برنامج المنتدى على جلسات نقاش خاصة حول أبرز التحديات السيبرانية وأفضل الممارسات لمواجهتها في ستة قطاعات وهي القطاعات الطاقة والخدمات، والخدمات المالية، والمدن الذكية، والمرأة في الأمن السيبراني، والاتصالات، والصحة والرعاية الصحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.