وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    تعاون "سعودي أوزبكي" بمجالات الطاقة    وزير الخارجية يستعرض استعدادات"إكسبو 2030″    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    السودان يعيش أزمة إنسانية ولا حلول في الأفق    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الدفاع يرأس اجتماع «الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الرياض يتعادل إيجابياً مع الفتح في دوري روشن    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    رحلة نجاح مستمرة    الحزم يتعادل سلبياً مع الأخدود في دوري روشن    «التعليم السعودي».. الطريق إلى المستقبل    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    محافظ بلقرن يرعى اختتام فعاليات مبادرة أجاويد2    تألق سانشو لم يفاجيء مدرب دورتموند أمام سان جيرمان    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأحمر» يتوهج في القمة الثلاثية بخمسة انتصارات
نشر في الرياض يوم 10 - 01 - 2020

بسط الإسطبل "الأحمر" للأمير فيصل بن خالد سيطرته على قمة القوائم الثلاث لترتيب الاسطبلات الفائزة حتى نهاية الحفل ال 42، وأكد تفوقه في الأسبوع الأخير من خلال إحراز جياده خمسة انتصارات مدعمة بكأس من سباقات خيل الإنتاج ليعزز رصيده بست نقاط جديدة يتبوأ على إثرها صدارة قائمة إسطبلات الإنتاج ب 51 نقطة متقدما على أقرب منافسيه .. الإسطبل "الأبيض" لأبناء الملك عبدالله "رحمه الله" بفارق تسع نقاط.
في الوقت ذاته حافظ "الأحمر" على المركز الأول في قائمة الترتيب الأخرى لخيل المستورد بثماني نقاط مكرر مع إسطبل رفاعي الغريبان الذي ساهم فوزه بكأس سمو ولي العهد قبل أسبوعين بجانب فوز جواده (نيم ذا ويند) بنقطة في الأسبوع الأخير إلى رفع رصيده من ثلاث نقاط إلى ثمان تساوى بها مع الأسطبل "الأحمر".
أما القائمة الثالثة لترتيب الإسطبلات المشتركة ما بين الإنتاج والمستورد فما زالت صدارتها في قبضة "الأحمر" ب 59 نقطة يليه الإسطبل "الأبيض" ب 42 نقطة.
خمسة انتصارات للأحمر
الانتصارات الخمسة لإسطبل الأمير فيصل بن خالد بدأها الحصان (الأصح) ثم تجلت الفرس (تاجية) وكلاهما بقيادة الخيال نايف العنزي والمدرب فهد سعد.
وفي اليوم التالي كان "الأحمر" موعوداً بثلاثة انتصارات وأحد الكؤوس الثلاثة المقدمة يوم السبت الماضي إذ استطاع الجواد (متيمن) الفوز بقيادة الخيال محمد الحبيب والمدرب سامي الحرابي وحققت الفرس (الدروازة) الفوز الرابع ل"الأحمر" بقيادة نايف العنزي والمدرب عبدالله بن مشرف.
(بنت الدرعية) بطلة كأس عسير
فيما كان أغلى الانتصارات الخمسة فوز فرس الثلاث سنوات (بنت الدرعية) بكأس إمارة منطقة عسير بقيادة خيالها نايف العنزي والمدرب سامي الحرابي بزمن 1,26,35 لمسافة 1400م وحل زميلها (بن دحيّم) وصيفا في هذا السباق.
حضور لافت لجياد الأبيض
الإسطبل "الأبيض" لأبناء الملك عبدالله "رحمه الله" وصيف قائمة الإنتاج والقائمة الأخرى المشتركة هو الآخر كان له حضور لافت بنجاح جياده في تسجيل ثلاثة انتصارات للجياد المبتدئة دعمت رصيده بثلاث نقاط جديدة أولها بواسطة الحصان (هباس) تحت تدريب بدر سعود بن رزيق والفوز الآخر للحصان (مولع) بجانب فوز الفرس (مصارحة) وكلاهما بالمدرب بدن السبيعي فيما امتطى صهوة الرؤوس الثلاثة الجوكي أوسبينا.
(شداوة) تظفر بكاس الطاقة
وشهد الأسبوع الماضي انتصاراً رائعاً للفرس (شداوة) لأبناء سالم علي آل علي بانتزاعها المركز الأول في سباق كأس وزارة الطاقة بقيادة الخيال موراليس وتحت تدريب ممدوح العلي بزمن 1,40,17 لمسافة الميل.
(رجيد) يتفوق بكأس الجامعة
كما حقق الجواد (رجيد) للمالك والمدرب خالد فهد العضياني إنجازاً رائعاً في سباق كأس جامعة الملك خالد بفوزه بالمركز الأول بقيادة الخيال المحنك أوسبينا بزمن 1,25,32 لمسافة 1400م.
انتصارات شرفية
من جانب آخر نجح جواد الأربع سنوات (لوثر) للأمير سيف الدين بن سعود بإحراز أول فوز له بقيادة الجوكي كاسترو والمدرب أبو بكر يعقوب بزمن 2,08,89 لمسافة 2000م.
وفي سباق أفراس السعودية "هانديكاب" إنتاج ثلاث سنوات على مسافة الميل.. استطاعت (عواصيف) للمالك والمدرب عبدالله علي نصيب تحقيق المركز الأول بزمن 1,41,44 بالخيال حمزة سعد.
أما بقية الانتصارات الشرفية فقد فازت الفرس (وهبة المنان) للمالك، والمدرب عبدالله عوض الأحمري بالخيال رائد الفيروز وفاز الجواد (درواس) لأبناء الشريف هزاع العبدلي بالخيال أحمد الطيار والمدرب شالح العضياني وفازت الفرس (قحوم) والجواد (أشقر رماح) وكلاهما لمحمد شبيب أبو اثنين بالخيال موراليس وعادل الفريدي والمدرب فالح شبيب وشبيب أبو اثنين.
كما فاز الحصان المستورد (صايد هيل) لفهد فيحان المنديل بالخيال مورينو والمدرب نايف المنديل.
سعد بن مشرّف يتسلّم كأس إمارة عسير وفي الصورة الخيال نايف العنزي والزميل الإعلامي إدريس الدريس
الفرس الحمراء (بنت الدرعية) لحظة عبورها خط النهاية في سباق كأس عسير
الفرس (شداوة) في احتفالية فوزها بكأس وزارة الطاقة مع خيالها موراليس ومدربها العلي
المالك والمدرب خالد العضياني متوجاً بكأس جامعة الملك خالد وفي الصورة الخيال أوسبينا وسعود بن رزيق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.